ما هي أكثر العلامات التجارية بحثاً على الإنترنت؟

2٬084

تعكف العلامات التجارية الكبيرة حول العالم على إحداث ما يشبه الرابط العاطفي بين منتجاتها، من جهة، والمستهلكين، من جهة أخرى. ولهذا، نرى أن شركات عالمية بعينها على غرار “غوجل” و”نتفليكس” و”أمازون” و”إيباي” ذهبت بعيداً في هذا النهج، بحيث رسخت مكانتها في هذا السياق وتبوأت مراتب الريادة ضمن قائمة العلامات التجارية الاستهلاكية الأكثر بحثًا عبر الإنترنت وفقاً لإحصاءات عام 2020.

وبغية التوصل لمعرفة العلامات التجارية التي تحظى باهتمام بحثي بالغ من قبل مختلف الشرائح الاجتماعية في دول العالم كافة،  قامت شركة “بيزنس فاينانسينج” على مدى ما يربو على 12 شهرًا برصد وجمع بيانات عبر “غوجل كيورد بلانر” ومصادر عدة أخرى.

ونستعرض فيما يلي العلامات التجارية الأكثر بحثًا عبر الإنترنت على مستوى العالم:
  •  يتصدَّر غوغل في روسيا البحث رغم أنه ليس محرك البحث الأول في البلاد.
  •  أميركا اللاتينية هي الأكثر إقبالاً على نتفليكس، حيث يشاهد فرد واحد من كل عشرة من الأميركيين اللاتينيين نتفليكس بمعدل مرة واحدة على الأقل شهرياً. وشهد نتفليكس أيضاً الاهتمام البحثي عينه في أكثر من  45 دولة، من بينها تركيا والبرازيل وكوريا الجنوبية.
  •  جرى البحث عن شركة “أمازون” في 30 دولة.
  •  يتصدَّر غوغل النتائج تقريباً في الغالبية العظمى من الدول العربية، باستثناء المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين، حيث الصدارة لنتفليكس.
  • فيما تتصدر العلامة “ماكدونالدز” قائمة أكثر مطاعم الوجبات السريعة بحثاً عبر الإنترنت في العديد من دول العالم. ولعل أبرز تلك الدول يتمثل في كل من  ألمانيا والنمسا والمجر والتشيك. في حين احتلت علامة الوجبات السريعة “كنتاكي”  المركز الثاني في تلك القائمة. إذ كانت العلامة الأكثر بحثًا في 65 دولة، بما في ذلك روسيا والبيرو وتايلاند. بينما جاءت سلسلة مطاعم “بيتزا هت” في المركز الثالث، حيث كانت علامة مطاعم الوجبات السريعة الأكثر بحثًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

أكثر العلامات التجاريةبحثاً على الإنترنت

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط