آرثر دي ليتل تنشر أحدث إصدار من مجلة “بريسم”

3٬626

نشرت شركة آرثر دي ليتل أحدث إصدار من مجلة الابتكارات التابعة لها التي تحمل اسم بريسم بعنوان “جسر فوق مياه مضطربة”. ويتجاوز الإصدار الأول من المجلة لعام 2023 العناوين السلبية المنتشرة حالياً ليستكشف كيفية تحضير الشركات وروّادها للمستقبل بثقة جديدة ونظرة ثاقبة.

وتضم مجلة “بريسم” سبعة مقالات رئيسة تتمثل في الآتي:

  • التكيف مع حالة الاضطراب وعدم اليقين لدفع عجلة النمو – ثمة العديد من الأبحاث عن الوضع الراهن الذي يمر به الاقتصاد العالمي، ولكن ما رأي أبرز الرؤساء التنفيذين الفعلي بشأن ظروف السوق؟ وما هي استراتيجياتهم المستقبلية؟ استنادًا إلى البحوث العميقة التي أجريت مع الرؤساء التنفيذيين للشركات التي تزيد قيمتها عن مليار دولار أمريكي، ترسم هذه المقالة صورة إيجابية تدعو للتفاؤل والابتكاروالنمو.

 

  • الإبحار في رحلة الاستدامة – يتطلب تحقيق الاستدامة تغييراً جذرياً، ولكن تؤدي حالات الاضطراب وعدم اليقين فيما يتعلق بطلب العملاء واللوائح التنظيمية وتقدُّم التقنيات إلى صعوبة اتخاذ القرار الفعّال. تُبيّن هذه المقالة أهمية اعتماد نسخة مُحدّثة من عمليات تخطيط السيناريوهات في تحديد مناهج اتخاذ القرارات المدروسة ” دون الشعور بالندم” الذي يتعين على المؤسسات اتباعه في الوقت الحالي وفي المستقبل أيضاً.

 

  • أهمية مشاركة البيانات في تنفيذ برامج التحول على مستوى القطاعات يعد التعاون من الأمور الأساسية لتلبية الاحتياجات المماثلة من الاستدامة والتركيز على العملاء على مستوى القطاعات. كما تعد البيانات بمثابة الوقود اللازم لتفعيل جهود التعاون، ولكن كيف يمكن للشركات تسخير البيانات ومشاركتها بفعالية على مستوى منظومتها؟ من خلال الاستفادة من الدروس المستخلصة من العمل مع قطاع الطاقة، تحدد هذه المقالة المنهجيات الجديدة التي تدعم عمليات التحول الناجحة.

 

  • كيفية تأسيس شركة ناشئة نادرة  في ظروف العالم والتضخم ما بعد الجائحة – يعكس التباطؤ المفاجئ في تمويل الشركات الناشئة التغيير الجذري في ظروف السوق، ولذلك يتطلب تأسيس الشركات النادرة الجديدة (UNICORN) (الشركات الناشئة ذات رأسمال يزيد عن مليار دولار أمريكي) اتباع منهج جديد يركز على صافي أرباح الشركة بدلاً من  اتباع سياسة النمو غير المربح. توضح هذه المقالة المعادلة الجديدة لتأسيس الشركات النادرة استناداً إلى الخبرات والمحادثات التي أُجريت مع الشركات الناشئة والجهات الداعمة لها.

 

  • هل سُيطلق العنان للتقنية أم ستمر بمرحلة الحضيض؟ – في عالمنا الحالي، لا يمكن أن تتجاهل الشركات التقنيات المحتملة المسببة للاضطراب، ولكن لا يزال من الصعب التنبؤ بكيفية ووقت تأثير تلك التقنيات على التيار السائد. توضح هذه المقالة كيف يمكن للمنهجيات الجديدة المرتبطة بالاستعانة بالخبراء الخارجيين وخيال التصميم السماح للشركات باتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة في الوقت المناسب.

 

  • الجمع بين القوة والمرونة – تواجه الشركات العاملة في القطاعات المعقدة وعالية التخصص والقطاعات ذات الكثافة الرأسمالية، مثل قطاع الطيران والدفاع والطاقة، تحديات خاصة في تقديم الابتكارات المتقدمة. تحدد هذه المقالة إطار عمل قائم على أربعة عوامل رئيسية تجمع بين المرونة والقوة لتحقيق النتائج والإنجازات بنجاح.

 

  •  مقابلة مع السيد أندرياس ماثا الرئيس التنفيذي لشركة “السكك الحديدية الوطنية النمساوية” – تعد شركة السكك الحديدية الوطنية النمساوية” (ÖBB) جهة نمساوية مُقدمة لخدمات السكك الحديدية والخدمات اللوجستية، نجحت هذه الشركة في توفير الخدمات لأكثر من 320 مليون راكب ونقل أكثر من 94 مليون طن من البضائع خلال عام 2021. أجرينا مقابلة مع الرئيس التنفيذي للشركة السيد أندرياس ماثا، حيث بيّن أهمية تحديد هدف واضح للشركة في توجيه عملية اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

وفي هذا الصدد، علّق السيد إغناسيو غارسيا ألفيس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لشركة آرثر دي ليتل قائلًا: “نشهد حالياً في ثقةً متناميةً بين الشركات وروادها في جميع أنحاء العالم، يقدم هذا الإصدار من مجلة بريسم (PRISM) المرئيات المرتبطة بهذا التوجه، مع التركيز على قدرة التقنيات والشركات من خلال التعاون مع الحكومات والجمعيات، على تقديم المساعدة للعالم بأكمله وتوفير جسر لتجاوز حالة الاضطراب التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر”.

يمكن الاطلاع على أحدث نسخة من مجلة بريسم  من خلال النقر على الرابط هنا.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط