مشروع زازين غاردنز يسهم في تحقيق أجندة دبي الاقتصادية

2٬841

أعلنت زازين بروبرتيز، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات، عن تسجيل الصفقات في قطاع العقارات على المخطط في دبي نمواً بنسبة 92.5% في عام 2022. ويكشف هذا النمو في مبيعات العقارات على المخطط عن مواصلة شركات التطوير العقاري أعمالها، حيث تطلق مشاريع جديدة لمواكبة الطلب المتزايد على الشقق السكنية الفاخرة، وخاصةً في المناطق الواعدة مثل منطقة الفرجان.

ومن المقرر أن يسهم زازين غاردنز، المشروع الحالي للشركة والذي يلتزم بمعايير الاستدامة، في نمو قطاع العقارات على المخطط في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المساهمة في مبادرات رئيسة مثل خطة دبي الحضرية 2040 والمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 وأجندة دبي الاقتصادية “دي 33” (D33) التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن أجندة دبي الاقتصادية “دي 33” التي تهدف لتحقيق 32 تريليون درهم إماراتي على مدار السنوات العشر القادمة.

كما تتضمن الخطة هدفاً طموحاً يتمثل في استقطاب أكثر من 700 مليار درهم إماراتي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ويؤدي قطاع العقارات في دولة الإمارات دوراً أساسياً في تحقيق هذه الرؤية، حيث استقطب نهوض القطاع بعد الأزمة الصحية العالمية اهتماماً كبيراً من المستثمرين الدوليين.

وتُشير البيانات إلى قيام المستثمرين الدوليين بشراء ثلاثة أرباع العقارات في دبي، إضافة إلى إقبال متزايد عن الأصول العقارية على المخطط.

ولاقت التعديلات على منظومة تأشيرات الدخول والإقبال اللافت من المستثمرين الأجانب والاستقرار الاقتصادي الموثوق إشادة دولية واسعة، كما أعطى دفعة قوية لقطاع العقارات فيها. إذ تم تسجيل رقم قياسي تاريخي من الصفقات العقارية في دبي خلال العام الماضي بواقع 90,881 صفقة، ليتخطى الرقم السابق المسجل في عام 2009 والبالغ 81,182.

وأسهم الأداء القوي خلال عام 2022 في تعزيز ثقة المستثمرين ودعم العودة إلى الحالة الطبيعية في دولة الإمارات بعد الأزمة الصحية التي سببها كوفيد-19.

ومن المتوقع أن تحافظ دولة الإمارات على الزخم في القطاع العقاري مع توقعات بتحقيق القطاع لنمو بنسبة 8% سنوياً حتى عام 2027.

وأطلقت زازين بروبرتيز مشروعها الرائد زازين ون بموقعه المميز في منطقة مثلث قرية جميرا في العام الماضي، وتم بيع جميع الشقق في المشروع خلال عدة أشهر وحصد عدة جوائز بفضل التصاميم المميزة والتزامه بمعايير الاستدامة.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع الحالي زازين غاردنز، أحدث مشاريع الشركة والصديق للبيئة، الإنجازات نفسها، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33.

كما يُعد أول مشروع تطوير عقاري من نوعه في دولة الإمارات يلتزم بمعايير التصنيف الذهبي للمباني الخضراء، الخضراء. إذ سيتم تصميمه وفق مفهوم العافية المتكاملة، ما يسهم في خفض بصمته الكربونية بما قدره 470 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وبدأت عمليات البيع على المخطط في مشروع زازين غاردنز منذ منتصف شهر ديسمبر 2022، كما بدأت عمليات البناء في أكتوبر 2022، ومن المقرر تسليم المشروع في أبريل 2024.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط