“إم دي إل بيست” تحتفل باليوم الوطني السعودي على طريقتها الخاصة والمميزة

احتفالاً باليوم الوطني السعودي، قامت “إم دي إل بيست” (MDL BEAST ) بتسجيل مقطوعة غنائية جمعت فيها بعض النجوم الصاعدة السعودية، تحت عنوان “وطني 90”. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم “إم دي إل بيست” باصطحاب المشاهدين في رحلة محلية تشمل أكثر الأماكن تشويقاً في المملكة، من خلال “فريكويز” (Freqways)، منصتها الموسيقية عبر شبكة الإنترنت. وسوف تكون عروض “فريكويز” متاحة حسب الطلب اعتباراً من يوم الخميس 24 سبتمبر، بالتزامن مع بداية عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

والتزاماً برسالتها المتمثلة في المساهمة بجعل المملكة العربية السعودية وجهة موسيقية وفنية وثقافية ناشئة، فقد قامت “إم دي إل بيست”  بالتعاون مع نخبة من المطربين والمنتجين السعوديين من أجل تقديم هذه المقطوعة التي تستعرض مزيجاً عصرياً من الأغاني الوطنية. وسوف يتم إطلاق نسختين منها من إنتاج المنتجين السعوديين علي الشريف وڤاينل مود.

مجموعة من ألمع النجوم الفنية السعودية

وينضم أيضاً إلى هذه الجهود التي توجه تحية خاصة للأمة، مجموعة من ألمع النجوم الفنية السعودية بمن فيهم لولوة الشريف وسلطان الخالد وبدر حكيم، بالإضافة إلى كورال السعودية للرجال والنساء. وسوف تتضمن المقطوعة مقطع فيديو مصور من إنتاج المخرج الفني الصاعد محمد حماد.

إم دي إل بيست تحتفل باليوم الوطني السعودي

كيف وصف المدير الإبداعي في “إم دي إل بيست” هذه المناسبة العظيمة؟

ويقول أحمد العماري (بالو)، المدير الإبداعي في “إم دي إل بيست”: إنها مناسبة مليئة بالفخر وعظيمة جداً بالنسبة لفريق عمل “إم دي إل بيست”. ويأتي إطلاق أغنية “وطني 90” تكريماً لبلدنا في هذا الاحتفال التاريخي، كون هذه المقطوعة غنية بمزيج من الأغاني الأغاني الوطنية من الماضي مثل “فوق هام السحب” و”يا سلام عليك يا السعودية” وقد تمت إعادة صياغتها بطريقة عصرية. وتستند هذه الأغنية إلى عناصر الحنين للأيام الخوالي التي تُظهر تعلّق الناس بأرضهم وتاريخهم الثقافي الغني. وتتلخص مهمتنا في ابتكار مزيج مترابط بين الثقافات، و”وطني 90″ هي خير دليل على ذلك، كونها تضم فنانين ومنتجين من مختلف المجالات والأنواع، يجتمعون معاً من أجل ابتكار شيء جديد. فهذا العمل الفني الرائع، يتناول التراث والتاريخ السعوديين ويعيد تجميعهما في شيء معاصر”.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن عشاق موسيقى الرقص الإلكترونية (EDM) سوف يتمكنون من الوصول، حسب الطلب إلى مجموعة من أشهر الفنانين السعوديين الذين يعزفون الموسيقى على خلفية المواقع الشهيرة التي تزخر بها المملكة مثل شواطئ جدة وأملج وجبال أبها. كما تضم لائحة المشاركين في إحياء اليوم الوطني، عدداً من الفنانين المحبوبين للغاية مثل “بيردبيرسون” و”آي بي زد” وحساني (أوف دشداش) و “فاروو” و”ديزرتفش” و “بي آر كيه” و”جيمي”.

“إم دي إل بيست تحتفل باليوم الوطني السعودي

ابتكار منصة عالمية تُعنى بالثقافة الإبداعية الإقليمية

من جهة أخرى، يقول أحمد العماري “لقد قمنا في “إم دي إل بيست” بابتكار منصة عالمية تُعنى بالثقافة الإبداعية الإقليمية وبالاقتصاد، حيث نُسهم في تمكين أصحاب المواهب الإقليمية الناشئة من أن يصبحوا جزءاً من هذا العالم الذي لا حدود له. إن شباب المملكة العربية السعودية يتمتعون بإمكانات إبداعية هائلة، لذا، نسعى إلى توفير الدعم لهم من خلال إيجاد فرص للتعاون وتمثيل المواهب الإقليمية والعالمية تحت مظلة واحدة”.

إم دي إل بيست تحتفل باليوم الوطني السعودي 2020
فريكويز…وسيلة لعرض معالم شهيرة بالاستعانة بالموسيقى 

ويشار إلى أن “فريكويز”، هي تجربة موسيقية عبر شبكة الإنترنت أطلقتها “إم دي إل بيست” في يونيو 2020، استجابة لفترة الإغلاق القسري الذي شهده العالم مؤخراً. وقد أستُوحي هذا العمل الفني من عالم الطيران في الماضي، فهو يأخذ الجماهير في رحلة افتراضية، حيث يؤدي منسقو الأغاني (دي جيه) مقاطع موسيقية يرافقها بث شريط مصور لمواقع شهيرة حول العالم. وقد تم استحداث “فريكويز”  كوسيلة لعرض معالم شهيرة بالاستعانة بالموسيقى والفن والثقافة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More