“سوق المرفأ” يطلق برنامجاً حافلاً بالفعاليات والأنشطة خلال شهر سبتمبر

2٬753

يتحضر “سوق المرفأ” لإطلاق برنامج  حافل بالأنشطة والفعاليات والمفاجآت على مدار 11 يوماً مليئة بالحيوية تجعل جميع السكان والزوار الذين يرتادونه يعيشون تجربة غنية بالحركة النشطة والغوص في عالم المأكولات والفن والثقافة والسيارات.

ويعِد هذا البرنامج الذي يبدأ في 8 سبتمبر من العام 2022 ويستمر لغاية 18 منه بتقديم مجموعة رائعة من الفعاليات التي ترضي الجميع من محبّي الطعام والعائلات إلى عشّاق الفن والسيارات.

مهرجان الفنون

يستضيف “سوق المرفأ” مهرجاناً للفنون التي يحلم بها كل عاشق للفن. إذ يُقام معرض يشارك فيه أكثر من 90 فناناً عالمياً، ويضم مجموعة من روائع القطع الفنية في سوق السجاد من 10 إلى 18 سبتمبر.

اكتشف قطعة فنية فريدة من نوعها من أعمال فنانين عالميين يتمتعون بشهرة واسعة. لعل أبرزهم يتمثل في الآتي:

  • الفنان الإيراني أحمد ركني
  • الفنانة الباكستانية الصاعدة عليا أمين عبد الحق
  • الفنانة الأرمنية المعروفة ومصممة الجرافيك جيفان هوفانيسيان
  • الفنان الأثيوبي بروك يشيتيلا، وغيرهم الكثير …

ويستعد هذا المعرض إلى تقديم تجربة غامرة وتفاعلية. في حين سوف يشهد تقديم مقطوعات موسيقية حيّة وعرض لوحات جدارية يتم رسمها مباشرة.

هذا فضلاً عن تنظيم عرض للأزياء في 10 سبتمبر من الساعة 5 عصراً ولغاية الساعة 10 ليلاً. وبإمكان العائلات المشاركة في دروس الرسم والمسابقات المخصصة للأطفال في 17 سبتمبر من الساعة 5 عصراً حتى الساعة 7 مساءً.

من الفن المعاصر والحديث إلى اللوحات التقليدية والإسلامية، يُعد هذا المهرجان الفني معرضاً فنياً لا بد من زيارته ومكاناً مفضلاً لهواة جمع الأعمال الفنية وعشاقها، حيث تبدأ الأعمال الفنية بسعر  500 درهم.

مهرجان المأكولات

دلّل نفسك بالقيام برحلة طهي حقيقية تستمد معانيها من شوارع آسيا من 8 إلى 18 سبتمبر وانغمس في مغامرة تذوّق المأكولات التي تضم أشهى الأطباق اليابانية والتايلاندية والكورية والإندونيسية والهندية والباكستانية. بالإضافة إلى تلك التي تشتهر بها دول مجلس التعاون الخليجي.

لا تفوّت فرصة الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات التي يزخر بها “سوق المرفأ”، إنها بالفعل تضم مجموعة رائعة  من الأطباق الآسوية والمشروبات المتميزة.

كما يستضيف هذا المهرجان النابض بالحياة خلال عطلات نهاية الأسبوع من 9 ولغاية 11 سبتمبر ومن 16 إلى 18 سبتمبر، عروضاً موسيقية حيّة وأخرى لمهندسي صوت محترفين. بالإضافة إلى إقامة مجموعة من الأنشطة الخاصة بالأطفال وغيرها الكثير.

استعراض السيارات الخارقة

استمتع بهدير محركات أكثر من 150 سيارة خارقة من الطراز العالمي تُعرض على طول الواجهة البحرية الخارجية في 10 سبتمبر من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 ليلاً.

يمكنكم مشاهدة أروع السيارات الخارقة المعدّلة في الإمارات التي تتنافس ضمن 12 فئة كجزء في إطار مشاركة أندية السيارات في الإمارات في هذا الحدث، انطلاقاً من أفضل السيارات الكلاسيكية، مروراً بأجمل أنواع الطلاء وأقوى المحركات، وصولاً إلى أروع نظام صوتي.

أنشطة عطلة نهاية الأسبوع المخصصة للأطفال

مع عودة المدارس بكامل زخمها، دلل أطفالك بعطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح مع عروض ترفيهية متجولة واستعراضات رائعة وورش عمل من 10 إلى 18 سبتمبر. يمكن للعائلات أيضاً الاستمتاع بعروض الرقص وورش العمل الثقافية المستوحاة من المجتمع الكوري التي تستمر من 17 إلى 18 سبتمبر.

أنفق واربح

اربح الكثير مع “سوق المرفأ” من 1 إلى 17 سبتمبر. أنفق 150 درهماً أو أكثر للاستفادة من فرصة أن تكون واحداً من بين اثنين من الفائزين المحظوظين كل يوم وانطلق بعيداً مع إقامة حالمة لليلة واحدة مع مبيت وإفطار في “منتجع سنتارا ميراج دبي الشاطئي”. أنفق 100 درهم لدى أي من بائعي التجزئة في “سوق المرفأ” واربح سلة أنيقة تضم المنتجات الأكثر شهرة في السوق بقيمة 250 درهماً.

ويُشار إلى أنه قد تم افتتاح أكثر من 950 متجراً في “سوق المرفأ” لغاية الآن، على أن ينضم إليها 200 متجر آخر قريباً، لبيع أنواع متنوعة من السلع والأدوات مثل السجاد ومستلزمات الإنارة والتوابل والأزياء والإلكترونيات وغيرها. هذا فضلاً عن العديد من السلع التي تشتهر بها عادة الأسواق التايلاندية والعجمية الأصلية.

أوقات العمل
  • تبدأ أوقات العمل في “سوق المرفأ” من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 12 عند منتصف الليل.
  • من الأحد إلى الخميس.
  • من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 2 فجراً يوم الجمعة.
  • ومن الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 2 فجراً يوم السبت.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط