نافورة النخلة تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر نافورة في العالم

حصدت “نافورة النخلة” في “ذي بوينت”، الوجهة الأولى لنمط الحياة وتناول المأكولات في دبي من “نخيل”، الرقم القياسي العالمي لـ”موسوعة جينيس للأرقام القياسية™”، كـ”أكبر نافورة في العالم” بعد الاحتفال الرائع بإطلاقها والذي تم عرضه عبر بثّ مباشر في مختلف أنحاء العالم.

حضر هذا الاحتفال المهيب حشدٌ من الضيوف والمقيمين والسياح الذين شاهدوا تحطيم “نافورة النخلة” للرقم القياسي واستمتعوا بأغنية حصرية حملت عنوان “دبي كوكب آخر” (Dubai is another planet) تم إنتاجها خصيصاً احتفاءً بروح هذه المدينة النابضة بالحياة والملهمة.

نافورة النخلة تدخل موسوعة جينيس

تتربع على مساحة كبيرة

وتحتل “نافورة النخلة” التي تشكل احتفالاً بإبداعات دبي وطموحاتها، مساحة تنتشر على أكثر من 14 ألف قدم مربعة تغمرها مياه البحر وتشعّ خلال الليل بأنوار 3 ألاف مصباح “ليد” تنبض بالحياة، وتتميز بمضختها العملاقة التي تقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار.

نافورة النخلة تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

 الاحتفالات بإطلاق “نافورة النخلة”

وشهدت الاحتفالات بإطلاق “نافورة النخلة” التي تم خلالها الالتزام بالارشادات الصارمة المتعلقة بالصحة والسلامة، مجموعة من العروض الترفيهية والفنية الحية، بما في ذلك عروض الألعاب النارية الساحرة. وتم عزف أغنيتين من أكثر أغاني ديزني رواجاً في الشرق الأوسط والحائزة على جوائز -( Let It Go from Frozen وA Whole New World from Aladdin)- احتفاءً بهذه المناسبة العظيمة، وتشكل هاتان الأغنيتان جزءاً من برامج “نافورة النخلة” المنتظمة.

أكثر من 20 عرضاً مفصّلاً بخمسة أشكال مختلفة

ستفتح هذه النافورة أبوابها أمام الجمهور على مدار العام ما بين غروب الشمس ومنتصف الليل، ما يجعل الزوار يستمتعون بأكثر من 20 عرضاً مفصّلاً بـ 5 أشكال مختلفة حيث تتمايل أعمدة المياه على أنغام مجموعة من الأغاني الشعبية بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها .. وسيستمر كل عرض لمدة 3 دقائق على أن تتم تأديته متكاملاً كل 30 دقيقة. وللاحتفال بإطلاق “نافورة النخلة”، كشفت “ذي بوينت” عن أرجوحة مائية قابلة للتطبيق على إنستجرام مفتوحة أمام الجمهور بالقرب من منطقة الشاطئ حتى 29 أكتوبر من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية 10 مساءً.

أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة
أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة
كلمة المدير التنفيذي لـمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في هذا الشأن

من جهته، قال أحمد الخاجه، المدير التنفيذي لـ”مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة“: “إن إطلاق نافورة النخلة يشكل علامة بارزة أخرى حيث تواصل دبي الترحيب بزوارها في معالمها الشهيرة عالمياً. إن حصد رقم قياسي آخر يُسجل لدبي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية™ يرسّخ مكانة المدينة كوجهة لا بد من زيارتها حيث يمكن للضيوف من مختلف أنحاء العالم تجربة أفضل المشاهد، بالإضافة إلى مساحات البيع بالتجزئة التي لا تُضاهى. لقد أسهم إطلاق هذا المعلم الجذّاب الجديد الذي حطم الرقم القياسي في ارتقاء مكانة ذي بوينت كواحدة من الوجهات الرئيسة لتناول المأكولات في دبي، ونتطلع إلى الترحيب بالعديد من السياح الجدد الذي سوف يتوافدون إلى هذا المكان”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More