شركة “ويكاب” العالمية تطلق تقنية “فيريفاي تايم” لإدارة القوى العاملة

2٬921

أعلنت شركة “ويكاب”، التي تنشط في مجال الحلول الذكية لإدارة مشاريع البناء، وتمتلك مكاتب لها في كل من دبي والرياض وسان فرانسيسكو، عن إطلاق برنامج “فيريفاي تايم”، الذي يعد بمثابة حل تقني متطور مبني على أساس تكنولوجيا السحابة الإلكترونية الخاصة بإدارة القوى العاملة.

هذا وقد تم تصميم “فيريفاي تايم” خصيصاً لأتمتة عمليات ضبط الوقت والتحقق منها وتبسيطها في مواقع البناء والتي كانت تتم بالطريقة اليدوية التقليدية.

ويمثل هذا الإطلاق خطوة بارزة في عمليات ضبط ساعات العمل في مواقع البناء، وذلك لأن عمليات ضبط ساعات العمل تعد حجر الأساس في نجاح مختلف المشاريع. ففي المشاريع الإنشائية، يجب قياس ساعات العمل والمعدات والمواد والتكاليف الأخرى بدقة عالية والإبلاغ عنها.

إذ يقع هذا الدور عادةً على عاتق فريق الموقع ويمكن أن يكون عرضة للأخطاء والتأخير. ولكن يحل “فيريفاي تايم” محل أساليب ضبط الوقت التقليدية ويجلب مستوى جديدًا من الشفافية إلى صناعة البناء والتشييد.

تعد رقمنة الأدوات ومراقبة سير العمل من أهم تطورات في صناعة البناء والتشييد اليوم، حيث تمثل أكبر خطوة ذات إمكانية فعالة لإجراء تحسينات شاملة توفر بدورها من التكاليف.

ويتفوق حل “فيريفاي تايم”، بالإضافة إلى الخوذة الذكية المخصصة لمواقع البناء، في الأداء على أنظمة إدارة القوى العاملة التقليدية. فيما يعالج بشكل مباشر نقاط الضعف المهملة والمتعلقة بضبط الوقت مثل إدارة الإنتاجية وتحسين الكفاءة.

تم تصميم “فيريفاي تايم” ليتم تركيبه على أجهزة تكنولوجيا الاستشعار وبرامج تحليل البيانات الحائزة على براءة اختراع من “ويكاب”.

فهذا الحل يرسل البيانات بفضل المعلومات التي يتم جمعها من خلال مقبض متصل بخوذة الأمان العادية التي يرتديها عمال الموقع.

تقوم الشبكة التشعبية سهلة التركيب بتوصيل الموقع بأكمله بشبكة “ويكاب” السحابية الآمنة. ويتلقى مالكو الموقع وفرق الإدارة بيانات محايدة ودقيقة وعلمية. ومن خلالها يتم مراقبة الكفاءة بدلاً من الاعتماد على أساليب ضبط الوقت التقليدية.

وتتوفر هذه البيانات الرقمية والآلية بكل سهولة من خلال تطبيق الهاتف المحمول، مما يغنيك عن عمليات العمل اليدوية ويقلل بشكل كبير من الوقت اللازم لإعداد التقارير.

يمكن استخدام برنامج “فيريفاي تايم” على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب (أجهزة الكمبيوتر) المكتبية. فهو يسمح لمراقبي الوقت والمديرين والمحاسبين بجمع البيانات ودمجها في الوقت الفعلي. ولعل ذلك من شأنه أن يقلل وعلى نحو كبير من الوقت المستغرق لجمع وتحليل المعلومات حول القوى العاملة.

ونظرًا لأن البيانات رقمية وتتجنب التحيز البشري، فهي أكثر دقة وموثوقية بشكل ملحوظ. كما يوفر “فيريفاي تايم” تحليلات بيانية “في متناول اليد” من خلال إعداد جداول وتقارير سهل استيعابها مقترنة بمخططات ورسوم بيانية تقدم تمثيلاً مرئيًا البيانات والمقاييس يتم تعديلها بمرور الوقت.

وتشمل المزايا الرئيسة لـ “فيريفاي تايم” كلاً مما يلي:
  • التتبع الدقيق لساعات العمل
  • إصدار الجداول الزمنية بطريقة آلية
  • متابعة الحضور وضبط ساعات العمل
  • تكامل كشوف المرتبات
  • تقييم الامتثال وإعداد التقارير
  • تحليل الاتجاهات

كما تساعد تلك المزايا بشكل شامل في تحديد وحساب ساعات العمل الضائعة، مما يسمح للمديرين باتخاذ التدابير التصحيحية على الفور. فيما تقوم التكنولوجيا بإنشاء تقارير الاتجاهات لفهم أسباب إضاعة ساعات العمل، مثل التأخير بسبب تعطل الآلات، مما يساهم بشكل كبير في اتخاذ القرارات التي تهدف إلى الحد من الهدر.

وأدى التزام “ويكاب”، من خلال تحويل البناء إلى صناعة شفافة تعتمد على البيانات، إلى تكريمها بالعديد من الجوائز الصناعية، بما في ذلك فوزها بمسابقة ” ستارت-أب سيتي بيتش” (Start-up City Pitch) لعام 2018 في معرض الخمسة الكبار، الحدث الرائد في صناعة البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط.

فمع إطلاق “فيريفاي تايم” الرسمي، تواصل شركة “ويكاب” مسيرتها نحو الريادة في الحلول المبتكرة التي تحل محل العمليات الورقية التقليدية واستبدالها بأساليب دقيقة في جمع البيانات وتبسيط سير العمل وتحقيق وفورات كبيرة في الوقت والتكلفة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط