سوانغ جانبرام.. أقدم عداء في تايلاند

2٬224

لا يُفوّت سوانغ جانبرام، الذي يعد أقدم عداء في تايلاند والبالغ من العمر 102 عام، أي حدث رياضي خاص بكبار السن على الإطلاق.

فقد انضم سوانغ جانبرام مؤخراً إلى ثلة من الرياضيين المسنين الآخرين الذين توافدوا من مختلف أنحاء البلاد للمشاركة في بطولة تايلاند للرياضيين في نسختها السادسة والعشرين.

ويتنافس الرياضيون في هذه البطولة السنوية في العديد من السباقات الرياضية على غرار سباق 100 متر والقفزات الطويلة ورمي القرص ورمي الرمح.

وكان سوانغ أنهى سباقاً لمسافة 100 متر في غضون زمن قدره 28.07 ثانية، محققًا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا آخر. هذا فضلاً عن انتزاعه  المزيد من الميداليات الذهبية في ألعاب كبار السن هذا العام.

قبل السباق بنحو أسبوع خضع سوانغ جانبرام لسلسلة من التدريبات بإشراف مدربته سيريبان البالغة من العمر 70 عامًا. وأقيمت تلك التدريبات في ملعب رياضي يقع في مسقط رأسيهما، وتحديداً في مقاطعة رايونج الشرقية.


مواضيع ذات صلة بما تقرأ الآن:

وبعيداً عن البطولات، يمارس سوانغ جانبرام  رياضة المشي الصباحية بوتيرة دائمة. فيما يساعد ابنه في الأعمال المنزلية البسيطة مثل تنظيف أوراق الشجر المتساقطة في منزلهما.

[metaslider id=”34213″]

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط