زي بروتو…سيارة نيسان الرياضية العصرية الجديدة

لطالما زخرت سيارات الفئة “Z” من نيسان بسمات وخصائص لافتة بوأتها مكانة رائدة بين أقرانها في هذه الفئة. ولقد ارتأت الشركة أن تضفي بعداً جمالياً إضافياً إلى هذه الفئة من خلال تحفتها الرائعة بكل المقاييس التي حملت اسم “زي بروتو” (Z Proto). لنتعرف إذن على هذه السيارة الآسرة من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتها الشركة…

زي بروتو...سيارة نيسان الرياضية

بنية قوية وأنيقة في الوقت عينه

هذا وقد أتحفت سيارة نيسان “زي بروتو” بهيكل يبلغ طوله 4 أمتار و38 سنتيمتراً، فيما يصل عرضه إلى 185سنتيمتراً. في حين يبلغ ارتفاعها نحو 131سنتيمتراً.

زي بروتو...سيارة نيسان الرياضية العصرية

الحفاظ على التراث العريق

وقد حافظت سيارة نيسان “زي بروتو” في تصميمها على روح سيارات ” Z”، وذلك من خلال تصميم السقف المائل من الجهة الخلفية والقسم الأمامي الطويل والمصابيح المميزة، تلك السمات التي تدمغها بالطابع الرياضي المميز.

مقصورة تغص بسمات كلاسيكية

أما قمرة السيارة فقد أتت زاخرة بثلة من السمات الكلاسيكية، وذلك من خلال المقاعد الجلدية الأنيقة والعدادات المستديرة التي ثبتت في منتصف واجهة القيادة. كما زودت بأحدث منظومات التحكم الإلكتروني بالمكيفات وأنظمة السرعة المتطورة الأخرى، هذا فضلاً عن شاشتين اثنتين متطورتين، تتربع إحداهما قبالة السائق لتعمل كلوحة عدادات إلكترونية، فيما يبلغ مقاس الأخرى نحو 12.3 بوصة، وهي تعمل باللمس، ويمكن من خلالها التحكم بكل من أنظمة القيادة والصوت ومراقبة محيط السيارة عبر نظام الكاميرات. كما يمكنها الاتصال لاسلكياً بالهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى.

عتاد ميكانيكي يليق بمكانتها

فيما أغدق الصانع الباباني على سيارة بعجلات رياضية عريضة يبلغ قياسها 19 بوصة، وبمحرك ثنائي الشحن يزخر بما قدره ست أسطوانات، ويمكنه من خلالها توليد قوة تربو على 405 أحصنة. ومن المزمع أن تزود نسخ منها بعلب سرعة عادية وأخرى أوتوماتيكية.

سيارة نيسان زي بروتو الرياضية العصرية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More