قمة قادة الأمن في دبي تبحث عن حلول للمخاطر المستجدة

3٬163

كشفت ميسي فرانكفورت ميدل إيست عن مشاركة نخبة من قادة قطاع الأمن من مختلف أنحاء العالم في قمة قادة الأمن التي تُقام في دبي ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض إنترسك الخاص بالسلامة والأمن والحماية من الحرائق. ويتمثل الهدف الرئيس من القمة في تشكيل مسار تعاوني يستثمر التقدم التكنولوجي لمواجهة التهديدات المتزايدة للسلامة العامة والأمن الوطني.

وتنعقد قمة قادة الأمن تحت شعار “التكامل التكنولوجي للأمن العالمي: الحماية وإدارة حالات التعطيل والاستدامة” في مركز دبي التجاري العالمي بين 17 و19 يناير 2023.

وتجمع القمة خلال يومي 17 و18 يناير صناع القرار في القطاعين الحكومي والخاص لاستكشاف الاستراتيجيات الوطنية وحلول الأمن الوطني والأمن التجاري والمحيطي والتقنيات المتطورة.

وتضم لائحة المتحدثين في قمة قادة الأمن نحو 50 خبيراً أمنياً من 13 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، والذين يبحثون في عوامل القوة والمعوقات التي تواجه قطاع الأمن وتحدد توجهاته والتحديات أمام صياغة خارطة طريق مستقبلية.

وتسلط القمة الضوء على البنية التحتية الوطنية وأهميتها والتقنيات التي تستخدمها قوات الشرطة لتواكب متطلبات المستقبل والتداعيات الأمنية لتقنية الميتافيرس ومرونة السيادة الرقمية، إضافة إلى الشمولية والتنوع والمساواة بين الجنسين في القطاع.

ومع اختتام أول دورة من بطولة كأس العالم لكرة القدم تُقام في الشرق الأوسط وتستضيفها قطر قبل أقل من شهر على استضافة دولة الإمارات لمعرض إنترسك، يشارك في القمة هيلموت سبان، مدير الأمن والسلامة وإدارة الدخول بالاتحاد الدولي لكرة القدم. إذ يقدم رؤاه عن كيفية تطبيق دروس إدارة أمن الفعاليات الضخمة على أرض الواقع، بعد أن أكد على أولوية أمن الجمهور على جميع أهداف الفعالية الأخرى.

وتناقش الدكتورة بشرى البلوشي، مديرة قسم البحوث والابتكار في مركز دبي للأمن الإلكتروني، في الكلمة الرئيسة لليوم الثاني مسألة الأمن السيبراني الملحة، وتركز فيها على سبل النهوض بالاقتصاد الرقمي.

كما يقدم أدريان ويلان، نائب الرئيس الأول ورئيس الأمن العالمي في شركة دي إتش إل، رؤيته عن خارطة الطريق المستقبلية لأمن سلاسل التوريد مع التعافي الذي يشهده قطاع الخدمات اللوجستية العالمي ومحاولات إعادة رسم ملامحه عقب التحديات التي شهدتها سلاسل التوريد خلال الأزمة الصحية العالمية. إذ قال ويلان: “يتمحور عملنا حول العملاء وتلبية احتياجاتهم، وهنا يبرز الدور الأساس للأمن ومرونة سلسلة التوريد”.

كما يشمل البرنامج المعرفي لمعرض إنترسك ندوات ومؤتمرات مخصصة للأمن السيبراني والسلامة والصحة ومكافحة الحرائق. ويمتد المعرض على مساحة تتجاوز 47 ألف متر مربع ويضم ما يزيد عن 850 جهة عارضة من أكثر من 120 دولة يعرضون أكثر من 10 آلاف منتج.

ويستضيف المعرض 10 أجنحة وطنية، ومن المتوقع أن يستقطب ما يصل إلى 30 ألف زائر متخصص.

للتسجيل، يُرجى زيارة الرابط التالي: https://cloudme02.infosalons.biz/reg/ISDU23DU/Media.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط