لوسيد موتورز تباشر عمليات البناء في أول مصانعها الجديدة في أمريكا الشمالية

كشفت لوسيد موتورز عن استكمال المرحلة الأولى من بناء منشأتها المتطوّرة والجديدة للتصنيع في كازا غراندي بولاية أريزونا الأمريكية، على أن يتم تكليف العمليات ومعدّات الإنتاج قبل بدء إنتاج لوسيد أير في ربيع عام 2021.

وصمّمت لوسيد موتورز مصنعها المبتكر الأول من نوعه للسيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية مع التركيز على مفهوم الاستعداد للمستقبل لتتمكن من إجراء عمليات توسّع مرحليّة إضافية للموقع. ومن المتوقع انطلاق المرحلة التالية من الخطة المرسومة للمصنع في عام 2021، لبدء إنتاج أول سيارات العلامة التجارية من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات تحت اسم جرافيتي بروجيكت في عام 2023.

عمليات متطورة

استطاعت لوسيد موتورز بناء أسطولها التجريبي الأولي بالكامل كجزء من عملية تشغيل المصنع، الذي يختبر عمليات ومعدّات الإنتاج المبتكرة والمتطورة في لوسيد، وتنتقل اليوم نحو إنشاء سلسلة نهائية من نماذج الإنتاج التمثيلية لسيارة لوسيد أير. ويتضمن نظام التصنيع في لوسيد عمليات متطورة كإنشاء الهيكل الأحادي المستوحى من الطائرات الذي يتميز بنظام تثبيت وربط استثنائي بدلاً من نقاط اللحام الموضعية، مما يزوّد لوسيد أير بكفاءة هيكلية متقدمة. وسيبدأ خط إنتاج أريزونا في ربيع عام 2021 بتصنيع السيارات التي طلبها العملاء بسعة أولية تصل حتى 30 ألف وحدة سنوياً لتزويد الاسواق العالمية بحاجتها، بدءاً من أمريكا الشمالية. وستتكون هذه النماذج في البداية من سيارات لوسيد أير دريم إديشن، وسرعان ما ستليها نماذج تورينج وجراند تورينج. وستنضم لوسيد أير بيور إلى هذه المجموعة في مطلع عام 2022، حيث ستتوفر بسعر يبدأ من 69,900 دولار أمريكي*.

لوسيد موتورز تباشر عمليات البناء في أول مصانعها الجديدة

مصنع متكامل

وجاء اختيار موقع المصنع في أريزونا لعدة أسباب من بينها البنية التحتية والكفاءات والموقع الجغرافي وسلسلة توريد السيارات الموجودة مسبقاً فيه. هذا فضلاً عن المساحة الواسعة التي تتيح مزيداً من التوسّع في المستقبل، حيث صُمّمت المناطق الرئيسة للمصنع مع أخذ هذا الأمر في الاعتبار. كما يضم المصنع ورشة طلاء مائي متطورة ذات تصميم متقدم وممتدة على مساحة كبيرة، بالإضافة إلى بنية تحتية متخصصة يمكن توسيعها لتلبية احتياجات مختلف المراحل المستقبلية للمصنع. ومن المقرّر إجراء أربع مراحل توسّع حتى عام 2028. إذ ستزداد مساحة المصنع من 999 ألف قدم مربع إلى 5.1 مليون قدم مربع لتصل قدرته التصنيعية حينها إلى 400 ألف وحدة سنوياً.

 

* بعد ائتمان ضريبيّ فيدرالي بقيمة 7500 دولار أمريكي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More