مطار هونج كونج الدولي وكاثي باسيفيك يسجلان نجاحات مميزة في مجال الشحن الجوي‎‎

3٬298

تواصل هونج كونج، المقر الرئيس لشركة كاثي باسيفيك وأحد أبرز المراكز اللوجستية لخدمات الشحن الجوي في العالم، الاستفادة من موقعها الاستراتيجي والحيوي، حيث جرى مؤخراً تكريم مطار هونج كونج الدولي لكفاءته العالية في مجال الشحن.

وحصل مطار هونغ كونغ على لقب أكثر مطارات الشحن انشغالاً في العالم. كما جاء في المرتبة الأولى لإجمالي وزن البضائع المنقولة لعام 2021، متفوقاً على مطار ممفيس الدولي، صاحب المركز الأول للعام الماضي والذي حصل على المرتبة الثانية في 2021 بحسب مجلس المطارات الدولي.

وأشارت تصنيفات مجلس المطارات الدولي السنوية أنّ هونج كونج شهد شحن أكثر من خمسة ملايين طن من البضائع العام الماضي، ما يمثل زيادة بنسبة 12.5% قياساً بعام 2020. كما تجاوز المعدل العالمي بمقدار 4.9 مليون طن، في زيادة بنسبة 12.8% بالمقارنة مع عام 2020.

وشهدت دبي تحديداً شحن مجموعة متنوعة من المنتجات على متن طائرات الشحن التابعة لشركة كاثي باسيفيك في 2021، بما فيها العطور والحواسيب المحمولة والمجوهرات والإكسسوارات.

وتلتزم كاثي باسيفيك كارجو بتحسين خدماتها من خلال اعتماد أحدث التقنيات. إذ تمثل جهودها خطوةً مهمة جديدة لتحقيق رؤيتها بأن تصبح المزوّد الأكثر تميزاً على مستوى العالم في مجال تقديم خدمات الشحن الجوي المتمحورة حول العملاء. وقدمت مؤخراً حل الأولوية، الذي يشتمل على ثلاث فئات من الخدمات: الدرجة الأولى (بي آر 1)، والمتميزة (بي آر 2)، والأساسية (بي آر 3)، إضافة إلى خدمة المحادثة الحية في فئة الدرجة الأولى.

كما أصبحت كاثي باسيفيك كارجو من أوائل شركات الطيران التي تحقق إنجازين جديدين في مجال التخطيط والمراقبة بحسب نظام إدارة الجودة والعمليات إم أو بي (خطة التشغيل الرئيسة) الذي وضعته مجموعة كارجو آي كيو.

ويعزز الإنجازان الجديدان، وهما مؤشرا إف أو دبليو (التحكم بالحمولة الخارجة من المستودع) وإف آي دبليو (التحكم بالحمولة الداخلة إلى المستودع) شفافية رحلة الشحن بشكل عام. ويُتيح قياسات أفضل لأداء عمليات المناولة الأرضية بين مشغلي عربات التحميل ومحطة الشحن لجميع البضائع المُفوترة، سواء الواردة أو الصادرة. ويُطبق المؤشران حالياً في محطة الشحن الخاصة بالشركة في مطار هونج كونج، مع خطط لإطلاقهما على امتداد شبكتها.

وتضم كارجو آي كيو، المجموعة غير الربحية والمدعومة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أعضاء من أبرز شركات الطيران ووكلاء الشحن والمناولة الأرضية وشركات النقل بالشاحنات ومزودي تكنولوجيا المعلومات، والذين يتعاونون لتوحيد عمليات الشحن الجوي وإضفاء مزيد من الشفافية على رحلة البضائع. وتتمتع كاثي باسيفيك بعضوية المجموعة، المعروفة سابقاً باسم كارجو 2000. إذ قدمت مساهمات قيّمة لها منذ تأسيسها قبل 25 عاماً وساعدت على رسم ملامح التطورات الجديدة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط