مسجد مركز دبي المالي العالمي الكبير يستقبل المصلين في جميع مواقيت الصلاة

أعلن “أفينيو البوابة” في مركز دبي المالي العالمي عن افتتاح مسجد مركز دبي المالي العالمي الكبير الواقع في منطقة “بروميناد”، وذلك في إطار عمليات التوسعة والتطوير التي يشهدها المركز.

وسيستقبل مسجد مركز دبي المالي العالمي الكبير المصلين في جميع مواقيت الصلاة، ويمكنه استيعاب ما يربو على 500 مصلٍ. فيما يحاكي المسجد، الذي صممته شركة “آر إم جي إم”، في تصميمه الآسر تلك التصاميم التقليدية للمساجد والتي أعيدت صياغتها في قالب عصري فريد.

مسجد مركز دبي المالي العالمي الكبير

صرح معماري مهيب يجمع بين الماضي والحاضر

يتميز مسجد المركز المالي الكبير بشكله البسيط وجدرانه الأنيقة التي تتضمن ثقوباً متدرجة تتيح إدخال أشعة الضوء الطبيعي، وذلك بغية إنارة المساحات الداخلية فيه.

ويمكن مشاهدة تلك الثقوب بوضوح في تصميم المسجد الخارجي المستوحى من فن العمارة الإسلامية، وهكذا تتمخض النتيجة النهائية عن صرح معماري أنيق يجمع بين الماضي والحاضر بطريقة مبهرة وآسرة.

مسجد مركز دبي المالي العالمي الكبير يستقبل المصلين

عناصر معمارية إسلامية

يضم مسجد مركز دبي المالي العالمي الكبير في تصميمه عناصر معمارية إسلامية، لعل أبرزها يتمثل في ما يعرف باسم “المشربية“. كما تضم مرافق المسجد منطقة مخصصة للنساء ومساحات تتيح للمصلين إقامة صلاة الجمعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More