ثلاث شركات سعودية تسهم في تسريع التحول الرقمي في المملكة

أشار ممثلون عن كل من الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية) ومشروع “نيوم” ومجموعة العليّان، أثناء مشاركتهم في مؤتمر “بلو ريبون” الذي تنظمه شركة “إس إيه بي”، إلى أن الشركات التي يمثلونها باتت تتبع أفضل الممارسات الرامية إلى تسريع التحول الرقمي في السوق السعودية، حرصًا منها على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة للعام 2030، ومواكبة التوجهات الضخمة للثورة الصناعية الرابعة المتسمة بالترابط الشديد.

واستثمرت نحو ثلث المؤسسات (32 بالمئة) في جميع أنحاء العالم خلال جائحة كورونا، في تقنيات جديدة لتحليل البيانات والتحول الرقمي وتعزيز عملياتها التجارية، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها “أكسفورد إيكونوميكس”. وحلّت تقنيات الذكاء الاصطناعي على رأس قائمة تلك التقنيات بنسبة 34 بالمئة، تلتها إنترنت الأشياء (33 بالمئة) فتحليلات البيانات (32 بالمائة).

معدنية تنمّي قاعدة التصنيع في المملكة

تضمّ شركة معدنية تحت مظلتها مصنع سَحب الأسلاك (أسلاك) ومصنع سبك المعادن (مسابك) ومصنع المحاور وقطع الغيار (المحاور العربية) والخدمات الفنية والهندسية (تسك)، وقد حرصت في ضوء تنامي الثورة الصناعية الرابعة، على توظيف حزمة تطبيقات الأعمال القائمة على التحليلات الفورية للبيانات S/4HANA من “إس إيه بي” للحصول على رؤى متعمقة للأعمال التجارية عبر لوحات المعلومات الفورية، وذلك بالتعاون مع باسكار (البلاد)، أحد الشركاء في قنوات التوزيع التابعة لـ “إس إيه بي”.

نيوم تُحدث التحول الرقمي في تجربة الموظفين

يُعدّ نيوم أحد أكبر المشاريع وأكثرها إبداعًا في الشرق الأوسط، ويعمل على توسعة نطاق منصات تجربة الموظفين بما يتماشى وخريطة طريق التحوّل الرقمي التي يسير وفقها المشروع. ووظف المشروع منصة إدارة رأس المال البشري “سكسيس فاكترز” من “إس إيه بي”  المدمجة في حزمة تطبيقات الأعمال، إضافة إلى منصة المشتريات الرقمية “أريبا” من “إس إيه بي”.

ثلاث شركات تسهم في التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

“العليّان” تدمج بيانات الموظفين من 40 شركة

بدورها، تعمل مجموعة العليّان، الشركة متعددة الجنسيات التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا، على تعزيز التحول الرقمي لديها. واعتمدت المجموعة منصة إدارة رأس المال البشري “سكسيس فاكترز” لدمج بيانات الموظفين وعملياتهم من 40 شركة تابعة للمجموعة، بسلاسة، وتمكين العمل من المنزل وحصول الموظفين على الخدمات الذاتية.

“إس إيه بي” تروج للتقنيات الجديدة وحلول “العودة إلى الأفضل”

تحرص “إس إيه بي” على إبراز الطريقة التي يمكن بها للتقنيات المبتكرة الاندماج بسلاسة في أي خريطة طريق للتحول الرقمي، لتحقيق أكبر فائدة مرجّوة، وذلك في ضوء إطلاق الحكومة السعودية الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي. وتعمل الشركة أيضًا على الترويج لمواردها وحلولها تحت شعار “العودة إلى الأفضل”، والقادرة على مساعدة المؤسسات على تجاوز آثار الأزمة العالمية الراهنة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More