وصول أول سفينة إلى ميناء الشويخ

3٬614

رست اليوم في ميناء الشويخ في الكويت سفينة “سفين برايد”، وهي أول سفينة لنقل الحاويات ضمن الخدمة الملاحية الأسبوعية الجديدة التي أطلقتها مؤخراً مجموعة موانئ أبوظبي لتعزيز الربط التجاري واللوجستي، وتيسير حركة التجارة مع دولة الكويت الشقيقة.

تعد سفينة نقل الحاويات “سفين برايد” جزء من أسطول “سفين فيدرز”، وتبلغ حمولتها الإجمالية 15,636 طن، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 16,855,210 طن من الحمولة الساكنة، وقادرة على حمل 1,374 حاوية نمطية.

وكان في استقبال السفينة لدى وصولها إلى ميناء الشويخ في الكويت سعادة الدكتور مطر حامد حليس مطر النيادي،

سفير الإمارات لدى دولة الكويت، والكابتن عمار الشيبه، الرئيس التنفيذي بالإنابة للقطاع البحري ومجموعة سفين- مجموعة موانئ أبوظبي، عيسى عبدالله الملا – مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية بالإنابة.

وتعليقاً على وصول السفينة، قال سعادة الدكتور مطر حامد حليس مطر النيادي، سفير دولة الإمارات لدى دولة الكويت: “فخورون اليوم بإطلاق هذه الخدمة الملاحية الجديدة لنقل الحاويات والتي من شأنها أن تساهم أكثر في تعزيز التبادل التجاري وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت الشقيقة. إن تدشين هذه الخدمة الملاحية الجديدة سيوفر للقطاع الخاص في البلدين الشقيقين خيارات أكثر لنقل السلع والبضائع”.

وقال الكابتن عمار الشيبه، الرئيس التنفيذي بالإنابة للقطاع البحري ومجموعة سفين، مجموعة موانئ أبوظبي: “يسعدنا أن نشهد استقبال “سفين برايد” وهي أول سفينة لنقل حاويات، انطلقت من ميناء خليفة في دولة الإمارات ووصلت اليوم إلى ميناء الشويخ في الكويت، وذلك في إطار الخدمة الملاحية الجديدة التي أطلقناها مؤخراً، بالإضافة إلى الخدمة الملاحية التي أطلقناها مسبقاً لشحن البضائع المدحرجة إلى ميناء الشويخ في دولة الكويت عبر ميناء خليفة، والتي تعكس دورنا الريادي كمزوّد عالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، وسعينا الدائم لإقامة شراكات تجارية قوية، وإطلاق خدمات جديدة لتطوير سبل التعاون والتكامل وتعزيز الربط التجاري”.

ويأتي إطلاق هاتين الخدمتين الجديدتين لنقل الحاويات والبضائع المدحرجة بين ميناء خليفة في دولة الإمارات وميناء الشويخ في الكويت، جزءاً من جهود مجموعة موانئ أبوظبي للاستمرار بقيادة عجلة التميز والريادة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية، وتعزيز الربط التجاري وتيسير حركة التجارة في المنطقة عبر ميناء خليفة.

وبعد إتمام عمليات الاستحواذ الأخيرة، أصبحت مجموعة موانئ أبوظبي ثالث أكبر مزود وحيد لخدمات الشحن الإقليمي للحاويات في العالم من حيث طاقة الحمولة، مع امتلاك سفن توفر سعة استيعابية تبلغ100,000 حاوية نمطية، وتربط بين الأسواق الرئيسة في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية والبحر الأحمر وتركيا.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط