لماذا عدل الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قراره بشأن تقسيم المنتخبات؟

3٬868

لم يكن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حدد النظام النهائي لبطولة كأس العالم التي يستضيفها كل من أميركا وكندا والمكسيك عام 2026 حتى أيام قليلة، رغم إعلانه أنها ستشهد زيادة في عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منذ وقت طويل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم وبعد مشاورات عدة جرت في كواليسه اقترح تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 16 مجموعة، بحيث  تضم كلٌّ منها 3 منتخبات، ليتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة. إلا أن ذلك الاقتراح قوبل بانتقادات عدة، لاسيما من قبل العديد من الصحف العالمية.

إذ وصفت هذه الأخيرة الاقتراح بأنه يفتقر إلى الرؤية البعيدة، بما أنه وعلى حد قول المسؤولين على تلك الصحف سيسمح بالتلاعب في المباريات. ناهيك عن كونه لا يراعي مبدأ تكافؤ الفرص، وعلى ما يبدو فإن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم قد اقتنعوا برأي الصحافة في هذا الصدد.

إذ سرعان ما عدلوا عن ذلك القرار وهم الآن في غمرة الإعداد للخوض في نقاشات تتناول اقتراحات أخرى تأخذ كل التحفظات على القرار القديم في هذا الإطار في الاعتبار.

 

 ما هو الاقتراح الأمثل في هذا الصدد برأيكم؟
يمكنكم إطلاعنا على رأيكم في هذا السياق من خلال صفحتنا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال الرابط التالي:

https://bit.ly/40xMoyI

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط