لقاح “فايزر” و”بيونتيك” يثبت فعالية في مكافحة كورونا بنسبة 95%

في خبر سار ومبشر في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، أعلن كل من شركة “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية أن التحليل النهائي لنتائج الاختبارات السريرية للقاحهما المضاد لفيروس كورونا أثبت فعالية مقدارها 95%.

وطبقاً للبيان، الذي قامت شركة “فايزر” الأمريكية  بنشره بالتعاون والتنسيق مع شركة “بيونتيك” الألمانية، فإن التحليل الأخير لمدى فعالية لقاح  (BNT162b2)، الذي تم إجراؤه أثناء المرحلة الثالثة من اختباراته، أظهر أن فعالية هذا اللقاح المضاد لمرض “كوفيد-19” الناجم عن فيروس كورونا المستجد بلغت 95%، “وذلك إثر مرور ما قدره 28 يوماً على الحقنة الأولى”.

التقدم أصولاً للحصول على الترخيص

ووفقاً للبيان عينه، فإن الشركتين تعتزمان التقدم إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل الحصول على ترخيص رسمي للقاحهما هذا في الولايات المتحدة.

لقاح فايزر و بيونتيك يثبت فعالية في مكافحة كورونا

إحياء الآمال باقتراب السيطرة على عملية انتشار هذا الوباء

ولا بد لنا من الإشارة في نهاية المطاف إلى حقيقة مفادها أن من شأن هذا التطور المهم في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد أن يحيي الآمال باقتراب السيطرة على عملية انتشار هذا الوباء والعودة التدريجية للحياة الطبيعية في كل أنحاء العالم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More