“فايزر” تطلق حملة جديدة للتوعية بمخاطر عدوى الجهاز التنفسي الفيروسي في منطقة الخليج

4٬280

أطلقت شركة “فايزر” حملة “إعرف. خطط. إبدأ” على مستوى منطقة الخليج لزيادة التوعية بمخاطر عدوى أمراض الجهاز التنفسي الفيروسي واتباع الخطوات اللازمة للوقاية من الإصابة بأمراض حادّة. إذ غالباً ما تصل التهابات الجهاز التنفسي الفيروسي إلى ذروتها خلال فصل الشتاء، ولكن يمكن أن ينتشر بعضها على مدار السنة.

ووفقاً لما أتى مسؤولون في شركة “فايزر” على ذكره فإن الأفراد المصابين مسبقاً بأمراض مزمنة يجب أن يضعوا خطة مسبقة ومنظمة فيما يتعلق باحتياجات الرعاية الصحية الخاصة بهم للوقاية من مضاعفات خطيرة في التهابات الجهاز التنفسي الفيروسي، وإمكانية تشخيص المرض وتحديده بشكل واضح.

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية الكامنة مثل:
  • مرض السكري
  • أمراض القلب أو الرئة
  • ارتفاع ضغط الدم
  • السمنة
  • ضعف الجهاز المناعي
  • أو الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً وما فوق،  أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة ناتجة عن التهابات الجهاز التنفسي الفيروسي الشائعة مثل نزلات البرد والانفلونزا أو التهاب القصيبات الهوائية.

في حال كان أي شخص أو أحد أحبائه على علم مسبق بإنهم قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد أو مضاعفات ناتجة عن التهابات الجهاز التنفسي الفيروسي، فيجب عليهم البدء بوضع خطة مسبقة والاستعداد لها في حال ظهور أحد الأعراض مثل الحمى أو القشعريرة، السعال، الاحتقان أو سيلان الأنف، أو الصداع.

 تتمحور هذه الخطة حول معرفة مَن يجب الاتصال به وإلى أين يجب التوجه لتلقّي العلاج، والاحتفاظ بلائحة محدّثة تضم الأدوية التي يتم تناولها بما في ذلك الفيتامينات والمكمّلات، والاستعداد لعرضها على أخصائي الرعاية الصحية.

إن العمل على هذه الخطة بسرعة والتحدث إلى إخصائي الرعاية الصحية، يمكن أن يكون مفتاحاً أساسياً للمساعدة في الوقاية من الأمراض الخطيرة والتي قد تتضمن دخول المريض الى المستشفى لتلقي العلاج.

ومن هذا المنطلق، فإن حملة “فايزر” التي تحمل شعار “إعرف. خطط. إبدأ” ترتكز على ثلاث أسس:
  • إعرف ما إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة ناتجة عن التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية‘
  • ’خطط مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك في حالة إصابتك بعدوى فيروسية
  • ’إبدأ بالذهاب إلى الطبيب إذا كنت تعاني من الأعراض لمناقشة العلاجات المناسبة  لحالتك الصحية

إن حملة “إعرف. خطط. إبدأ” تشجع الناس على اتخاذ المزيد من الخطوات الاستباقية والإلمام بالمعلومات الصحية المهمة والإستعداد التام  للتصرف بإحكام.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة نادين ترشا المديرة الطبية لشركة “فايزر” في منطقة الخليج العربي: “من خلال تسليط الضوء على أهمية زيادة الوعي  حول أمراض الجهاز التنفسي الفيروسي في دول الخليج، فإننا نزوّد الأفراد بالمعرفة حول مخاطر انتقال العدوى والأعراض واستراتيجيات الوقاية منها. إن حملة ’إعرف. خطط. إبدأ‘ تمكّن أفراد المجتمع من اتخاذ قرارات مستنيرة وتعزز الاكتشاف المبكر والعلاج، وبالتالي اتخاذ الإجراءات الوقائية لإنقاذ الأرواح. معاً، يمكننا  بناء مجتمع أكثر صحة وحيوية”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط