فينيكس تبرم عقد شراكة حصرية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لتقديم خدمات السكوتر الكهربائي

أبرمت فينيكس، الشركة المشغلة لخدمات التنقل الخفيف، اتفاقية شراكة حصرية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لتقديم خدمات السكوتر الكهربائي عند الطلب للمقيمين والزوار على حد سواء، وذلك بدءًا من 25 نوفمبر 2020. وتتمثل رؤية الشركة التي تم إطلاقها حديثاً في تمكين الأفراد من الاستفادة من الإمكانيات الحضرية ودفع المجتمعات نحو الأمام.

ستقوم فينيكس بنشر السكوترات الكهربائية المخصصة في جميع أنحاء رأس الخيمة، بدءًا من جزيرة المرجان وصولاً إلى المناطق الأخرى. ومن شأن الشراكة الفريدة مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات تزويد المقيمين والزوار بوسائل تنقل آمنة ومريحة وفعالة في أرجاء الإمارة الشمالية.

فينيكس تبرم عقد شراكة حصرية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات

وتلتزم فينيكس بمعايير وإرشادات صارمة للسلامة، كما أن السكوترات الكهربائية المصممة خصيصًا للتنقلات الصغيرة هي الأولى في العالم التي تضم معدات لتعقيم اليدين، وذلك بغية ضمان وقاية الركاب في جميع الأوقات.

تعزيز نظام التنقل المرن في الإمارة

وذكر السيد/ محمد هاشم اسماعيل – مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل أن تدشين مشروع السكوتر السياحي صديق البيئة سيعزز نظام التنقل المرن في الإمارة. كما من شأنه أن يوفر خدمة التنقل إلى الوجهات بأسرع وقت ممكن، ولا سيما للوجهات القصيرة وبتكاليف مخفضة. إذ يمكن استخدامه بشكل ترفيهي أو بغرض التنقل مع الحرص على اجراء عمليات الصيانة ووضعها في مواقعها بشكل يومي عن طريق تخصيص فريق ميداني. ولقد أكدت فينيكس على اتباعها تدابير السلامة خلال جائحة كوفيد19 عبر إجراء عمليات التعقيم المستمرة للأسطول. إضافة إلى أن جميع السكوترات التي توفرها مؤمنة تأميناً شاملاً وتتميز بميزات السلامة المتطورة. وشدد إسماعيل، أيضاً، على ضرورة التزام مستخدمي السكوتر الكهربائي باشتراطات السلامة التي حددتها الهيئة مثل عدم تجاوز السرعة المحددة التي لا تزيد عن 20 كيلومتراً للساعة، و أن لا يقل عمر المستخدم عن 14 عاماً وعدم استخدام أو ترك السكوتر الكهربائي بصورة تشكل إعاقة لحركة المركبات أو المشاة.

بطارية طويلة الأمد ومعدات واقية

تجدر الإشارة إلى أنه تم تجهيز السكوترات الكهربائية الجديدة ببطارية طويلة الأمد وبمعدات واقية. كذلك يتم تأمين كل جولة على السكوترات لتغطية الحوادث الشخصية، فضلاً عن التأمين ضد المسؤولية تجاه الغير والتأمين على المنتج. وبإمكان العملاء أيضًا الاستفادة من خدمة عملاء فينيكس المخصصة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والحصول على تعليمات السلامة الواضحة ضمن التطبيق، بالإضافة إلى الإرشادات المحلية حول كيفية استخدام المركبات الكهربائية بشكل قانوني ومسؤول. هذا وتشغّل فينيكس السكوترات الكهربائية على مدار اليوم.

فينيكس تبرم عقد شراكة حصرية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لتشغيل خدمة السكوتر الكهربائي

نظام التعرفة

تبلغ تكلفة استقلال السكوترات الكهربائية من فينيكس درهمًا واحدًا للدقيقة الواحدة بتعرفة تبدأ من 3 دراهم. وبإمكان المقيمين في رأس الخيمة وزوارها الاستمتاع بأول رحلة مجانية لهم تصل قيمتها إلى 15 درهمًا إماراتيًا عند استخدام الرمز الترويجي (FLYFENIX). في حين سيحظى المتنقلون المعتادون بخصم يصل إلى 70% على جولاتهم عن طريق شراء الباقات الشهرية. وبإمكان المستخدمين تنزيل تطبيق فينيكس على الهاتف الذكي من متجر آبل للتطبيقات أو متجر غوغل بلاي للتطبيقات  والاستفادة من السكوترات على مدار اليوم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More