نجم خط دفاع مانشستر سيتي يتحدث عن شغفه برياضة الفورمولا1

3٬110

تحدث لاعب مانشستر سيتي السابق ميكا ريتشاردز عن بداية رحلته في متابعة رياضة الفورمولا1 وسباقاتها المشوقة، كاشفًا بأن رياضة الفورمولا1 توفر للسائقين الصغار أصحاب المواهب مجموعة من المهارات اليومية المفيدة لهم في مستقبل مسيرتهم الرياضية في عالم سباقات السيارات.

وجاءت هذه التعليقات في إصدار موسم 2022 من دليل رياضة السيارات للصغار، الصادر تزامنًا مع استضافة أبوظبي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1.

ويتضمن الإصدار الرقمي المجاني الأحدث لدليل رياضة السيارات للصغار معلومات ممتعة وأرقامًا وإحصائيات عن البطولة في هذا الموسم. هذا بالإضافة إلى لمحة معمقة عن فرق الفورمولا1 وسائقيها ونصائح تعرف القراء الصغار بأفضل الوسائل لبدء مسيرتهم الرياضية في عالم السباقات، من خلال ياس كارت زون أو أكاديمية ياس هيت للسباقات، التي توفر مسارًا لتطوير قدرات سائقي السباقات الصغار وصقل مواهبهم.

وتحدث ميكا حول ما يمكن للصغار تعلمه من رياضة الفورمولا1: “يمكن تعلم الكثير من رياضة الفورمولا 1، فهنالك السائق والفريق بأكمله يعملون معاً. إنها رياضة جماعية. فحين يكون هنالك توقف للصيانة وتبديل الإطارات، فسيكون الاعتماد على أداء الفريق إجمالاً. العمل الجماعي والترابط وروح الفريق تظهر بوضوح. ومن ناحية أخرى، لا يتحدث الكثير من الناس عن حقيقة أن السائقين يخرجون إلى الحلبة وهم يخاطرون بحياتهم لمدة ساعتين. مجرد خطأ صغير واحد يمكن أن ينهي السباق بالنسبة لهم. لذلك فإن الأمر يتعلق بالتركيز وبناء الفريق والعمل المشترك. يجب أيضاً أن نستمتع بها. يجب علينا ذلك دوماً”.

ولم يكن تعلق ميكا برياضة الفورمولا1 جديدًا، إلا أن شغفه بسباقاتها الحماسية تضاعف عن متابعته المسلسل الوثائقية “درايف تو سرفايف”، الذي بثته منصة نيتفليكس: “شاهدت الوثائقي “درايف تو سرفايف” للمرة الأولى على “نتفليكس”. وهذا ما جعلني أتعلق بهذه الرياضة. لقد كنت محظوظاً للحصول على فرصة لإجراء مقابلة مع لويس هاملتون لبرنامج كنت أعمل عليه لصالح تلفزيون سكاي. وعندما كنت أعمل في “ليغ أوف زير أون”، التقيت مع ماكس فيرستابن وفريق ريد بُل. لقد مرت سنتان فقط، وأنا متعلق بهذه الرياضة إلى أبعد حد. لقد أصبحت مهووساً بها. والمشكلة الوحيدة هي أنها مستمرة على الدوام، لذلك عليّ أن أعمل بشكل متواصل، ويتحتم عليّ مشاهدة أهم المقتطفات والتسجيلات، وهو أمر ليس بالجودة نفسها، ولكنني أحب ذلك”.

وكان ميكا في عداد الآلاف من ضيوف حلبة مرسى ياس الذين تابعوا سباق الحسم على لقب البطولة، وقارن المنافسة الندية بين ماكس فيرستابن ولويس هاملتون مشبهًا إياها بالمنافسة العالية بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط