كيـف تشتـري عقـاراً في عالم “ميتافيرس” الافتراضـي؟

2٬227

في عالم ميتافيرس الافتراضي الجديد كل شيء سيصبح خيالياً حد الجنون، حتى العقارات ستباع بآلآف الدورلات. فما السبب وراء ذلك التوجه يا ترى؟

في أكتوبر من العام 2021، بادرت فيسبوك إلى تغيير علامتها التجارية إلى “ميتـا”. وهكذا أخذت تحثّ الخطى في مسارها الجديد ذاك من خلال التركيـز على عالم “ميتافيرس” الافتراضي.

ويمثل هذا الأخير عالمـاً افتراضياً جديـــداً أنـفـق فيه البعـض، أفراداً وشـــــركات، آلاف وملاييـن الـدولارات على شــــراء وتأجيـر عقارات افتراضيـة.

ونتيجة لذلك فقد سـجل الاستثمار العقاري فيه رقماً قياســـــــياً في العام 2021، ويتوقع تضاعفه العام الحالي بحيث يبلغ ذروته في عام 2028.

عقارات وأراض افتراضية

يمكـن شـراء وتأجير وبيـع العقارات فـي هذا العالم الافتراضي من خلال شركات الاستثمار العقاري. فيما تؤكـد الملكيـة من خـلال عنوان الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

في حين تحدد قيمـة الأرض فـي العالم الافتراضي مـن خلال ما يفعلـه الملاك بالممتلكات، أو قربها بالعالم الحقيقي من معلم شهير.

ويحذر متخصصـون مـن أن الأرض الرقميـة قد تختفـي إذا حدث أن توقفت المنصة، التي جرت عملية الشراء من خلالها، عن العمل.


 مواضيع ذات صلة بما تقرأ الآن:

مـا أكـبـر شـركات الاستثمار العقاري في عالم “ميتافيرس”؟

ثمة ما يربو على 12 منصة في عالم ميتافيرس تكمن مهمتها الرئيسة في بيع العقارات. غير أن المبيعـات في الوقت الراهن تتمحور حول أربعة منها وهم:

  1. “ساندبوكس”
  2.  “ديسنترالاند”
  3. كريبتوأوفوكسيلس”
  4. “سومنيوم”

تزخر المنصات آنفة الذكر بمـا يقـارب الـ 268,000 قطعة أرض افتراضيـة. ويتألف كل منها من مساحة مختلفـة. فيما يتراوح سعر القطعة الواحدة منها ما بين 12700 دولار و14440 دولار.

هل ينصح بالاستثمار في عالم “ميتافيرس”؟
  • يتوقـع الخبراء تحقيـق عالم “ميتافيرس” عوائد هائلة تتجاوز حاجز التريليون دولار خلال السنوات القليلة القادمة.
  • بحسب متخصصين، فالاستثمار في عالم “ميتافيـرس”يكاد يشبه إلى حد بعيد الاستثمار في الأيام الأولى للإنترنت.
  • يتوقـع وصـول القيمة الإجماليـة لمنتجـات الواقـع المعـزز والافتراضي في العام  2025 إلى 36 مليار دولار، أي ما يعادل 9 أضعـاف مـا أنفـق في العام  2021 (إذ بلغ الإنفاق في هذا السياق آنذاك 4 مليارات دولار).

 

هل ستقدم على شراء عقار في عالم الميتافيرس الافتراضي؟
شاركنا رأيك من خلال صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 
عبر الرابط الآتي:

https://www.facebook.com/3sri.net/posts/5036222899800507

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط