ميسي ينضم لنادي المليار ويتصدر قائمة أعلى اللاعبين أجراً لعام 2020

دخل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، القائمة المصغرة لنجوم عالم الرياضة الذين جمعوا أكثر من مليار دولار خلال مسيرتهم الحافلة بالإنجازات، ليصبح بذلك رابع رياضي يحقق هذا الإنجاز بعد كل من أسطورة الغولف الأمريكي تايغر وودز والملاكم فلويد مايويذر والبرتغالي كريستيانو رونالدو. كما تصدر ميسي قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجراً لهذا العام وفق مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة.

إليكم قائمة بأعلى 5 لاعبين أجراً لهذا العام…

  1. ليونيل ميسي – برشلونة

يبلغ راتب ميسي السنوي 92 مليون دولار أمريكي في الوقت الذي تصل فيه قيمة الحملات الإعلانية التي يشارك فيها إلى 34 مليوناً، مما يجعله أعلى لاعبي كرة القدم أجراً بصافي أرباح يقدر بنحو 126 مليون دولار سنوياً.

ميسي ينضم لنادي المليار

لعب ميسي أولى مبارياته مع الفريق الأول لنادي برشلونة عام 2005. ومنذ ذلك الحين تمكن من تسجيل 634 هدفاً ليساهم بتحقيق 34 لقباً في مختلف المسابقات. ويبقى ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

2. كريستيانو رونالدو – يوفنتوس

لطالما ارتبط اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتحطيم الأرقام القياسية، حيث يُعد أول لاعب كرة قدم عبر التاريخ يحقق أرباح تخطت حاجز  المليار دولار خلال مسيرته الكروية الحالية.

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس

“الدون” يتلقى راتباً سنوياً قدره 74 مليون دولار، وهو الوجه الإعلامي للعلامات التجارية التالية: “نايكي” و”شامبو كلير”.   ويحصل على ما مجموعه 47 مليون دولار من حملات الدعاية ليبلغ صافي أرباحه 117 مليون دولار سنوياً محتلاً المركز الثاني في القائمة.

رونالدو كان قد وقّع للنادي الإيطالي يوفنتوس قادماً من ريال مدريد بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والأرقام القياسية مع النادي الملكي.

هذا ويُعد رونالدو من أكثر الرياضيين شعبية على مستوى العالم، حيث يتابعه ما يربو على 457 مليون شخص على منصات التواصل الاجتماعي.

نيمار- باريس سان جيرمان

3. نيمار- باريس سان جيرمان

يأتي نيمار قائد المنتخب البرازيلي في المرتبة الثالثة كأعلى اللاعبين أجراً. إذ يتقاضى نجم السيليساو راتباً سنوياً قدره 78 مليون دولار من نادي باريس سان جيرمان، ويحصل على ما مجموعه 18 مليون دولار سنوياً من الحملات الدعائية، ليبلغ إجمالي أرباحه السنوية ما قدره 96 مليون دولار.

“النيمو” كان قد انتقل إلى صفوف النادي الفرنسي قادماً من برشلونة الإسباني في صفقة أثارت الكثير من الجدل وقتها، حيث دفع باريس قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 263 مليون دولار، ليعود الموسم الماضي ويعبر عن رغبته بالعودة لصفوف النادي الكتالوني مرة أخرى مما سبب حالة من العداء بينه وبين جماهير ناديه الباريسي.

كيليان مبابي- باريس سان جيرمان

4. كيليان مبابي- باريس سان جيرمان

في المركز الرابع يأتي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، براتب قدره 28 مليون دولار سنوياً و 14مليوناً من الإعلانات. وبذلك فإن إجمالي أرباح الشاب الفرنسي تبلغ 42 مليون دولارسنوياً.

مؤخراً ظهر مبابي البالغ من العمر 21 عاماً على غلاف لعبة “فيفا 21” (FIFA21) من شركة “إيا سبورتس” (EA Sports)، مما يجعله أصغر لاعب يظهر على غلاف اللعبة بمفرده. هذا ويرى كثيرون أن مبابي سيكون نجم الملاعب الأوحد خلال  السنوات القليلة المقبلة.

محمد صلاح - ليفربول

5. محمد صلاح – ليفربول

يحتل محمد صلاح المركز الخامس في القائمة كأعلى اللاعبين أجراً لهذا العام، حيث يبلغ الراتب السنوي للنجم المصري 24 مليون دولار، ويحصل على ما مجموعه 13 مليوناً ليبلغ إجمالي أرباحه 37 مليون دولار سنوياً.

صلاح ساهم الموسم الماضي بتتويج ليفربول بلقب البريميرليغ الغائب عن خزائن الفريق منذ 30 عاماً. كما سبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية برفقة الريدز، بالإضافة لتجاوزه حاجز العشرين هدفاً في كل مواسمه مع الفريق الانجليزي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More