دبي جلوب سوكر 2020 يُكرّم ألمع نجوم كرة القدم على مستوى العالم

اختُتِمت حديثاً فعاليات حفل جوائز دبي جلوب سوكر لعام 2020 مع استضافة وتكريم أفضل مواهب الساحرة المستديرة. وافتتح الحفل عقب مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي نظمه مجلس دبي الرياضي وضم لجنة متميزة قوامها أبرز القادة المؤثرين في عالم كرة القدم في الوقت الراهن لمناقشة أحدث وأهم القضايا المتعلقة بكرة القدم على مستوى العالم.

شهد هذا العام إصدار خاص لفعالية جوائز دبي جلوب سوكر، حيث لم يتم تكريم أفضل المواهب لعام 2020 فحسب، بل تم أيضاً تكريم أُفضل المواهب على مدار العشرين سنة الماضية. وللمرة الأولى في تاريخ الجوائز، تمت دعوة المشجعين وعشاق كرة القدم هذا العام من جميع أنحاء العالم للتصويت لمرشّحيهم المفضّلين، وتم الإدلاء بأكثر من 21 مليون صوت.

جائزة أفضل لاعب للعام من نصيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي

 تسع جوائز منحت خلال الحفل في المجمل، الذي شهد فوز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، بفضل تصدّره قائمة هدّافين دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا الذي حقق انتصارات هذا العام مع نادي بايرن ميونيخ. والذي حصد جائزة دبي جلوب سوكر عن أفضل نادي لعام 2020.

هانز ديتر فليك يحصد جائزة أفضل مدرب للعام

ولم تنته أجواء احتفال فريق بايرن ميونيخ هنا، فقد تم منح المدرب هانز ديتر فليك جائزة أفضل مدرب في العام بعد موسم مذهل عندما قاد فريقه للفوز في الدوري الألماني، إضافة إلى كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، وكذلك دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي. وبذلك سجل فريق بايرن بقيادة فليك 11 انتصاراً في 11 مباراة تم حصادها خلال النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو يخطف لقب أفضل لاعب في القرن

شهدت البرتغال ليلة لا تنسى أيضاً، مع تتويج كريستيانو رونالدو وحصاده جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020، إضافة إلى منح جائزة دبي جلوب سوكر لأفضل وكيل لاعبين للمتميز دائماً خورخي مينديز، وذلك للمرة العاشرة هذا العام، ولكن هذه المرة كأفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020. وبالتالي أضاف الوكيل البرتغالي وبطل يوفنتوس كأسين آخرين إلى رفوف الكؤوس التي حصدوها. إذ تمكن كريستيانو من التغلب على بطل برشلونة ليونيل ميسي ونجم ليفربول محمد صلاح ورنالدينيو.

وبعد تسلّمه جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020، قال كريستيانو رونالدو: “لقد أثبتت دبي عاماً بعد آخر قدرتها على استضافة أفضل اللاعبين والمدربين ومديري كرة القدم العالمية في المكان نفسه لمدة أسبوع كامل. ويدل هذا على مدى أهمية ونجاح الحدث السنوي لجوائز دبي جلوب سوكر في كل عام. لا تتوقف دبي عن إدهاشنا حتى في أصعب الأوقات وأنا سعيد جداً بالعودة للمشاركة بمثل هذه المناسبة المميزة. لقد اضافت جائزة أفضل لاعب في القرن مستوى أعلى لكل ما حققته على مدى العشرين سنة الماضية”.

دبي جلوب سوكر 2020 يُكرّم ألمع نجوم كرة القدم
ريال مدريد ..أفضل نادي في القرن

عندما تم الإعلان عن جائزة أفضل نادي في القرن 2001-2020، كان اللقب من نصيب النادي الإسباني ريال مدريد الذي انتصر بفضل الأرقام القياسية التي سجلها، ناهيك عن انتصاراته في البطولات المحلية والدولية. لقد تمكن هذا النادي خلال العشرين عاماً الماضية من حصد ما لا يقل عن خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى العديد من الألقاب المرموقة الأخرى. تم قبول واستلام الجائزة من اللاعب الأسطوري إميليو بوتراغينيو.

بيب جوارديولا .. أفضل مدرب في القرن

كما حصد بيب جوارديولا جائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020 من اختيار المشجعين، والتي تعد تكريماً مستحقاً لتقديمه مسيرة مهنية حافلة وتحقيق رؤيته الناجحة في صناعة كرة القدم مع ثلاثة بطولات أوروبية وهي: فريق برشلونة في الدوري الإسباني وفريق بايرن ميونيخ في الدوري الألماني ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

وتم تكريم مسيرتي بطلين إسبانيين ممن سطّروا أسماءهم في تاريخ الكرة المستديرة، بجائزة دبي جلوب سوكر لأفضل مسيرة لاعب وهما: حارس المرمى السابق إيكر كاسياس، المشهور عالمياً بكونه من بين أفضل حراس المرمى في العالم ومدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، الذي تمكن من بين سبعة لاعبين فقط في العالم من الفوز بالثلاثية مرتين.

الأهلي المصري ..أفضل نادي في الشرق الأوسط

ويضاف إلى قائمة الفائزين تكريم النادي الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في الانتصارات على المستويين الوطني والدولي لمنطقة الشرق الأوسط، الذي تم اختياره من قبل جوائز دبي جلوب سوكر في هذه الدورة لجدارة استحقاقه لقب أفضل نادي في الشرق الأوسط.

  • جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020: كريستيانو رونالدو
  • جائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020: بيب جوارديولا
  • جائزة أفضل نادي في القرن 2001-2020: نادي ريال مدريد
  • جائزة أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020: خورخي مينديز
  • جائزة الأفضل في الشرق الأوسط: نادي الأهلي
  • جائزة أفضل لاعب لعام 2020: روبرت ليفاندوفسكي
  • جائزة أفضل نادي لعام 2020: نادي بايرن ميونخ
  • جائزة أفضل مدرب لعام 2020: هانز ديتر فليك
  • جائزة أفضل مسيرة لاعب: إيكر كاسياس وجيرارد بيكيه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More