دلسكو للحلول البيئية تكشف النقاب عن برنامجها البيئي المتكامل على هامش مؤتمر الأطراف لتغيّر المناخ

جون غرينجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في دلسكو للحلول البيئية
3٬009

أعلنت دلسكو للحلول البيئية، التابعة لمجموعة دلسكو، عن مشاركتها في مؤتمر الأطراف لتغيّر المناخ (كوب28) الذي تتواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي حتى 12 ديسمبر من العام 2023.

وتشمل مشاركة الشركة على وضع برنامجٍ متكاملٍ يُسلّط الضوء على التزامها الراسخ بالحدّ من التغيّر المناخي، وذلك في إطار باقة الخدمات التي توفّرها الشركة لمدينة إكسبو دبي.

وتقوم دلسكو للحلول البيئية بتوفير حلول إدارة وتحويل النفايات خلال فعاليات المؤتمر، إضافةً إلى كل مما يلي:

  • رعايتها لمجموعة من المبادرات
  • المشاركة في الجلسات الحوارية التي تتمحور حول أبرز القضايا والشؤون البيئية
  • زيادة التوعية حول تحويل النفايات خلال مؤتمر الأطراف (كوب28)

وتستند مشاركة الشركة على إرث إكسبو 2020 دبي، الذي سُمّي رسمياً الإكسبو الأكثر استدامة على الإطلاق في تاريخ المعارض الدولية. ويأتي ذلك نتيجة للاستراتيجية الاستثنائية التي رسمها لتنظيم مؤتمر الأطراف لتغيّر المناخ (كوب28).

وباعتبارها الشريك الرسمي لإكسبو 2020 دبي في إدارة النفايات، فقد نجحت دلسكو للحلول البيئية في تحقيق طموحاتها ومستهدفاتها في مجال الاستدامة بإعادة تدوير النفايات وتحويلها بعيداً عن مكبّات النفايات. ولعل ذلك ما تطمح مدينة إكسبو دبي لتحقيقه.

ويعمل فريق دلسكو على مدار الساعة لاعتماد استراتيجيات جديدة وتطبيق أحدث السبل. كما يعمل جنباً إلى جنب مع كافة الأطراف المعنية، بما يشمل فرق الاستدامة والعمليات في مدينة إكسبو دبي ومؤتمر الأطراف لتغيّر المناخ (كوب28).

ويأتي ذلك في إطار ضمان إنجاز العمليات بكل سلاسة وكفاءة. وإضافة إلى ذلك، يحظى فريق الشركة بدعم بلدية دبي في وضع استراتيجية تحويل النفايات.

ولعل ذلك يشمل تصميم الحلول التي تدمج تقنيات متنوّعة للمساعدة في تحقيق كافة المستهدفات المنشودة في مجال الاستدامة.

وتعليقاً على المشاركة في المؤتمر، قال جون غرينجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في دلسكو للحلول البيئية: “من دواعي فخر دلسكو أن تقدّم الدعم لمدينة إكسبو دبي ومؤتمر الأطراف لتغيّر المناخ (كوب28) بتوفيرها لحلولٍ متميّزة في إدارة النفايات، ورعايتها للمبادرات التوعوية التي تلعب دوراً محورياً في الحدّ من التغيّر المناخي. إن مساعينا وجهودنا تهدف إلى دعم الخطط الرامية إلى خفض الانبعاثات الكربونية، مما سيعود بالنفع على شركتنا وعملائنا على حدّ سواء”.

تعهّدت دلسكو للحلول البيئية أيضاً بتوفير الدعم اللازم للعديد من الفعاليات والأنشطة البارزة خلال المؤتمر.

 وسيشمل ذلك تنظيم أول جناحٍ مخصّصٍ للنفايات والموارد على الإطلاق في تاريخ مؤتمرات الأطراف. هذا فضلاً عن استضافة الجمعية الدولية للنفايات الصلبة (ISWA) ليكون الجناح بمثابة منصة جديدة لأهم محاور النقاش ولدعوة صُنّاع القرار في كافة أرجاء العالم.

ويأتي ذلك في سبيل الإقرار بأن قطاع إدارة النفايات والموارد يعد قطاعاً حيوياً ومساهماً في تخفيض صافي انبعاثات الغازات الدفيئة. كما يحظى بدور بارز في إرساء مستقبل منخفض الكربون.

وكذلك فقد قدّمت دلسكو دعمها لمبادرة “صفر نفايات” العالمية الرامية إلى إزالة الكربون الناتج عن قطاع النفايات التي أطلقتها وزارة التغيّر المناخي والبيئة في دولة الإمارات. كما تلتزم التزاماً تاماً بخفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن عملائها في إطار دعمها لهذه المبادرة العالمية.

وتقدّم دلسكو للحلول البيئية رعايتها لمركز المناخ، وهو معرضٌ تفاعليٌ مكرس للتقنيات النظيفة، حيث قامت بتنظيمه جامعة “هيريوت وات دبي. ويجمع المركز المذكور الشركات والأطراف المعنية والخبراء المتمرّسين تحت سقف واحد للدخول في نقاشات وحوارات بناءة حول حلول تغيّر المناخ.

وسجري في المركز استعراض عدّة سلع ومنتجات من متجر دلسكو الإلكتروني الشهير “نيو، أولد أند ريلافد” ‘New, Old, and Reloved’.

ومن الجدير ذكره أن كافة هذه المبادرات تتوافق والتزام مجموعة دلسكو تجاه عام الاستدامة وتعهّد الشركات المسؤولة مناخياً في الدولة، دعماً لمبادرة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط