فريق أودي موتور سبورت يستهل موسم فورمولا إي الجديد مدعوماً بخبرة سائقيه لوكاس دي جراسي ورينيه راست

يدخل فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” موسم فورمولا إي الجديد بوجود لوكاس دي جراسي ورينيه راست. وسيقام الموسم للمرة الأولى باعتباره بطولة العالم الرسمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

حول ذلك، قال ديتر جاس، رئيس فريق أودي موتور سبورت: “بعد أدائه الرائع في برلين، أثبت رينيه أنه مناسب تماماً لسباقات فورمولا إي، إلى جانب تميزه في نفس الوقت بالسرعة والنجاح أيضاً. لقد اكتسب بالتأكيد مكانه في فريقنا في سباقات فورمولا إي”.

راست يصل إلى منصة التتويج في الجولة النهائية في برلين

يذكر أنه في الجولة النهائية في برلين في أغسطس، سجل راست نقطة في أول سباق من ستة سباقات، ووصل إلى منصة التتويج بعد أيام قليلة. ورغم أنه كان مبتدئاً في السباقات الختامية، فإنه سجل ما مجموعه 29 نقطة ووصل إلى المركز الخامس عشر في ترتيب السائقين، حيث تقدم على العديد من السائقين الذين خاضوا الموسم بأكمله.

فريق أودي موتور سبورت يستهل موسم فورمولا إي الجديد
(من اليمين إلى اليسار) – رينيه راست ولوكاس دي جراسي
تعليق رينيه راست في هذا الشأن

من جانبه قال راست: “لقد فتحت السباقات في برلين شهيتي للمزيد، لذلك أتطلع الآن إلى التنافس في أول موسم كامل لي في سباقات فورمولا إي”. وتعد مشاركتي في بطولة العالم هذه من البداية لصالح فريق أودي فصلاً جديداً مليئاً بالتشويق في مسيرتي، وأتطلع حقاً لذلك.

رينيه راست..تاريخ حافل بالإنجازات

كان راست عضواً في مجموعة سائقي أودي منذ العام 2009. وبالإضافة إلى الانتصارات التي حققها في سباقات التحمل 24 ساعة على حلبة دايتونا، وعلى حلبة سبا، وعلى حلبة نوربورغرينغ، فقد فاز بلقب سباق أداك جي تي ماسترز وتوج مرتين ببطولة سباق السيارات السياحية الألمانية، كما أنه متصدر الترتيب قبل آخر سباقين من موسم سباق السيارات السياحية الألمانية الحالي في هوكنهايم”.

دي جراسي يتصدر قائمة أفضل السائقين

يبدأ لوكاس دي جراسي موسمه السابع في سباقات فورمولا إي إلى جانب رينيه راست في فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر”. ويتصدر دي جراسي قائمة أفضل السائقين على الإطلاق بعد 69 سباقاً، حيث اعتلى منصة التتويج 32 مرة وحقق 796 نقطة. كما حقق عشرة انتصارات في هذه السباقات، منها الفوز بأول سباق فورمولا إي في التاريخ الذي أقيم في بكين في سبتمبر 2014.

فريق أودي موتور سبورت يستهل موسم فورمولا إي الجديد مدعوماً بخبرة سائقيه
لوكاس دي جراسي
ماذا قال لوكاس دي جراسي حول ذلك؟

وفي هذا السياق، قال دي جراسي، الذي أنهى موسمه الأول دون الوصول إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب السائقين: “لقد عشت كل شيء في هذه السنوات الست: نجاحات كبيرة، وهزائم، ومشاعر مجنونة. ولكن الأفضل لم يأتِ بعد، ذلك لأن البطولة الآن أصبحت بطولة عالم رسمية تابعة للاتحاد الدولي للسيارات. سأبذل كل ما في وسعي في العام 2021، وسأتعاون مع أودي ورينيه، لتكون لي بصمة في المنافسة على لقب بطولة العالم”.

ومن المقرر انطلاق الموسم السابع للفورمولا إي في منتصف يناير 2021 في سانتياغو (تشيلي)، وسيقام السباق الألماني في برلين في 19 يونيو. ويُنتظر مشاركة لوكاس دي جراسي ورينيه راست وسيارة (Audi e-tron FE07) في 12 سباقاً ضمن سباقات بطولة العالم.

كلمة رئيس فريق أودي موتور سبورت في هذا السياق

وعلق ديتر جاس قائلاً: “من المهم للغاية بالنسبة لي أن يكون لدي سائقان يدفع أحدهما الآخر لتحقيق أفضل أداء ممكن. نجحنا في القيام بذلك ببراعة بوجود لوكاس ورينيه، فلوكاس هو أنجح سائق في سباقات فورمولا إي وهو متعطش للفوز بلقبه الثاني، أما رينيه فترك بالفعل بصمة رائعة في برلين. وكنا نتمتع بمشاهدة عزمه وتصميمه عاماً بعد عام في سباق السيارات السياحية الألمانية. أتطلع إلى مشاهدة تجربته في سباقات فورمولا إي”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More