“آر 1 تي” الكهربائية تستعرض عضلاتها في ظروف مناخية شديدة البرودة

كشفت شركة “ريفيان” (Rivian) الأمريكية النقاب عن نتائج آخر الاختبارات التي أجرتها على سيارات “آر 1 تي” (R1T) الكهربائية التي يُراد لها، ليس فقط مقارعة سيارات تسلا، بل التفوق عليها.

وأوضحت الشركة بأن الاختبارات، التي خضعت لها هذه المركبات حديثاً، جرت في أماكن اختبار خاصة في ولاية مينيسوتا الواقعة على الحدود الكندية. إذ جهزت تلك الأماكن بظروف ومعدات خاصة تسمح باختبار السيارات في ظروف مناخية شديدة البرودة  لربما تصل إلى ما قدره  40 درجة مئوية تحت الصفر.

ولعل أبرز ما يميز سيارت “آر 1 تي”، وفقاً للشركة الصانعة، يتمثل في حقيقة أن بطارياتها جهزت بتقنيات خاصة تحافظ على درجات حرارتها في ظروف الطقس شديد البرودة. إذ لا تحتاج هذه الأخيرة إلى أجهزة تسخين إضافية أسوة بغيرها من المركبات الكهربائية والهجينة الأخرى.

ومن المقرر أن تطرح “آر 1 تي” الكهربائية بنماذج عدة جهزت جميعها ببطاريات يمكن شحن 80% من سعتها في غضون نصف ساعة تقريباً. فيما سيحصل النموذج الأساسي من هذه المركبات على بطارية تزخر باستطاعة مقدارها 105 كيلواط ساعي تعمل مع 4 محركات كهربائية من شأنها مجتمعة أن تولد عزماً مقداره 402 حصان.

أما النموذج الثاني من هذه المركبات فيتوقع أن يطرح ببطارية ذات استطاعة مقدارها 135 كيلواط ساعي. في حين سيأتي النموذج الثالث ببطارية ذات استطاعة تقدر بنحو 180 كيلواط ساعي، هذا فضلاً عن محركات تولد عزماً يعادل 700 حصان.

يشار إلى أن “ريفيان” كانت كشفت للمرة الأولى عن النموذج الأولي من هذه السيارات على هامش معرض لوس أنجلوس الدولي نسخة العام 2018، وأشارت المعلومات المتوفرة حينها إلى أن سيارات “آر 1 تي” الكهربائية ستزود بمحركات جبارة تخولها قطع المسافة من 0 إلى 100 كلم/س في أقل من 3 ثوان.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More