المملكة العربية السعودية تستضيف معرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة إنفورما ماركتس الجهة المنظمة لمعرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا، الحدث الرائد على مستوى صناعة الأدوية في المنطقة، أن نسخة عام 2020 من المعرض، ستقام جنباً إلى جنب مع “ملتقى الصحة العالمي” في العاصمة السعودية الرياض في الفترة ما بين 26 إلى 28 سبتمبر 2021.

سيقام الحدث تحت رعاية معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة في المملكة العربية السعودية، وبالتزامن مع ملتقى الصحة العالمي، وهو ما سيوفر منصة أكبر للمتخصصين وأصحاب المصلحة في صناعة الأدوية، ويؤكد في الوقت عينه التزام المملكة وجهودها الكبيرة في تطوير هذه الصناعة.

منصة الأعمال الرائدة في قطاع الرعاية الصحية

من جانبه يستقطب ملتقى الصحة العالمي، الذي يعد منصة الأعمال الرائدة في قطاع الرعاية الصحية لكل من الشركات المصنعة والتجار والموزعين والمستشفيات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية العامة في السعودية، مع استقطابه لأكثر من 15,000 زائر، وهو ما يخلق منصة مثالية لممارسة الأعمال التجارية مع أبرز الشركات العاملة في صناعة الرعاية الصحية العالمية.

حجم صناعة الأدوية في المملكة العربية السعودية

هذا وتشير التقديرات إلى أن حجم صناعة الأدوية في المملكة العربية السعودية يصل إلى 10.7 مليار دولار أمريكي، أي نحو 24% من حجم هذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي من المتوقع أن تصل إلى 44 مليار دولار عام 2023. وترى إليس في هذا الصدد أن هنالك فرص تجارية هائلة تلوح في الأفق من خلال هذه الحدث.

مجموعة واسعة من الإصلاحات في قطاع الرعاية الصحية

في هذ الصدد، شهدت المملكة في السنوات الأخيرة إجراء مجموعة واسعة من الإصلاحات في قطاع الرعاية الصحية، بهدف دعم وتحفيز الشركات المصنعة للأدوية، لعل أبرزها دعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 100% في هذا القطاع، وزيادة الإنتاج المحلي من الأدوية إلى 20% بنهاية عام 2020، وإطلاق نظام التأشيرات الإلكترونية لتسهيل الدخول إلى البلاد، فضلاً عن تعزيز فرص الاستثمار في صناعة الأدوية، في ظل الاعتماد الكبير على الأدوية المستوردة من الخارج.

المملكة العربية السعودية تستضيف معرض سي بي إتش آي

علاوةً على ذلك، تلعب العوامل الاجتماعية والاقتصادية بما في ذلك رفع مستوى تغطية التأمين الصحي وزيادة عدد السكانومستويات المعيشة المرتفعة والمعدلات العالية للأمراض غير المعدية دوراً كيراً في ارتفاع الطلب على الأدوية في المملكة.

معرض سي بي إتش آي هو علامة تجارية شاملة، يغطي خمسة أقسام رئيسة في صناعة الأدوية وهي (CPhI) للتركيز على المكونات الرئيسة، (FDF) لأشكال الجرعات النهائية، (ICSE) لتطوير الأدوية والعقاقير وخدمات العقود، (P-MEC) لأحدث الأجهزة والمعدات الدوائية، فيما يركز القسم الخامس (InnoPack) على عمليات تغليف الأدوية. ومن خلال اعتماد الشكل النهائي للمعرض، مع التركيز بشكلٍ كبير على المشاركات الحكومية، والمحتوى التعليمي، وشبكات التواصل بين مختلف الجهات والأطراف، يهدف معرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا إلى استقطاب نحو 70% من العارضين والزوار المحليين، مقابل 30% من خارج المملكة.

الحدث الوحيد في المنطقة الذي يغطي جميع أقسام ومراحل صناعة الأدوية

يعد معرض “سي بي إتش آي” للأدوية الشرق الأوسط وأفريقيا الحدث الوحيد في المنطقة الذي يغطي جميع أقسام ومراحل صناعة الأدوية، ويجمع تحت مظلته نحو 4,000 مورداً ومشترياً رئيسياً للأدوية، ويوفر الفرصة لأبرز المتخصصين المحليين والإقليميين والدوليين للعمل معاً، من خلال التركيز على كل خطوة من خطوات سلاسل التوريد في صناعة الأدوية، بدءاً من الأبحاث الأولية والاكتشافات الطبية وصولاً إلى المنتج النهائي.

وكجزء من التزام شركة إنفورما وحرصها الشديد على سلامة المشاركين في جميع الأحداث والمعارض، أطلقت الشركة برنامج عمل تحت مسمى “إنفورما-الجميع آمن”، يضم 10 التزامات ذات أولوية سيتم تطبيقها في جميع المعارض التي تنظمها إنفورما في مختلف أنحاء العالم، بهدف توفير أعلى مستويات الصحة والسلامة لجميع المشاركين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More