5 نصائح من أهم الخبراء في المنطقة من أجل ابتسامة مشرقة وصحية

3٬722

على الرغم من المعوقات التي فرضتها الجائحة في ما يتعلق بزيارة طبيب الأسنان بشكلٍ منتظم، لا يزال هنالك الكثير من الإجراءات التي يمكن اتباعها للحفاظ على ابتسامة مشرقة وصحية. وبمناسبة شهر الابتسامات، تعاونت آلاين تكنولوجي العالمية للأجهزة الطبية، مع أفضل اختصاصي تقويم الأسنان في المنطقة لتقديم بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على ابتسامة صحية ومشرقة.

نورد لكم في ما يلي تلك النصائح الثمينة والقيمة التي تقدمها آلاين تكنولوجي العالمية للأجهزة الطبية، بالتعاون مع أفضل اختصاصي تقويم الأسنان في المنطقة من أجل ابتسامة مشرقة وصحية:

الدكتور جوي أنتوني

الدكتور جوي أنتوني، اختصاصي تقويم أسنان، مؤسس وطبيب – عيادة الدكتور جوي السنية، الإمارات العربية المتحدة:”يعدّ الحفاظ على نظافة الفم وصحته عاملاً أساسياً في تحسين جودة الحياة لدى كل فرد. يرتبط معظم ما يجري في الجسم بالصحة الفموية، ويمكن لحالة الفم والأسنان واللثة أن تعطينا فكرة عن مستوى النظافة الفموية. ينبغي تفريش الأسنان مرتين يومياً، واتباع نظام غذائي منخفض السكريات والنشويات وغني بالكالسيوم والبروتين، بالإضافة إلى الفاكهة والخضراوات الطازجة. وهذا يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الفم”.

 نصائح من أجل ابتسامة مشرقة وصحية

الدكتورة آيات الزاكي

الدكتورة آيات الزاكي، استشارية علاج تقويم الأسنان Invisalign، سنترال كير، المملكة العربية السعودية: “تبدأ العناية بصحة الفرد من سلامة الفم، وهو ما تعكسه الابتسامة الجميلة. ولا يمكن التحلي بابتسامة جميلة دون أسنان بيضاء صحية. أنصح بشدة بتنظيف الأسنان يومياً باستخدام الفرشاة والخيط، وإجراء الفحوص التقويمية المنتظمة، وجلسات تبييض الأسنان عند الحاجة”.

نصائح من أجل ابتسامة مشرقة وصحية

الدكتور سليمان شاهين

الدكتور سليمان شاهين، اختصاصي تقويم أسنان، المملكة العربية السعودية:”الابتسامة هي أجمل ما يستطيع الإنسان أن يتزين به. وبلا شك، تبدو الابتسامة أجمل باتباع الممارسات والعادات الفموية الصحية. هنالك ثلاث عادات تضمن للمرء ابتسامة مشرقة وتدوم طويلاً: تفريش الأسنان بانتظام، وتنظيفها بالخيط، والالتزام بالفحص الروتيني”.

نصائح من أجل ابتسامة مشرقة

الدكتور غسان التركي

الدكتور غسان التركي، بكالوريوس في جراحة الأسنان، ماجستير في علوم طب الأسنان، دكتوراه في علوم طب الأسنان، شهادة دراسات عليا متقدمة، عضو البورد الأمريكي في تقويم الأسنان، زميل الكلية الملكية لأطباء الأسنان في كندا، أستاذ مساعد واستشاري تقويم أسنان:”تجذب الابتسامة أنظار الناس وتلعب دوراً أساسياً في تشكيل الانطباع الأول، ولهذا نهتم كثيراً بمظهر ابتسامتنا. وللحفاظ على صحة الأسنان وجمالها، ينبغي اتباع نظام غذائي متوازن قليل السكريات. وللعناية بالأسنان فوائد كثيرة تنعكس على جودة الحياة وتساهم في الحفاظ على ابتسامة مشرقة وصحية”.

نصائح من أجل ابتسامة مشرقة على الدوام

الدكتور أحمد الحفني

الدكتور أحمد الحفني، استشاري تقويم أسنان، رئيس قسم تقويم الأسنان – خدمات الرعاية الصحية المتنقلة، صحة، الإمارات العربية المتحدة: “أنصح من يرغب في ضمان ابتسامة مشرقة أن يقلل استهلاك المشروبات الغازية، فهي تحتوي على أحماض تُضعف الطبقة الخارجية من الأسنان وتُفقدها لمعانها. كما ينبغي الحرص على تفريش الأسنان وزيارة الطبيب كل ستة أشهر من أجل إجراء الفحوص المنتظمة”.

الخبراء يضمنون لكم من خلال اتباع هذه النصائح الثمينة والحفاظ على العادات الصحية الحصول على ابتسامة مشرقة على الدوام.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط