“ميتا” تعلن عن تعيين فارس عقاد في منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

4٬733

أعلنت شركة “ميتا” (فيسبوك سابقًا) عن تعيين السوري فارس عقاد مديرًا إقليميًا جديدًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أن يتولى مهامه بدءًا من مطلع مارس 2022.

وأوضحت شركة “ميتا” عبر بيان لها، بأنه ستوكل إلى عقاد مهمة تصميم وقيادة النمو التجاري للشركة ومجموعة تطبيقاتها والخدمات والأعمال عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك وفقاً لما أورده موقع “Campaign” الإلكتروني اليوم، الثلاثاء الموافق  8 فبراير 2022.

وفي معرض تعليقها على هذه الخطوة المهمة جداً في تاريخ الشركة، أوضحت ديريا ماتراس، نائبة رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، أن “منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحظى بأهمية خاصة  بالنسبة لنمو أعمال الشركة. ومن هذا المنطلق، فنحن في “ميتا”، بحاجة إلى شخص بحجم عقاد من حيث المعرفة والخبرة الإقليمية والصناعية المعمقة والرؤية الثاقبة والتي من شأنها مجتمعة أن تسمح له بتسخير إمكانات الشركة لما فيه رفعتها وتطورها على الأصعدة كافة”.

واعتبرت ماتراس أن الخبرات العالمية والإقليمية التي سيقدمها فارس عقاد للشركة من خلال منصبه الجديد في “ميتا”، ستكون محفزًا لأعمال الشركة، وأداة فاعلة للارتقاء بأعمالها إلى آفاق غير مسبوقة. وهي تؤسس لانطلاقة جديدة وحقيقية في مسيرة الشركة، ولحظة فارقة في سعيها للمضي قدماً نحو الريادة عالمياً”.

من جانبه عبر عقاد عن سعادته بهذا المنصب الجديد، معتبرًا أن “ما شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية هو بمثابة تأثير حقيقي للتحول الرقمي، وفهم ما يعنيه التحول إلى منهج (الرقمنة أولاً) لكل من الأفراد والشركات، على حد سواء، وكيف ساعد الاقتصادات ليس على البقاء فحسب، بل وعلى النمو أيضًا”.

من هو فارس عقاد؟

هو رائد أعمال سوري الجنسية، يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حاصل على ماجستير في العلوم المالية وريادة الأعمال عام 2006 من جامعة “جنوب كاليفورنيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى بكالوريوس في “التكنولوجيا الحيوية” عام 1998 من جامعة “ماساتشوستس” في دارتموث الأمريكية.

كما حاز في عام 2000 إجازة في “نظم المعلومات” من جامعة “جنوب كاليفورنيا”، وشهادة في ريادة الأعمال عام 2008 من كلية “هاس لإدارة الأعمال”.

وهو يشغل، كذلك، منصب مدير الشراكات الإعلامية لكل من “فيسبوك” و”إنستجرام” في أسواق النمو بالشرق الأوسط وأفريقيا منذ تموز من العام  2020. وهو أيضاً يعمل مستشاراً لدى  مجلس إدارة كل من شركة “كفو”، ومنصة “أوربان العقارية”، وذلك بحسب ما يظهره ملفه الشخصي في موقع “من هم“.

ويعد عقاد شريكًا ومؤسسًا وعضو مجلس إدارة للشركة “العالمية للمقاولات” في سوريا. كما شارك في تأسيس شركة “جلام بوكس” وكان عضوًا في مجلس إدارتها بين عامي 2011 و2017.

شغل عقاد منصب مدير تطوير الأعمال والتوزيع الرقمي في  مجموعة “إم بي سي” (MBC) بين عامي 2011 و2017. كما كان شريكًا مؤسسًا ورئيسًا للعمليات في “سوق دوت كوم” بين عامي 1998 و2000.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط