اللعبة “إميل” الافتراضية..ابتكار إماراتي للحدّ من سمنة الأطفال

3٬463

افتتح قسم التربية الرياضية بجامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم التجريبي للعبة “إميل” الطبية لمعالجة السمنة لدى الأطفال، بحضور الدكتور حسام التتري- استشاري أمراض الأطفال، وخبير بمجال سمنة الأطفال- وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية التربية.

ابتكرت اللعبة الدكتورة مروى بلغالي –أستاذ مساعد بقسم التربية الرياضية بكلية التربية- وتخدم  اللعبة “إميل” الجانب الصحي والثقافي لدى الأطفال من ناحية توعيتهم بالأكل الصحي وتأثيره على الصحة باستخدام أسلوب ترفيهي حركي بهدف الحدّ من السمنة لدى الأطفال والمراهقين.

ومن خلال اللعبة يقوم الطفل بأداء التمارين البدنية وتدريب قدراته المعرفية مدعوماً بوسائل الواقع الافتراضي كالنظارة ثلاثية الأبعاد، وأحذية وقمصان ذكية تراقب معدل ضربات قلب الطفل أثناء اللعب في جلسة مدتها 45 دقيقة.

Advertisement - Autos Community

فمثلاً يُطلب من الطفل ركوب الدراجة افتراضياً، فيتعرّف على فوائد الأطعمة الصحية ومضار الوجبات السريعة. وعند لعبه افتراضياً تظهر خيارات كتناول مشروب غازي أو اختيار الجزرة، فإن اختار الأول تتباطئ حركته ويضيق النفس لديه داخل اللعبة، وإن اختار الجزرة فسيُساعده ذلك على وضوح الرؤية وسرعة الحركة.

وتقول الدكتورة مروى بلغالي مبتكرة اللعبة “إميل” أن : “إميل (استمتع ، تحرك ، تثقف، وفقد الوزن) هي أول لعبة طبية في العالم لعلاج السمنة لدى الأطفال والوقاية منها. والغرض الرئيس هو تحفيز المزيد من النشاط البدني والتثقيف الغذائي الأفضل في حياة الأطفال.

Advertisement -Dubai Route

وتُشارك الدكتورة مروى باللعبة في الجناح الاسترالي بإكسبو دبي 2020، وحالياً هي في طور الحصول على شهادة براءة اختراع عقب صدور النتائج الأولية للبحث، وسيُسهم هذا البحث في إنشاء جيل صحي رياضي بطرق ابتكارية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط