ما هو التسوق الذكي وكيف يمكن توفير المال من خلال التسوق عبر منصة “علي إكسبريس”؟

4٬655

تختزل منصة علي إكسبريس مجموعة متكاملة من المنتجات التي تتميز بأسعارها المهاودة. وللاستفادة المثلى من عملية التسوق وتوفير المال، في الوقت عينه، ينبغي عليك أن تتحلى بالذكاء التسويقي. فيما يلي بعض النصائح المقدمة من خبراء المنصة للاستفادة من أفضل العروض على منصة علي إكسبريس.

إنشاء حساب للعروض الحصرية

قم بالتسجيل للحصول على حساب علي إكسبريس للوصول إلى الخصومات الحصرية وقسائم الخصم والتوصيات الشخصية. غالبا ما يتلقى المستخدمون الجدد عروضاً خاصة، لذا استفد من هذه الحوافز.

 حدد الميزانية

حدد ميزانيتك قبل أن تبدأ بالتسوق. إذ من شأن ذلك أن يساعدك هذا على تجنب الإفراط في الإنفاق واتخاذ قرارات شراء أكثر وعياَ.

 قارن بين الأسعار والبائعين

لا تتعجل في شراء المنتج الأول الذي تصادفه. يتواجد على منصة علي إكسبريس العديد من البائعين الذين يقدمون سلعاً مماثلة. لذا يجب عليك مقارنة الأسعار وقراءة وصف المنتجات وتحقق من تقييمات البائع ومراجعاته للعثور على أفضل العروض في هذا الإطار.

 استخدم ميزة تحديد البحث

توفر منصة علي إكسبريس مجموعة متنوعة من ميزات تحديد البحث لتسهيل عملية الوصول إلى خياراتك. يمكنك تحديد البحث حسب نطاق الأسعار وطريقة الشحن وتقييمات العملاء. استخدم هذه الميزات للعثور على المنتجات التي تتوافق مع رغباتك وميزانيتك.

ألق نظرة على تقييم المنتج

يمكن أن يوفر تقييم العملاء رؤى قيمة حول جودة المنتج وأدائه. اقرأ التقييمات وابحث عن الصور التي شاركها المشترون السابقون للحصول على فكرة أفضل عما ستحصل عليه قبل إجراء عملية شراء.

 استفد من قسائم الخصم

تقدم منصة علي إكسبريس قسائم متنوعة، ويمكنك العثور عليها غالباً على الصفحة الرئيسة أو ضمن صفحات المنتج. قم بجمع وتطبيق هذه القسائم لتخفيض قيمة تكلفة المنتجات المطلوبة. ويمكن حتى الجمع بينها لتحقيق توفير إضافي.

تسوق خلال موسم العروض

تستضيف منصة علي إكسبريس فعاليات مبيعات متكررة، مثل مهرجان التسوق العالمي 11.11 والمبيعات الموسمية. ضع هذه الفعاليات على تقويمك السنوي وتسوق خلال هذه الأحداث للاستمتاع بخصومات وعروض ترويجية كبيرة.

تحقق من تكاليف الشحن

راقب تكاليف الشحن، لأنها يمكن أن تختلف بشكل كبير باختلاف البائع والموقع. يقدم بعض البائعين شحناً مجانياً أو مخفضاً، بينما قد يكون لدى آخرين خيارات سريعة مقابل رسوم. يجب عليك موازنة تكاليف الشحن مع السعر الإجمالي للمنتج.

تحقق من ضمانات البائع

يقدم البائعون على منصة علي إكسبريس ضمانات مثل “التسليم في الوقت المحدد” و”قبول المرتجعات”. تأكد من اختيار البائعين الذين يتمتعون بهذه الضمانات لضمان تجربة تسوق أكثر سلاسة وتوفير الدعم اللازم في حال وجود أي مشكلة.

تجنب شراء ما لا تحتاج إليه

خذ وقتك عند التسوق عبر منصة علي إكسبريس. تجنب عمليات الشراء المدفوعة بمجرد الرغبة في الشراء. إذ يتعين عليك إضافة المنتجات المطلوبة إلى سلة التسوق الخاصة بك وإعادة النظر فيها لاحقاً. قد تجد أن بعض العناصر ليست ضرورية كما كنت تعتقد في البداية.

قم بتتبع طلباتك

بعد إجراء عملية شراء، قم بتتبع طلباتك لتبقى مطلعاً على حالتها وأوقات التسليم المقدرة. سيساعدك هذا على تخطيط مشترياتك بشكل أكثر فعالية ويضمن حصولك على منتجاتك كما هو متوقع.

اتباع تلك النصائح سيضمن لك ما يلي:
  • التسوق بذكاء على منصة علي إكسبريس
  • العثور على صفقات رائعة
  • توفير المال
  • الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المنتجات من جميع أنحاء العالم

سواء كنت تبحث عن الأجهزة الإلكترونية أو الملابس أو ديكور المنزل أو أي شيء آخر، فإن منصة علي إكسبريس لديها ما يناسب كل متسوق مهتم بميزانية مناسبة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط