“مهرجان أم الإمارات” يعود إلى العاصمة مع مجموعة استثنائية من الأنشطة الترفيهية

3٬064

يعود “مهرجان أم الإمارات”، الحدث الترفيهي السنوي الأكبر بالمنطقة في دورته السادسة بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى جمهوره على كورنيش أبوظبي في الفترة الممتدة ما بين 9 و18 ديسمبر مع المزيد من الأنشطة الترفيهية العائلية والعروض الحية والتجارب الفنية الغامرة والمأكولات العالمية وكبريات المتاجر العالمية.

يتيح المهرجان لرواده من جميع الفئات العمرية والشرائح المجتمعية فرص لا مثيل لها، من خلال ست مناطق مميزة تقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية. إذ ستشهد هذه الدورة العديد من الأعمال الفنية ومشاركة الفنانين، الجولات المثيرة وتجارب الطهي الفريدة، المنشآت المذهلة، العروض الترفيهية الحية على مدار اليوم، والمعارض النابضة بالحياة، فضلاً عن مناطق الجذب الغامرة كي يتسنى للزوار صنع ذكريات لا تُنسى مع العائلة والأصدقاء.

وستعود الفرقة الموسيقية الخليجية الكويتية ” ميامي” بطلب من رواد المهرجان، حيث سيصعد أعضاء الفرقة الأربعة إلى المسرح ليقدموا أشهر أغانيهم الشعبية في أداء لا يُنسى في ليلة الافتتاح بتاريخ 9 ديسمبر، وذلك بعد عرضهم الناجح العام الماضي. وقد اشتهرت في التسعينيات بأغاني مثل “جويرة” و “معاك راضي”.

يُعد “مهرجان أم الإمارات” منصة مثالية تُستعرض فيها الثقافات مع مجموعة من المتاجر الإقليمية والدولية وتجارب المأكولات والمشروبات، والأنشطة المتنوعة، مثل الجولات الكرنفالية للصغار، ورش العمل الغامرة الإبداعية، الألعاب البدنية والتفاعلية والتعاونية وألعاب الواقع المعزز. وستلبي المناطق الست ذات الطابع الخاص تطلعات وذائقة جميع الحضور من خلال:

 عالم الإبداع والذي يتيح لزواره فرصة الدخول إلى عالم “الإبداع” واختبار اللحظات المذهلة. وستشهد هذه المنطقة عودة مسرح مهرجان أم الإمارات المشهور بأحدث الأجهزة الفنية الرقمية الفريدة والتفاعلية من أنيما، في حين سيأتي متحف وسائل التواصل الاجتماعي إلى الشرق الأوسط لأول مرة. 

كما سيوقع حضوره في الشرق الأوسط لأول مرة متجر الملابس العتيقة والمتجر الدولي لأزياء الشارع الأول في لندن “ديوكس كابورد” الذي يقدم علامات تجارية عالمية، مثل سوبريم وكالفن كلاين ونايكي ورولكس بضائع شيكاغو بولز والمزيد من الملابس الأكثر تميزاً. 

سيكون عشاق الطعام أيضاً على موعد مع الأطعمة الشهيرة من لندن مع “ترافل برجر”، فضلاً عن اثنين من العروض من أستراليا وهما الكنافة التقليدية من “كنافة بيكري” ونكهات “بار بيسكوتي” المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وكلاهما يسجل أول ظهور رسمي لهما في دولة الإمارات العربية في مهرجان هذا العام.

أما الباحثون عن الحركة والمغامرة فيجب أن يقصدوا منطقة التشويق التي تقدم ما يناسب جميع الأعمار مع ما تقدمه من ألعاب الواقع المادي والافتراضي التي تزيد ضربات القلب. 

انضموا إلى لعبة فيرسوس التفاعلية والتعاونية متعددة اللاعبين، المصممة بتقنية الواقع الافتراضي الجديدة المطورة في كندا، أو توجهوا إلى بيكسل هوس، وهي مساحة شاملة تحتوي على البلياردو وألعاب الورق والأنشطة القائمة على المهارات. تعد لعبة المنزل المسكون بالصراخ في كل زاوية وستجعل أركيد هايست العائلة والأصدقاء يخططون معاً لسرقة بنك.

يمكن للأطفال اللعب والركض بحرية في منتزه التسلية، أرض العجائب الممتعة. حيث ستضم الحديقة معرضاً تفاعلياً حول شخصية يوتيوب الشهيرة “كوكو ميلون” مع غرف مصممة بشكل فريد للعب الأدوار. هذا فضلاً عن جولات الكرنفال ومساحات اللعب والألعاب القائمة على المهارات والأنشطة المبتكرة والكثير من المغامرات لجميع الأعمار.

أما الصغار ذوي الشهية فيمكنهم أيضاً الاستمتاع بالكعكة اليابانية اللطيفة على شكل سمكة  “تاي ياكيس” المصنوعة من وصفة عائلية سرية في لابيسيرا من إسبانيا. هذا فضلاً عن الحلويات اللذيذة في ذا ماك فاكتوري وذا تريتس كلاب ديزرت بار من المملكة المتحدة.

لا تفوتوا زيارة بستان التذوّق وانطلقوا في رحلة بين أشهى المأكولات حول العالم دون مغادرة أبوظبي. ستلبي هذه المنطقة مختلف الأذواق مع تجارب المأكولات والمشروبات التي تحتفي بأصناف الطعام التقليدية والشعبية والمبتكرة.

كما يمكن لمحبي الطعام تذوق الحلويات الأيقونية من عدد من العلامات التجارية البريطانية، مثل المثلجات الشهيرة من “ذا نوت تشوروس”وكعك الجبن المخبوز على طريقة نيويورك من “ويبيد لندن” والبرغر الشهي على الطريقة الكلاسيكية من “بن أند باتي”.

الحفلات لا تتوقف أبداً في ساحة العروض، التي ستقدم عروضاً حية بدون توقف يقدمها نجوم إقليميون وفنانون من الدرجة الأولى يؤدون بعضاً من أفضل أغانيهم. 

اعثر على ما يناسبك في حي التسوق، من خلال العلامات التجارية المختارة بعناية من جميع أنحاء العالم، حيث سيكون المتسوقون على موعد للاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأزياء والإكسسوارات ومنتجات التجميل الفريدة المعروضة. كما ستضم المنطقة مخبز “بيغي بورشين” الراقي في المملكة المتحدة الذي سيقدم الكعك الإبداعي والحلويات.

تُباع التذاكر الآن عبر شريك التذاكر الرسمي لـمهرجان أم الإمارات www.ticketmaster.ae. تذاكر الدخول العام تخوّل الدخول إلى جميع المناطق المجّانية وأنشطتها (30 درهماً عبر الإنترنت و 35 درهماً عند شباك التذاكر عند مدخل المهرجان).

يمكن للزوار أيضاً اختيار باقة إضافية تشمل الدخول إلى المهرجان مع أكثر من 26 جولة وأنشطة إضافية في منتزه التسلية ومنطقة التشويق، بما فيها “كوكو ميلون” (140 درهماً)، باستثناء الدخول إلى بيت المرح فان هاوس وأنيما، فالدخول إليه هو ضمن باقة منفصلة (85 درهماً). أمّا تذاكر الدخول إلى ألعاب المهارات فتأتي منفردة ويمكن شراؤها في المهرجان.

تعتبر سلامة جميع الموظفين والزوار في مهرجان أم الإمارات من أهم الأولويات. إذ يتم تنظيم المهرجان بموجب شهادة الأمان (Go-Safe)، وهو برنامج فريد أطلقته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتطبيق معايير عالمية للسلامة والنظافة في الفنادق والمعالم السياحية والأماكن في جميع أنحاء الإمارة. 

يُذكر أن المهرجان سيفتح أبوابه من الساعة 4 مساءً حتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع ومن 4 مساءً إلى 2 صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع. 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط