بورشه تختار منطقة حتا للاحتفال بالذكرى العشرين لإطلاق سيارة الدفع الرباعي الرائدة

4٬882

استضافت بورشه الشرق الأوسط في منطقة حتا الجبلية فعالية “كامب كايين” احتفالاً بمرور 20 عاماً على طرح سيارة كايين الرائدة، حيث أتيحت الفرصة للضيوف لقيادة الطرز المختلفة من سيارة الطرق الوعرة التي مثّل طرحها في العام 2002 منعطفاً جديداً في تاريخ صناعة السيارات الرياضية الفاخرة.

ظهرت سيارة كايين على الساحة في 25 سبتمبر 2002 عشية معرض باريس للسيارات. وبلغ متوسط مبيعات الجيل الأول نحو 35,000 سيارة سنوياً على مدار سنواته الثماني، حيث بلغ إجمالي المبيعات 276,652 سيارة بحلول نهاية العام 2009.

وطرحت بورشه الجيل الثاني من كايين في العام 2010، والذي تم تجهيزه بمحرك هجين أو محرك هجين قابل للشحن، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي كتجهيز أساسي.

أما الجيل الثالث الحالي فقد طُرح في العام 2017، مجهزاً بنظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات ونظام توجيه المحور الخلفي مع هيكل جديد من الألمنيوم لتخفيف الوزن الإجمالي. وقد خرجت سيارة كاين رقم مليون من خط الإنتاج في صيف العام 2020.

واستمتع زوار “كامب كايين” بقيادة سيارة الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة في تجربة استثنائية. كما تعرفوا إلى جانب المغامرة الذي تتمتع به سيارة كايين في رحلة ممتعة مع مدربين محترفين.

وقال الدكتور بروينل: “أرسى طرح سيارة كايين في العام 2002 معايير جديدة كلياً لسيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم اعتمدتها شركات السيارات الفاخرة والرياضية الأخرى. لقد جذبت سيارة كايين شريحة واسعة من العملاء لعلامتنا التجارية، وكانت أول سيارة من بورشه بخمسة أبواب وأربعة مقاعد، ومهدت الطريق لطرح العديد من السيارات المستقبلية مثل باناميرا ومَكان وتايكان، التي حظيت بشعبية كبيرة مماثلة لشعبية سيارات 911 وبوكستر وكايمن كوبيه الرياضية”.

ويستمر الاحتفال بالذكرى العشرين لطرح سيارة كايين خلال مهرجان “رموز بورشه” في منطقة دبي للتصميم في الفترة 26-27 نوفمبر، حيث سيتمكن الحضور من الاستمتاع برحلة في السيارة عبر منطقة مخصصة من الطرق الوعرة.

يقام المهرجان في منطقة دبي للتصميم التي تبلغ مساحتها 17,000 متر مربع. وسيحظى الزوار بتجربة ممتعة مع سيارة كاين في منطقة مصممة خصيصاً لتجربة أجيال السيارة الثلاثة على الطرق الممهدة والوعرة من أجل التعرف على مدى تطورها على مدار العقدين الماضيين.

ومن المتوقع أن يزور مهرجان هذا العام عددٌ كبير من عشاق علامة بورشه التجارية يفوق المشاركين في العام الماضي، حيث تنتظرهم مجموعة كبيرة من التجارب الممتعة، تتضمن أكبر معرض لسيارات بورشه الكلاسيكية في المنطقة، إضافة إلى فعاليات عديدة للأعمال الفنية المعاصرة لأشهر الفنانين ومتاجر الأغذية والمشروبات الشهيرة والأنشطة الترفيهية.

يُذكر أن أكثر من 7,000 زائر حضروا المهرجان في العام الماضي وشاركت فيه 1,000 سيارة بورشه، ومن المتوقع أن يستقطب مهرجان رموز بورشه هذا العام من جديد عشاق بورشه والعائلات وهواة جمع السيارات ونوادي السيارات العالمية والمحلية الذين يجمعهم الشغف بالسيارات الكلاسيكية والفن والموسيقى والتجارب الجديدة.

يمكن حضور المهرجان الذي يستمر ليومين والمشاركة في الاحتفال بمرور 20 عاماً على طرح سيارة كايين مجاناً بالتسجيل من خلال الرابط: www.iconsofporsche.com.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط