في حين هبط سهم شركة فيسبوك بنسبة 4.9 %، ليرتفع إجمالي التراجع في سهم الشركة إلى نحو 15 % منذ منتصف سبتمبر الماضي.

ووصل سعر سهم الشركة، بحسب موقع بلومبيرغ، الى 322.7 دولارا، الأمر الذي أدى إلى خسارة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ ما يقرب من 6 مليارات دولار من مجموع ثروته الإجمالية.

ولعل ذلك ما تسبب، أيضاً، في انخفاض ثروة زوكربيرغ من نحو 140 مليار دولار إلى 121.6 مليار دولار وتراجعه إلى المركز الخامس خلف بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، وذلك طبقاً لما أورده مؤشر بلومبيرغ الخاص بأصحاب المليارات.


مواضيع  ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكانت شركة فيسبوك قدمت اعتذارها إزاء العطل الفني الذي أدى لانقطاع خدماتها عن المستخدمين لساعات عدة، الأمر الذي منع مستخدمي الشركة، البالغ عددهم 3.5 مليار، من استخدام  خدماتها بغية التواصل والمراسلة.

وفي هذا الشأن، صرح مايك شروبفر مدير التكنولوجيا لدى فيسبوك: “لا يسعني إلا أن أعبر عن اعتذاري الشديد إلى كل شركة صغيرة وكبيرة وإلى كل أسرة وإلى كل فرد يعتمد علينا، إزاء هذا العطل المفاجئ. وإنه ليؤسفني القول بأن عودة الخدمات بنسبة 100 % قد يستغرق بعضاً من الوقت”. 

من جانبهم، أفاد مسؤولون بارزون في الشركة بأن تعديلات خاطئة في الإعدادات هي السبب الرئيس وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم من خدمات المجموعة لساعات طوال.

كيف أثر ذلك العطل المفاجئ على تفاصيل حياتكم اليومية؟

 

إكسبو 2020 دبي