معرض بريك بلك الشرق الأوسط 2021 يحظى بدعم كبير من عدد من الموانئ القيادية في دول مجلس التعاون الخليجي

تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ستنعقد الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط 2021، الحدث الرائد في قطاع شحن البضائع ونقل المعدات والرافعات الضخمة للمشاريع الكبرى في المنطقة، يومي 9 و10 فبراير 2021 في إمارة دبي بدولة الإمارات. ويحظى الحدث سنوياً بدعم كبير من عدد من الموانئ القيادية في دول مجلس التعاون الخليجي. إذ أثبت أنه المنصة الأفضل لأعمال قطاع الشحن البحري وسلسلة إمداد المشاريع الكبرى.

مجدداً تستضيف موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، الممكن الرائد للتجارة، هذا الحدث لعام 2021؛ حيث تقوم على الدوام بتقديم الدعم لمؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط، باعتباره المنصة المرموقة لتوفير الفرص التجارية وتشجيع نمو قطاع شحن البضائع السائبة ونقل المعدات الضخمة للمشاريع الكبرى.

ميناء جبل علي

الوصول إلى أسواق تضم 3.5 مليار مستهلك

وتعد صناعة شحن البضائع السائبة في ميناء جبل علي وجافزا، مركز التجارة والخدمات اللوجستية متعددة النطاقات في الإقليم، من أكثر القطاعات الواعدة، ويساهم في ربط التجار والملاك في كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويتيح جبل علي الوصول إلى أسواق تضم 3.5 مليار مستهلك. ومن الإنجازات التي تم تحقيقها على صعيد هذا القطاع تحميل وشحن قبة الوصل، ذات مساحة العرض الأكبر في العالم بنطاق 360 درجة، والتي ستتيح للملايين من زوار إكسبو 2020 تجربة عروض مرئية لا مثيل لها؛ حيث تم نقلها مع كامل مكوناتها إلى وجهتها النهائية في مقر الحدث العالمي، بفضل الجهود الاستثنائية للإدارة في ميناء جبل علي، وتتحمل موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، مسؤولية شحن وتحميل كافة البضائع المتعلقة بهذا الحدث الكبير، وضمان وصولها إلى دبي بأمان وفي الوقت المناسب، وتتيح الإمكانات المتقدمة لميناء جبل علي التعامل مع جميع أنواع البضائع السائبة ومعدات وآليات المشروعات الكبرى، كقبة الوصل العملاقة أو اليخوت الفاخرة.

الإمارات …أسرع الاقتصادات تعافياً في المنطقة

تعد الإمارات من بين أسرع الاقتصادات تعافياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العودة إلى استئناف الأعمال التجارية بعد تباطئها على إثر أزمة كوفيد-19، وقد تم إطلاق إجراءات احترازية شاملة، وتطبيق بروتوكول السلامة لضمان استمرارية الأعمال، ومع تنامي تطوير دور الموانئ في المنطقة، فإن تحويل التحديات إلى فرص استثمارية يعد العامل الرئيس لتحقيق النجاح في المستقبل.

سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ – موانئ أبوظبي
سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ – موانئ أبوظبي
كلمة رئيس قطاع الموانئ – موانئ أبوظبي في هذا السياق

حول هذا الجانب، قال  سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ – موانئ أبوظبي: “مع امتلاك موانئ أبوظبي وتشغيلها لعشرة موانئ في دولة الإمارات، ندرك أن تشييد البنى التحتية المتطورة يعد عنصراً أساسياً لتحقيق النجاح في الأسواق في الوقت الحالي، وإننا نتبنّى في هذا السياق توجهاً يهدف إلى دعم جهود إمارة أبوظبي في بناء قاعدة راسخة لاقتصاد مستدام ومتنوع”.

تحولات كبرى بسبب الانكماش الاقتصادي العالمي

تأتي استضافة مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط في وقت غاية في الأهمية، تشهد فيه صناعة الشحن البحري تحولات كبرى بسبب الانكماش الاقتصادي العالمي. وعلى الرغم من ذلك، فقد أظهرت الموانئ في المنطقة قدرتها على التكيف مع التقلبات في سلسلة التوريد الرئيسة والتخفيف من تأثير الأزمة.

رؤى حول المستقبل 

ومن ضمن الجلسات التي تقدم رؤى حول المستقبل  للمهنيين من قطاع الموانئ وشركات النقل، يستضيف مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط ندوة حوارية بعنوان “استشراف الأعمال لعام 2021″، وستضم الجلسة شركات النقل الإقليمية الرائدة، التي ستناقش استراتيجيات التكيف مع تحولات توزيع المشروعات الكبرى في المنطقة. كما سيستعرض المشاركون أيضاً الاستراتيجيات التي تم اتباعها لمواجهة تحديات عام 2020، والفرص الجديدة في حركة البضائع والاتجاهات المتوقعة لعام 2021.

بن بلامير، مدير الفعاليات في بريك بلك الشرق الأوسط
بن بلامير، مدير الفعاليات في بريك بلك الشرق الأوسط
تعزيز اقتصاد الدول ودعم التجارة العالمية

جدير بالذكر أنه على الرغم من تحديات الصناعة الحالية، تواصل موانئ منطقة الشرق الأوسط جهودها لتعزيز اقتصاد الدول ودعم التجارة العالمية، وستثبت أوجه التعاون القوية بين مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط والموانئ القيادية في المنطقة جدواها للقطاع البحري في المنطقة بأكملها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More