راسموس ليا يفوز بلقب سلسلة جولات الجولف لأصحاب الهمم في دبي

3٬363

فاز راسموس ليا، بنهائي بطولة الجولف لأصحاب الهمم، التي تأتي ضمن بطولة جولة دي بي ورلد. ولقد أقيمت البطولة في عقارات جميرا للجولف خلال شهر نوفمبر 2022. وبعد راسموس أصغر لاعب في سلسلة جولات الجولف لأصحاب الهمم،

وتقدم اللاعب السويدي بضربة واحدة على الأمريكي كريس بيغنز والأسباني خوان بوستيغو أرس في اليوم الأول من نهائيات بطولة الجولف لأصحاب الهمم، في عقارات جميرا للجولف، وذلك قبل أن ينتصر على أقرب منافسيه على ملعب “الأرض” لاحقاً.

وأصبح ليا، الذي يبلغ من العمر 22 عاماً في يناير 2023، رابع شخص يتوج بلقب الموسم الافتتاحي لسلسلة جولات الجولف لأصحاب الهمم، لينضم إلى كل من كيب بوبيرت، الذي فاز باللقب أربع مرات، ومايك براون وتوماسو بيرينو.

ونجح ليا في إسقاط الكرة أربع مرات من ضربة واحدة تحت المعدل المطلوب “بيردي” ليضمن الفوز باللقب، في ما تشارك كل من كريس بيغنز والكندي كيرتس بيكرلي المركز الثاني.

وقال ليا الذي كان اللاعب الوحيد الذي نجح بإدخال الكرات في الحفر بنفس عدد الضربات المطلوبة أو أقل خلال يومين من المنافسة: “لقد كان يوماً خاصاً ورائعاً. أشعر بسعادة غامرةً لوجودي هنا”.

وبدأ ليا جولته الأخيرة في اليوم الثاني من نهائيات بطولة الجولف لأصحاب الهمم، بإسقاط الكرة بضربة واحدة تحت المعدل المطلوب “بيردي”، لكنه أسقط كرتين بضربة واحدة فوق المعدل المطلوب ثم كرة بضربتين فوق المعدل المطلوب ليحقق نتيجة 39 ضربة بمعدل ضربة واحدة أفضل من المصنف الأول على العالم بوبيرت وبيغنز وبرندان لاولور.

ولكن مع احتدام المنافسة في الحفر التسع الأخيرة من الملعب، تمكن ليا من تسجيل ثلاث ضربات “بيردي” على التوالي من الحفرة الثالثة عشرة، قبل إلغاء ضربة “بوغي” في الحفرة السابعة عشرة يليها ضربة “بيردي” ختامية ضمنت له تحقيق الفوز.

وكان ليا، الذي اختار والده تروند ليكون مساعداً له للمرة الأولى هذا الأسبوع، واحداً من ثمانية لاعبين مميزين من أصحاب الهمم يشاركون في الفعالية الأخيرة لموسم سلسلة جولات الجولف لأصحاب الهمم الافتتاحي.

وأقيمت سبع فعاليات على مدار العام ضمن ملعب البطولة نفسها وفي نفس الأسبوع الذي تقام فيه منافسات جولة دي بي ورلد، ويقول ليا إنه تم إرسال رسالة قوية تشكل مصدر إلهام لأجيال المستقبل من لاعبي الجولف أصحاب الهمم.

وشهدت سلسلة جولات الجولف لأصحاب الهمم حضور أعظم ثمانية لاعبين من أصحاب الهمم على مستوى العالم إلى ملعب “الأرض” في عقارات جميرا للجولف في الفعالية الأخيرة من الموسم الافتتاحي للجولات.

 وشملت سلسلة جولات الجولف لأصحاب الهمم إقامة سبع بطولات هذا الموسم، حيث جرى إطلاق هذه المبادرة للمرة الأولى في عام 2019. وقبل عام 2022، جرى بالفعل تنظيم سبع فعاليات تنافس فيها لاعبيون من 15 دولة وخمس قارات مختلفة، وذلك قبل إطلاق جولة دي بي ورلد لاسم سلسلة جولات الجولف لأصحاب الهمم في شهر فبراير من العام 2022.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط