منتخب الإمارات يحصد 8 ميداليات في البطولة العربية للشراع

3٬701

فاز منتخب الإمارات للشراع الحديث بثماني ميداليات خلال مشاركته في البطولة العربية للشراع الحديث، التي أقيمت في سلطنة عمان خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و15 أكتوبر 2022 وبمشاركة 14 دولة عربية. وحصد الفريق الإماراتي ثلاث ميداليات ذهبية، وأربع فضية، وبرونزية واحدة.

ويشار أن منتخب الإمارات شارك في البطولة بـ 16 لاعبًا ولاعبة يمثلون كلًّا من نادي أبوظبي للرياضات البحرية وأكاديمية أبوظبي البحرية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وفاز بالميدالية الذهبية كل من مايد آل علي ضمن فئة أوبتسمت العام، وعثمان الحمادي في فئة إلكا 4 العام، وعادل خالد في فئة إلكا 7. وضمت قائمة الفائزين بالميدالية الفضية كلًّا من محمد المرزوقي (فئة أوبتسمت صغار)، وحارث آل علي (فئة إلكا 4 العام)، وأحمد يونس الحمادي (إلكا 6 رجال)، وضحى البشر ضمن فئة إلكا 6 فتيات. ونال محمد الزعابي الميدالية البرونزية ضمن فئة إلكا 4 العام.

وأكد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، أن هذه الإنجازات البارزة جاءت ثمرة للدعم اللامحدود الذي يحظى به المنتخب الإماراتي من جانب قيادتنا الرشيدة التي أولت اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بالرياضة وتوفير كافة السبل الكفيلة لتمكين الرياضيين الإماراتيين من المنافسة إقليمياً وعالمياً ورفع راية دولة الإمارات في جميع المحافل الدولية.

وقال: “أود أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان لسلطنة عمان على حسن الضيافة والاتحاد العربي للشراع لاستضافة هذه البطولة المهمة، وكذلك للهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية لتوفير كافة الإمكانيات لمنتخب الامارات للشراع الحديث خلال مشاركته في هذه البطولة. والشكر موصول إلى كافة الرياضيين والرياضيات والمدربين وأنديتهم وكذلك أعضاء الوفد. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال البطولات القادمة في هذه الرياضة المهمة التي ترتبط بنحو وثيق بإرث وتاريخ دولة الإمارات والمنطقة العربية”.  

ومن جانبه، تقدم محمد عبدالله العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث وعضو الاتحاد الدولي للشراع، بالشكر الجزيل للأندية الإماراتية وللاهتمام في إعداد كوادر وطنية مثلت دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه البطولة التي تشكل واحدة من المحطات المهمة في الإعداد للبطولات الإقليمية والدولية القادمة. وتقدم أيضا بالشكر الجزيل لمجموعة موانئ أبوظبي، الشريك الاستراتيجي لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.

وقال في هذا السياق، “شهدت هذه البطولة منافسات قوية، خاصة أن العديد من الفرق العربية المشاركة تعد من أقوى الفرق في رياضة الشراع. وعلى الرغم من المنافسات القوية والتحديات الكبيرة، استطاع لاعبو ولاعبات الإمارات تقديم أداء مشرف وتمكنوا من إحراز 8 ميداليات في مختلف الفئات التي شاركوا فيها”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط