كاثي باسيفيك تطلق برنامج فلاي جرينر للتعويض عن الكربون في قطاع الشحن الجوي

3٬258

أعلنت كاثي باسيفيك عن توسيع العمل ببرنامج “فلاي جرينر” الخاص بالتعويض الكربوني ليشمل خدمات الشحن الجوي التابعة لها، الأمر الذي من شأنه أن يعزز دورها الرائد في جهود الاستدامة في قطاع الطيران على مستوى قارة آسيا. وتأتي تلك الخطوة في إطار التزام شركة الطيران بمعالجة مشكلة التغير المناخي عبر تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وتعمل الأداة الجديدة على حساب انبعاثات الكربون من عمليات الشحن وتكلفة تعويضها من خلال خطوات بسيطة، حيث يمكن للعملاء بعد ذلك شراء خيارات تعويض عن الكربون تقدمها مشاريع مختارة بعناية التي تستوفي متطلبات المعيار الذهبي لضمان التحقق من تخفيضات الكربون. هذا فضلاً عن توفير مجموعةٍ من المزايا الاجتماعية والتنموية.

ويأتي برنامج التعويض عن الكربون بعد إطلاق الشركة لبرنامج وقود الطيران المستدام في وقت سابق من هذا العام، ليتم استخدامه للمرة الأولى على الإطلاق في مطار هونج كونج الدولي. ويوفر البرنامج للشركات فرصة لتقليل بصمتها الكربونية الناتجة عن أنشطة السفر لأغراض العمل وعمليات الشحن الجوي، من خلال المساهمة في استخدام وقود الطيران المستدام. وتُعد كاثي باسيفيك من أولى شركات الطيران في العالم التي أعلنت عن التزامها باستخدام هذا الوقود بنسبة 10% بحلول عام 2030.

وتمكّن العملاء من تقدير انبعاثات الكربون المحتملة لديهم من خلال البحث عن رحلات جوية باستخدام أداة حساب الانبعاثات على موقع cathaypacificcargo.com، أما الآن فأصبح بإمكان العملاء المسجلين الذين يستخدمون الموقع تعويض الانبعاثات الناجمة عن شحناتهم عن طريق رقم بوليصة الشحن الجوي، حيث يمكنهم إدخال أرقام خمسة بوليصات في كل مرة، مع إمكانية إرسال العدد الذي يرغبون فيه من الطلبات على مدى الشهر. وتستخدم الأداة أحدث منهجية للاتحاد الدولي للنقل الجوي لعرض حجم الانبعاثات ورسوم التعويض بالعملة المحلية بحسب الوزن ونوع الطائرة.

ويتم بعد كل عملية تسليم إرسال جدول بيانات للعملاء يوضح إجمالي الشحنات المنقولة والمطلوبة، بالإضافة إلى حساب مقدار التعويض عن الكربون. كما يحصل العملاء على تقرير شهري يعرض جميع عمليات التسليم من الشهر السابق والإجمالي المطلوب تسويته ثم يتسلمون شهادةً توضح إجمالي التعويض والمشروع الذي قاموا بدعمه، لإجراء عمليات تدقيق الاستدامة الخاصة بهم.

ويتم ضخ المساهمات المالية مباشرةً لتمويل مجموعة من مشاريع الأطراف الثالثة المعتمدة التي تساعد على تعويض ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عمليات الشحن، من خلال أرصدة الكربون التي قامت كاثي باسيفيك بشرائها وتحويلها إلى العملاء بسعر التكلفة. إذ لا تحقق الشركة أي أرباح من معاملات التعويض عن الكربون.

ويدعم البرنامج حالياً أربعة مشاريع تقدم مواقد طهو موفرة للوقود للعائلات في بنغلاديش ومياه ساخنة باستخدام حلول الطاقة الشمسية للمنازل في الهند ومواقد طهو تعمل بالطاقة الشمسية ومحطات غاز حيوي صغيرة للعائلات في الصين. يمكنكم الاطلاع على المزيد حول مشاريع التعويض عن الكربون.

وتقبل أداة حساب انبعاثات الكربون في مرحلة الإطلاق أرقام بوليصة شحن جوي سابقة. إلا أنه سيتم في المستقبل إدماج الأداة في حل انقر واشحن، منصة الحجز والتأكيد الخاصة بالشركة، ما يتيح للعملاء إضافة عمليات تعويض مباشرة إلى حجوزاتهم بضغطة زر واحدة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط