5 أمراض يمكن أن يتسبب بها شرب الكثير من مزيج الماء والليمون

يسود اعتقاد لدى الغالبية العظى من الناس بأن عصير الليمون أو مزيج الماء والليمون ينطوي على فوائد جمة للصحة العامة للإنسان، بما في ذلك منع الجفاف والمساعدة على الهضم وفقدان الوزن. غير أنه شأنه شأن الكثير من الوصفات الشعبية الأخرى، يمكن أن يفضي مزيج الماء والليمون إلى التسبب في مخاطر صحية عدة، على الرغم من فوائده تلك.

في ما يلي نلقي الضوء على تلك الأمراض الخمسة التي يسببها احتساء الكثير من عصير الليمون أو مزيج الماء والليمون:

1. التسبب في تآكل مينا الأسنان

بما أن الليمون يمتاز بحموضته الشديدة، فإن التعرض المتكرر لكميات مفرطة منه يمكن أن تفضي إلى تآكل مينا الأسنان، وذلك وفقاً لتقرير في هذا الصدد صدر عن جمعية طب الأسنان الأمريكية.

ولتفادي هذه المشكلة ينصح بما يلي:
  • تناول عصير الليمون أو مزيج الماء والليمون من خلال التحكم في توجيه السائل نحو الحلق مباشرة، وذلك لتقليل التعرض المباشر للحمض على أسنانك.
  • تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول عصير الليمون أو مزيج الماء والليمون مباشرة.
  • احتساء الكثير من الماء بعد تناول عصير الليمون أو مزيج الماء والليمون مباشرة.

شرب الكثير من مزيج الماء والليمون

2. إلحاق الضرر بالجهاز الهضمي

على الرغم من أن عصير الليمون يزخر بفوائد جمة، فإنه غالباً ما يؤثر سلباً على صحة الأمعاء. وطبقاً لما أورده موقع “ميديكال نيوز توداي”، أيضاً، فإن عصير الليمون أو مزيج الماء والليمون يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الشائعة مثل مرض الجزر المعدي المريئي والارتجاع الحمضي.

إذ تتسبب الأطعمة الحمضية، كالليمون مثلاً، في أمراض عدة كارتجاع المريء والارتجاع الحمضي، ويمكن أن يُفضي ذلك إلى  حدوث أعراض كثيرة كحرقة المعدة والغثيان والقيء.

مزيج الماء والليمون ضار بالصحة

3. التسبب بأمراض عدة

في دراسة أجريت عام 2007 من قبل “مجلة الصحة البيئية”، قام الباحثون بدراسة ما قدره 76 عينة من الليمون من 21 مطعماً مختلفاً خلال 43 زيارة وخلصت نتائج تلك الدراسة إلى حقيقة مفادها أن الكثير من الليمون يحتوي على كائنات دقيقة، بما في ذلك بعض مسببات الأمراض.

4. التسبب في حدوث تقرحات أو تفاقمها

لا ريب في أن احتساء كميات كبيرة من عصير الليمون أو مزيج الماء والليمون قد يؤدي إلى تفاقم آفة القروح، وذلك طبقاً لتقرير صادر عن جمعية طب الأسنان الأمريكية.

مزيج الماء والليمون

5. التسبب بالصداع النصفي

طبقاً لما أورده موقع “ويب إم دي”، فإن أولئك الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الحمضيات، يصابون غالباً بالقرحة، وقد تكون هناك علاقة بين الحمضيات والصداع النصفي. كما أن الكثير من الدراسات التي أجريت على مدى السنوات الماضية اكتشفت وجود صلة وثيقة ما بين الاصابة بنوبات الصداع النصفي وتناول الحمضيات.

ولربما ذلك مرده إلى حقيقة مفادها أن الليمون يزخر عادة بنسبة أعلى من مادة التيرامين، وهي عبارة عن أحادي الأمين الطبيعي الذي غالباً ما يفضي إلى الصداع، وذلك وفقاً لما نشره موقع “ويب إم دي”، أيضاً.

المصدر بزنس إنسايدر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More