كيف علقت منظمة الصحة العالمية على النوع الجديد من كورونا المكتشف في بريطانيا؟

في أول تعليق لها، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن النوع الجديد من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي شهد انتشاراً واسعاً وسريعاً في بريطانيا لا ينطوي على مخاطر صحية أكبر من النوع السابق المعروف.

وفي هذا السياق أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في وقت سابق من الآن عن العثور على “نوع جديد من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” لربما  يكون مرتبطاً بالانتشار الأسرع للفيروس في جنوب شرق البلاد”.

واستعرض هانكوك أمام البرلمان المعلومات الواردة من الهيئات الصحية المختصة في البلاد مشيراً إلى تسجيل ما يربو على 1000 إصابة بفيروس كورونا المستجد  في الأيام القليلة الماضية، لعل معظمها يتركز في جنوب البلاد.

ولفت الوزير البريطاني في هذا الإطار إلى أن “النتائج الأولية للتحاليل الطبية التي أجريت على عدد من المصابين بالنوع الجديد من الفيروس تشير إلى أن هذا الفيروس المتغير ينمو بوتيرة أسرع من النوع السابق المعروف.

وأكد هانكوك على عدم وجود ما يشير إلى أن النوع الجديد من فيروس كورونا هذا  قد يتسبب في أي مرض خطير أو يفضي إلى أي تطورات خطيرة  في الأعراض الشائعة  لفيروس “كوفيد-19“، مشيراً أيضاً إلى عدم ترجيح أن تتغلب هذه الطفرة الجديدة على اللقاح المضاد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More