قناة ناشونال جيوغرافيك تحتفي باليوم الوطني لدولة الإمارات بإطلاقها الفيلم الوثائقي “الإمارات من الأعلى”

2٬281

بمناسبة الذكرى الخمسين للدولة، تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، إحدى قنوات ” أبوظبي للإعلام “، أحدث إنتاجاتها المحلية بعنوان :” الإمارات من الأعلى” الذي سيُبَث يوم الخميس الواقع في 2 ديسمبر 2021 في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، على أن يتمّ عرض الإعادة الساعة 3:00 من بعد الظهر والساعة 9:00 مساءً بحسب توقيت دولة الإمارات.

وهو من سلسلة “الإمارات من الأعلى” وتدور أحداث هذا الفيلم الوثائقي الذي تبلغ مدّة عرضه 44 دقيقة حول دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المرّة الأولى التي تسلّط فيها هذه السلسلة العالمية المميزة الضوء على إحدى أبرز دول مجلس التعاون الخليجي تقدماً وإزدهاراً.

استُخدِم في إنتاج الوثائقي ” الإمارات من الأعلى” أحدث التقنيات الجويّة للتصوير السينمائي التي تتحدّى قانون الجاذبيّة، مما يتيح رؤية أبرز معالم دولة الإمارات بمنظور استثنائي مميز، يتخلله مشاهد خلّابة التقطتها طائرات بدون طيّار، كما يروي قصص السكان الذين يشاركون المشاهد بآرائهم ووجهات نظرهم حول دولة الإمارات وإنجازاتها العديدة التي لا تُحصى.

يتزامن موعد عرض هذا الوثائقي مع ذكرى الخمسين لليوم الوطني المجيد لدولة الإمارات العربية المتحدة، احتفاءً بالتاريخ العريق والإنجازات التي تحققت والمكانة الدولية المرموقة التي تبوأتها بفضل فكر وعمل قيادتها الاستثنائية. ويسلّط الوثائقي الضوء على بعض  أبرز المعالم في دولة الإمارات، وبشكل خاصّ برواز دبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، ومصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته، ومركز مليحة للآثار، وواحة العين، وقصر الحصن، وإكسبو 2020 دبي وجزيرة صير بني ياس.

تجدر الإشارة إلى أن الممثل والمنتج ومقدم البرامج التلفزيونية الإماراتي سعود الكعبي سيروي أحداث هذا الفيلم الوثائقي الذي سيتمّ بث نسخته العربيّة على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد علّق سعود الكعبي قائلاً: “شعرت كمواطن إماراتي بالفخر والحماس عند رواية هذا الفيلم الوثائقي. وقد كان مصدر إلهام كبير لي أن أروي كافة تفاصيل هذه الرحلة الاستكشافية عن دولة الإمارات، وأنقلها بنبرة الصوت الملائمة إلى كلّ مشاهدٍ بالفعل، كانت تجربة مميّزة جداً وأشعر بفخر كبير على مساهمتي في إتمام هذا العمل السبّاق. فبفضل تقنيات التصوير العالية التي تمّ استخدامها، يمكنكم رؤية الإمارات بأبهى حللها من صمت صحاريها الشاسعة إلى نبض مدنها التي تأسر الأنظار بهندستها المعماريّة المذهلة. كلها مشاهد تجتمع في فيلم وثائقي يظهر ما تقوم عليه هذه الدولة من رؤية ثاقبة ونظرة إيجابية وعمل دؤوب”.

في حين سيروي النسخة الإنجليزية الممثّل الإنجليزي جيريمي آيرونز الحائز على جائزة أوسكار وجائزة توني وجائزة إيمي الدوليّة، والذي يعرفه الكثيرون من صوته في شخصيّة الأسد “سكـار” في فيلم ديزني الشهير “The Lion King” الصادر في العام 1994.

وستنظّم شبكة ناشونال جيوغرافيك العرض العالمي الأوّل لوثائقي “الإمارات من الأعلى” في أكبسو 2020 دبي قبل البدء ببثّه حول العالم. وسيستضيف جناح الولايات المتحدة الأميركيّة هذا الحدث الذي يتمّ تنظيمه يوم الأربعاء الواقع في 1 ديسمبر 2021 في تمام الساعة 7:00 مساءً ، علماً أنّ كافة الزوّار الذين يحملون تذاكر دخول إلى المعرض مرحّبٌ بهم للمشاركة في هذا الحدث المميّز.

وللاستمتاع بمشاهدة الفيلم الوثائقي الجديد في منزلكم، تابعوا “الإمارات من الأعلى” على قناة ناشونال جيوغرافيك وقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي اللتان ستبثّانه يوم الخميس الواقع في 2 ديسمبر 2021 في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، على أن يتمّ عرض الإعادة الساعة 3:00 من بعد الظهر والساعة 9:00 مساءً بحسب توقيت دولة الإمارات.

يُعدّ الفيلم الوثائقي “الإمارات من الأعلى” الإنتاج الأخير من مسلسل “من الأعلى” الذي يحصل على تصنيفات عالية في قناة ناشونال جيوغرافيك.

ولقد قدّم هذا البرنامج في السابق حلقات خاصّة حول الصين واليابان ونيوزيلندا وعدد من الدول الأوروبية، واستعرضها بأدقّ التفاصيل البصريّة مظهراً الثقافة والتاريخ والابتكار والإنجازات الهندسية التي ساهمت في رسم معالم عالمنا كما نعرفه اليوم.

تجدر الإشارة إلى أنّ “الإمارات من الأعلى” هو فيلم من إنتاج شركة “ويندفول فيلمز ليميتيد” لصالح ناشونال جيوغرافيك، بجهود المنتجين المنفّذين كارولين باين وراجول تشوهان وسيد كاشف من جانب ناشونال جيوغرافيك والمنتجَيْن المنفذَيْن جوني شيبلي وكارلو ماسّاريلا من جانب ويندفول فيلمز ليميتيد.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط