“ستار بيبر ميل” تستثمر 200 مليون درهم لتأسيس منشأة صناعية لمنتجات الورق المعاد تدويرها

3٬079

أعلنت مجموعة كيزاد عن توقيع اتفاقية تأجير مدتها 50 عاماً مع شركة “ستار بيبر ميل” المتخصصة في صناعة المنتجات الورقية لتأسيس منشأة جديدة لصناعة لفافات الورق المقوى الكبيرة (الكرافت الجامبو) المعاد تدويرها، وذلك بهدف تنويع منتجاتها وتعزيز قدرات تصنيع منتجات ورق التغليف القابلة للتحلل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم “ستار بيبر ميل” باستثمار نحو 200 مليون درهم لتوسيع مشروعها الحالي في كيزاد بالتعاون مع شركة “آر سي بيبر ماشينز”. وتمتد التوسعة الجديدة على مساحة 59,000 متر مربع وسيتم استخدام منتجات المنشأة الجديدة لتصنيع الصناديق من الورق المقوى والأكياس الورقية صديقة البيئة والقابلة للتحلل البيولوجي بنسبة 100% والتي يشهد الطلب عليها نمواً كبيراً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على تعزيز المبادرات البيئية في العاصمة الإماراتية أبوظبي ودعمها، خصوصاً بعد الإعلان عن حظر استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في إمارة أبوظبي اعتباراً من 1 يونيو 2022. إذ تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة وتضمن الحد تدريجياً من المنتجات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة والمستهلكة في جميع أنحاء أبوظبي ما يؤسس لمستقبل أكثر استدامة للإمارة.

وتتمتع المنشأة الجديدة بقدرات كبيرة تمكنها من تصنيع أكثر من 135,000 طن من الورق المعاد تدويره بأشكال وأصناف متنوعة لاستخدامات صناعة التغليف والتخزين والاستخدام العام، حيث ستحتاج الشركة إلى مناولة نحو 10,000 حاوية نمطية سنوياً عبر ميناء خليفة لتلبية احتياجاتها من المواد الخام ونقل منتجاتها الجاهزة.

وأكد عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي، المدن الاقتصادية والمناطق الحرة – مجموعة موانئ أبوظبي التزام مجموعة موانئ أبوظبي بدفع جهود ترسيخ منظومة صناعية مستدامة وصديقة للبيئة في إمارة أبوظبي عبر بناء شراكات استراتيجية واستقطاب استثمارات نوعية إلى كيزاد، وذلك تماشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الحكيمة الرامية إلى تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الصناعي في الإمارة مع التركيز على مراعاة المحافظة على تأثير بيئي إيجابي طويل الأمد لهذا القطاع.

كما تحتفظ شركة “ستار بيبر ميل” بموجب الاتفاقية بحق استخدام مساحة إضافية من الأرض تبلغ مساحتها 32,000 متربع مجاورة للأرض التي سيقام عليها مشروع التوسعة وذلك لضمان قدرتها على تلبية الارتفاع المتوقع في الطلب على منتجاتها. وتوفر هذه الأرض للشركة بنية تحتية متميزة مزودة بشبكة أنابيب الغاز الطبيعي التي من شأنها المساهمة بشكل فعال في تحسين كفاءة التكاليف والعمليات بشكل عام.

 وستحرص الشركة في إطار التزامها بإنتاج منتجات صديقة للبيئة على تبني أحدث التقنيات المبتكرة في معالجة النفايات الصناعية لمشروعها الجديد عبر استخدام محطة لمعالجة النفايات السائلة لإعادة تدوير المياه واستخدامها مجدداً في عملياتها.

أما المواد الخام المستخدمة وهي “أو سي سي” و”إن سي سي” و”إن دي إل كيه سي” فسيتم تأمينها من مصادر محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيض البصمة الكربونية لعمليات النقل والشحن.

 وبالإعلان عن هذا المشروع، توسع شركة “ستار بيبر ميل” حضورها في المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، والذي يتمثل حالياً بمنشأة متخصصة في صناعة المناديل الورقة الصحية تمتد على مساحة 27,000 متر مربع بقدرة إنتاجية تصل إلى 36,000 طن.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط