كيف نحقق المعادلة الصحيحة بين تناول الطعام والوزن المناسب؟

4٬495

في حال وقع خيارك على اتباع نظام غذائي بعينه، فإن ذلك ينطوي على خطوات عدة، لعل أبرزها يتمثل في الحرص على الحد من تناول تلك الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والنأي بالنفس عن كثير من الأطعمة التي لطالما أقبلت عليها بتوق وشوق في الأيام الخالية.

غير أن انتهاج مثل هذا السلوك الغذائي، أي تناول أطعمة بعينها لمجرد أنها منخفضة السعرات الحرارية، لا ينصح به البتة بمعزل عن إشراف خاص من المتخصصين، وذلك لتعاظم أثره السلبي على الصحة العامة بوجه عام.

إذ ينصح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة تناول أطعمة صحية محددة تُعرف بأنها منخفضة أو خالية من السعرات الحرارية. فتلك من شأنها أن تجعل عملية التمثيل الغذائي بطيئة وتمنحك الشعور بالشبع وتساعدك على حرق الدهون، في الوقت عينه.

كيفية احتساب السعرات الحرارية المناسبة؟

لقد قمنا فيما يلي بإدراج رابط لموقع إلكتروني يمكنكم من خلاله احتساب معدل السعرات الحرارية المناسبة لكل شخص على حدة،  وذلك وفقاً لوزنه وطوله وعمره وجنسه ومستوى نشاطه البدني:

https://mohap.gov.ae/ar/more/awareness-center/calories-calculation

 

فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة

المعادلة الصحيحة بين تناول الطعام والوزن المناسب

ولربما تخفى عليك حقيقة في هذا الصدد مفادها أنه يمكنك تناول أطعمة معينة بلا حدود وخسارة الوزن في الوقت عينه. ولا ريب في أن تلك الأطعمة موجودة بالفعل، وهي كثيرة ومتنوعة ومفعمة بالعناصر الغذائية المفيدة. ولعل القائمة في الأعلى تزخر بكثير منها.

إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أنه يحظر عليك تناول باقي الأطعمة التي تزخر بسعرات أعلى. إلا أن إضافة الأطعمة، منخفضة السعرات الحرارية والمشار إليها في إطار النظام الغذائي الصحي المتبع، إلى أطباقك اليومية ووجباتك سيساعدك بلا ريب على تحقيق هدفك المنشود والمتمثل في الحصول على الوزن المناسب الذي لطالما حلمت به.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط