فندق “جراند كوزموبوليتان دبي” ..الفخامة والرفاهية في أسمى معانيهما

لا ينفك فندق “جراند كوزموبوليتان دبي”، الذي يزهو بنجومه الخمس والقابع على بعد بضع خطوات من مول الإمارات ومن محطة مترو شرف دي جي، يبهر ضيوفه بخدماته الآسرة تارة، وغرفه وأجنحته المفعمة بالرفاهية، تارة أخرى…حسان سوقار تلقى دعوة من إدارة الفندق للإقامة فيه والخروج بانطباع خاص عن ذلك الملاذ الآسر بكل المقاييس، وقد جاء بالانطباع التالي….

ملاذ عائلي في أبهى الصور

يجسد فندق “جراند كوزموبوليتان دبي” المعنى الحقيقي للملاذ العائلي. إذ يمرح الصغار في حوض السباحة الخاص بالأطفال، أو في أماكن اللعب الخارجية المخصصة لهم أو في غرفة الألعاب الإلكترونية. فيما يخوض الكبار غمار تجربة استجمام مميزة في حوض السباحة الآسر الذي يحظى بإطلالات بديعة على المدينة من موقعه على السطح، أو الاسترخاء وتدليل أنفسهم عبر الخضوع لعلاجات منتجع “دريم ووركس سبا” الصحي الذي يزخر هو الآخر بما قدره ستة أجنحة خاصة بالتدليك، ناهيك عن غرفة بخار عصرية وغرفة ساونا تتمتع بكل السمات المطلوبة في هذا الإطار.

فندق جراند كوزموبوليتان دبي - الواجهة الخارجية

موقع حيوي ومميز

يقع فندق “جراند كوزموبوليتان دبي” على بعد 7.7 كم من شاطئ جميرا، ويضم في كنفه 3 مطاعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات ومسبح خارجي ومركز للياقة البدنية. كما يضم بين جنباته مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة خاصة بالغرف وخدمة تحويل العملات. ويزخر الفندق، أيضاً،  بما قدره 235 غرفة وجناح. وتزهو تلك الغرفة الرحبة الذي طاب لي العيش فيها على مدى ليلتين اثنتين بطابع عصري يكتنفه السحر والفخامة من كل جانب، هذا فضلاً عن رحابة كل جزء فيها وإتحافه بكل ما من شأنه أن يسلب الألباب ويخطف الأبصار لشدة روعته.

فندق جراند كوزموبوليتان دبي - الصالة الرئيسة

الصالة..موطن السحر والترفيه

أغدق القائمون على الفندق على الصالة الفتانة ببعض من التجهيزات والمفروشات الأنيقة، لا ريب أبرزها يتمثل في أريكة كبيرة تقنرن بكرسيين وثيرين وطاولة تتربع في وسط ذلك المشهد البهي، ناهيك عن طاولة مستديرة ملحقة بأربعة كراسي أنيقة لربما يراد بها تسهيل انعقاد اجتماع سريع أو تناول الطعام. فيما أتحف مدخل الصالة بمكتب عصري متكامل يحاذيه من الأمام مرآة كبيرة، في حين يقبع خلفه ركن الخدمات بما يضمه من آلة لتحضير القهوة ومجموعة من الأكواب ومستلزمات الشاي والقهوة والماء، هذا فضلاً عن ثلاجة صغيرة وأدراج عدة وأماكن تخزين في الأعلى. كما أتحفت الصالة الأنيقة تلك بحمام خاص وشاشة تلفاز جدارية ملحقة بأدراج تتناغم من حيث الألون مع تلك الشاشة الرائعة.

فندق جراند كوزموبوليتان دبي - السرير في غرفة النوم

غرفة النوم…ركن آخر ينبض بسحر قل نظيره

جاءت غرفة النوم في هذه المنظومة الترفية الآسرة مجهزة هي الأخرى بطيف واسع من مفردات الفخامة والرقي كالفراش الوثير والسرير الكبير ومكتب صغير ملحق بكرسي وخزانة وأدراج عدة تتوزع على جانبي السرير وإلى اليسار من المكتب الصغير، وتحديداً إلى الأسفل من شاشة التلفاز الذكي المتصل بالإنترنت والملحقة بمشغل الوسائط من نوع غوغل كروم كاست، هذا فضلاً عن خيارات عدة من القنوات الفضائية االمجانية وتلك المدفوعة، إضافة إلى مكواة وطاولة لكي الملابس وشاحن لاسلكي خاص بالهاتف الذكي ومجفف كهربائي للشعر. فيما تتربع إلى جانب السرير طاولة صغيرة تلتف حول كرسي أنيق تطيب بهما أجواء احتساء قهوة الصباح أو مطالعة أحد الصحف أو الكتب، في حين يتموضع مقعد طولاني آخر بالقرب من الخزانة. ناهيك عن حمام كبير يضم بين طياته كل ما من شأنه أن يبعث على الراحة والمتعة والهدوء. كما تزهو تلك الغرفة بنوافذ تمتد على كامل المساحة المطلة على الخارج.

مطعم جاردينيا براسيري
مطعم جاردينيا براسيري
المطاعم

ثمة خيارات طعام جمة في هذا الفندق المميز، لا ريب أبرزها يتمثل في مطعم “باسيفيكو” الذي يتألق بشرفة خارجية تحظى بإطلالة رائعة على أفق مدينة دبي. ولقد حظيت بفرصة تناول الطعام في مطعم “جاردينيا براسيري”، فكل أطباقه التي قمت بتجربتها تتمتع  بمذاق خاص لم أعهده البتة في غيره من المطاعم، سواء الملحقة بالفنادق، أم تلك المتناثرة في شتى أنحاء المدينة الساحرة.

فندق جراند كوزموبوليتان دبي

 الفندق يخاطب أهواء كافة أفراد العائلة

يرتقي فندق جراند كوزموبوليتان إلى رغبات وتطلعات كافة أفراد العائلة، وذلك مرده إلى مرافقه الآسرة، لا ريب أبرزها يتمثل في صالة الاستجمام (السبا) وصالة اللياقة البدنية وحوض السباحة المتماهي مع الأفق، بالإضافة إلى حوض السباحة الخاص بالأطفال وأماكن اللعب الخارجية المخصصة لهم.

ولرجال الأعمال نصيب من هذا التيار المتدفق من الرفاهية

ولرجال الأعمال نصيب من هذا التيار المتدفق من الرفاهية

يمكن لرجال الأعمال عقد اجتماعات العمل ومختلف الفعاليات عبر العديد من القاعات المخصصة لذلك والمجهزة بأحدث المعدات والتقنيات المعمول بها في هذا الإطار، هذا فضلاً عن إمكانيتها لاستضافة ما يربو على 200 شخص ضمن أجواء مثالية تتوافق وأرقى المعايير العالمية.

فندق جراند كوزموبوليتان دبي - السرير في غرفة النوم

سمات أخرى

يوفر فندق جراند كوزموبوليتان إمكانية تناول الطعام على مدار اليوم، فيما يتم تقديم النارجيلة (الشيشة) في ذلك التراس العصري الذي يتخذ من السطح مكاناً خاصاً به، علّه يضفي على الأجواء هناك بعضاً من الألق والسحر والمتعة المقترنة بخدمات راقية.

المكتب الواقع في مدخل الصالة

أعلى معايير السلامة

الجدير ذكره أن فندق “جراند كوزموبوليتان دبي” كان حصل حديثاً على ضمان شركة “بيرو فيريتاس” الرائدة في مجالات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات، وذلك بعد أن تأكد فريق الشركة من تطبيق الفندق كافة إجراءات السلامة والصحة والنظافة، وذلك بما يتماشى وأفضل الممارسات الوقائية المعترف بها عالمياً. ولقد اختبرت ذلك بنفسي. إذ ما إن وصلت الفندق حتى استقبلني موظف عند الباب، ومن ثم طلب مني الوقوف للحظات قليلة أمام كاميرا متطورة تتصل بشاشة ذكية لا تلبث أن تقرأ درجة حرارة القادمين في ثوان معدودة مصحوبة بحفاوة كبيرة، ومن ثم اصطحبني ذلك الشخص نحو قسم الاستقبال، حيث كانت باستقبالي مجموعة من الأشخاص والابتسامة لا تكاد تفارق محياهم وأمامهم قطعتان شفافتان تتمثل مهمتها في إرشادك في ما يخص المسافة التي تفصلك عن موظف الاستقبال، إذ تضيئان بالأحمر في حال كانت المسافة أقل من المنصوح به، فيما تضيئان بالأخضر عندما يحافظ الشخص المعني على المسافة المنصوص عليها حسب تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة الإماراتية. ومن ثم رافقتني شابة أنيقة وودودة إلى غرفتي واستعرضت أمامي كل ما يتعلق بتلك الغرفة، ومن ودعتني بابتسامة عريضة. وفي اليوم التالي، قام فريق من الخبراء المعنيين بالشأن الصحي بزيارتي وطلبوا مني السماح لهم بإجراء تعقيم وتطهير شامل لكل أجزاء المكان. إذ يجري عادة تعقيم الغرف المأهولة يومياً، وذلك بما يتماشى وتعليمات الهيئات الصحية المحلية.

الحمام الملحق بغرفة النوم

إجراءات الصحة والسلامة الإضافية

وسائل الأمان
  • يتم اتّباع جميع تدابير الوقاية والسلامة حسب توجيهات السلطات المحلية من قِبل الموظفين
  • يتم إزالة أي لوازم مكتبية أو مطبوعات مشتركة مثل قوائم الطعام والمجلات والأقلام والورق
  • يتم توفير معقم اليدين في مكان إقامة الضيوف والممرات والمطاعم والأماكن المهمة
  • يتم تطبيق عمليات معيّنة للتحقق من صحة الضيوف
  • تتوفر عدة الإسعافات الأولية
  • يوفّر مكان الإقامة أجهزة قياس الحرارة للضيوف
  • تتوفّر كمّامات للضيوف
التنظيف والتعقيم
  • يتم التنظيف باستخدام مواد كيماوية فعّالة ضد فيروس كورونا
  • يتم غسل البياضات والمناشف والملابس وفقاً لإرشادات السلطات المحلية
  • يتم تعقيم مكان إقامة الضيوف بعد كل إقامة
  • يتم إغلاق مكان إقامة الضيوف بعد التنظيف حتى وصول الضيف
  • يمكن للضيوف اختيار عدم الحصول على خدمة التنظيف أثناء إقامتهم
التباعد الاجتماعي
  • تتوفر عملية الدفع غير النقدي
  • يتم اتّباع قواعد التباعد الاجتماعي
  • يتوفر تطبيق على الهاتف لخدمة الغرف
السلامة الغذائية
  • يتم اتّباع إرشادات التباعد الاجتماعي في مناطق تناول الطعام
  • تتوفر خدمة تقديم الطعام للضيوف في مكان إقامة الضيوف
  • يتم تعقيم جميع الأطباق وأدوات تناول الطعام والأكواب وأدوات المائدة الأخرى
  • تتم تغطية الطعام الذي يتم توصيله بشكل محكم
تقييم فريق عصري.نت
السمة
التقييم من أصل 10
الاستقبال
10
تدابير السلامة والأمان
10
النظافة
10
الخدمة
9.7
الأجواء الداخلية
9.5
الطعام
9.7
الموقع
9.6
الديكورات الخارجية
9.5
الديكورات الداخلية
9.6
المحيط
9
المجموع الإجمالي للنقاط المكتسبة
9.6

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More