لينكون أفياتور تروض جبل جيس

لربما يوجد الكثير من السيارات المشابهة إلا أن للسيدة لينكون أفياتور وقعاً خاصاً لدى عاشق السيارات رباعية الدفع المتيم، فكل ما فيها سحر يجيد فن الإبهار. وكل ركن فيها يعزف لحناً خاصاً لا ينفك يطرب كل من حوله ويضفي على الأجواء ألقاً خاصاً…أما وقد وصل حال الهيام إلى هذا الحد فلم لا نكتشف سوياً إذن معالم هذه الأيقونة الميكانيكية بكل المقاييس…

لينكون أفياتور - لقطة جانبية

شعور الوهلة الأولى

رغم معرفتي الشديدة بالعلامة العريقة لينكون إلا أنني لا بد أن أسر شيئاً لم يبارحني قط منذ امتطائي لصهوة تلك التحفة الهندسية والمتمثلة بسيارة لينكون أفياتور وهو شعور قوامه إعجاب وإكبار بهذه السيارة التي لم تتورع عن إدهاشي بين الفينة والأخرى. إذ ما لبث أن علا هدير محركها وكأنه يريد أن يخبر كل من حوله بأنه ها قد أتى في إيعاز للجميع بأن يفسحوا له المجال علّه يجد ضالته في ذلك الجزء من الطريق الذي قاده المقود إليه.

تجربة قيادة لينكون أفياتور

العتاد الميكانيكي

أغدق الصانع العبقري على لينكون أفياتور ببعض من سمات أقل ما يقال عنها أنها رائعة بكل المقاييس. إذ زودها بمحرك جبار قوامه ست أسطوانات تتربع على شكل حرف (V) بالإنجليزية، فيما تبلغ سعته 3 ليترات.كما وأتحف بخاصية الشحن المزدوجة مما يجعله قادراً على توليد قوة قوامها 400 حصان وعزم يكاد يصل إلى ما يربو على 415 رطل/ قدم. ولعل ما يميز سيارة لينكون أفياتور يتمثل في خاصية الدفع بالعجلات الخلفية. إذ من شأن تلك السمة أن تسهم في الارتقاء بمعايير القوة والثبات والأداء على مختلف الطرقات.

حسان محمد صبحي سوقار
حسان محمد صبحي سوقار
طرائق قيادة تتناغم ومختلف الظروف

تحظى لينكون أفياتور بخمسة أوضاع للقيادة تتناغم ومختلف ظروف القيادة وتتمثل في الآتي: الوضع  العادي، الوضع الاقتصادي،  الوضع الرياضي، الوضع المصمم للتعامل مع المنحدرات الشديدة والزلقة والوضع الذي يتناسب وظروف القيادة في الرمال العميقة والأرض شديدة الوعورة. وجلّ ما ينبغي عليك فعله لاختيار وضع القيادة المنشود يتمثل في تحريك قرص أنيق دوّار يتموضع في الوسط وإلى اليمين من السائق.  ويقوم النظام فور اختيار وضع القيادة المطلوب بعملية الظبط التلقائي لإعدادات نظام التعليق، هذا فضلاً عن التحكم بارتفاع المركبة عن الأرض ونظام التوجيه ونقاط تبديل الحركة وغيرها من الأمور المهمة والتي تضمن مجتمعة الحصول على قيادة استثنائية. 

تجربة قيادة لينكون في رأس الخيمة

تقنيات قيادة عصرية

تزخر لينكون أفياتور بثلة من التقنيات المتطورة التي يُراد لها أن تقدم الدعم والمساندة للسائق عند الحاجة، ولا ريب أبرزها يتمثل في كل من مساعد التوجيه الذي من شأنه أن يقدم دعماً خاصاً للسائق في ظل المناورات الطارئة، ونظام دعم الفرملة الذي يعمل عند رجوع المركبة إلى الخلف، ومساعد الركن النشط المعزّز، ومثبّت السرعة التفاعلي المدعوم بنظام رادار يمكن التحكم به من خلال اختيار المسافة المطلوبة بين أفياتور والمركبة التي أمامها، هذا فضلاً عن نظام المساعدة في الازدحامات المرورية الذي يجمع بدوره ما بين ميزة التوقّف والانطلاق التلقائيّ. بينما يعمل كل من نظام الحفاظ على المسار ونظام التعرّف على إشارات السرعة على إضفاء ألق خاص على متعة القيادة في سيارة لينكون أفياتور.

حضور مهيب يفرض إيقاعه الآسر

وإذ استقى مصممو  لينكون أفياتور رؤيتهم التصميمية والجديدة كلياً من عالم الطيران، فقد حظيت هذه الأخيرة بخطوط أفقية عصرية وسقف منحدر، الأمر الذي من شأنه أن يسمها بطابع القوّة والانسيابية في الحركة. أمّا الشبكة الأمامية المتميّزة الخاصة بلينكون فتلفت الأنظار إلى الناحية الأمامية للمركبة. كما أنّ مظهر الزجاج الأمامي الذي يلتف على الجانبين يستكمل الشكل الإجماليّ المستوحى من عالم الطيران. كيف لا وهي تحظى بحضور مهيب لا يلبث أن يلقي بظلاله الآسرة على المحيط وبتصميم يكتنفه السحر من كل جانب، وقوّة لا مثيل لها، وتكنولوجيا متطوّرة هي الأولى من نوعها في الفئة. إذ تراها تستقبلك كل مرة بترحاب يليق بك  وعلى وقع أنغام صوتية فتانة مستقاة من سيمفونية عالمية. 

تجربة قيادة لينكون في إمارة رأس الخيمة - لقطة خلفية

الراحة على رأس الأولويات

أتحفت المقاعد الأماميّة بميزة “الوضعية المثلى” المدفأة والمهوّاة وتم رفدها بمساند داعمة للفخذين يراد لها أن توفر 30 خياراً مختلفاً لتعديل المقعد ومساند الرأس، وذلك بغية تقديم الدعم المطلوب للعنق. كما أنّ ميزة التدليك المستمرّ تنفض عنك عناء التوتّر والإجهاد. فيما تزهو تلك المقاعد المكسوّة بالجلد بأناقة لافتة في الوقت الذي لا تنفك توفر فيه الراحة التي ينشدها  كل من السائق والراكب الأمامي على حد سواء.

لينكون أفياتور على طريق جبل جيس
(من اليمين إلى اليسار): مازن محمد صبحي سوقار وعمار الشريدي
تقنيات تضفي ألقاً خاصاً على نظام القيادة

يعمل نظام التوجيه المتطور في أفياتور على التعامل والتكيف مع مختلف ظروف القيادة عند السرعات كافة. وبفضل نظام التعليق التفاعليّ المقترن بخاصية المعاينة المسبقة للطرقات، ترصد أفياتور تباينات الطرقات في الأمام، وذلك بغية التعامل معها بما يضمن الراحة المثلى لكل من المركبة والسائق على حد سواء. فيما يتحكم نظام التعليق الهوائيّ بارتفاع المركبة عن سطح الأرض وباستجابة النوابض إزاء التتغيّرات الطارئة في الحمولة ومختلف ظروف القيادة الأخرى.

لينكون

عملية الولوج إلى المركبة

عند تشغيل ميزة التحكم الديناميكية بانخفاض المركبة والتي يراد منها تسهيل عملية الولوج إلى المركبة، لا تلبث أن تنخفض المركبة عند اقترابك منها بنحو 50 ميليمتراً لتسهيل دخولك إليها. فيما ترتفع أفياتور بنحو 30 ميليمتراً عند اختيارك لوضعية القيادة المخصصة للرمال العميقة والمناطق شديدة الوعورة، وذلك لضمان عدم احتكاك أسفل المركبة بالأرض، مما يعيق تقدمها في المناطق الرملية أو الوعرة. في حين لا تلبث أن تنخفض المركبة فور اختيار وضع القيادة الرياضي، وذلك من أجل الارتقاء بمعايير الديناميكية الهوائية وتأمين انسيابية خاصة بهذه الوضعية من القيادة .

لينكون أفياتور - المقصورة

استقبال يليق بمن يمتطيها 

عندما يقترب السائق من المركبة ويصبح جهاز التحكم بالفتح والإغلاق ضمن نطاق أجهزة الاستشعار فيها، تنبري أفياتور إلى استقبالك على النحو الذي يليق بك من خلال مجموعة مذهلة من أنظمة الإضاءة. وسرعان ما تبرز الإضاءة الديناميكيّة المتميّزة الخاصة بلينكون مباشرة تحت المصابيح الأمامية. فيما تلمع نجمة لينكون على الشبكة الأمامية من الداخل إلى الخارج. كما يحظى السائق بأسلوب ترحيبي خاص قبل أن يهم بفتح الباب، وذلك من خلال ما يعرف باسم بساط الترحيب المضيء ومقابض الأبواب التي تتميّز بإضاءتها الخافتة.

لينكون أفياتور - رحابة وأناقة

مزايا إضافية بالغة الأهمية

لم يكتف الصانع العبقري بالمزايا العديدة والتي أتينا على ذكرها للتو. إذ أغدق عليها أيضاً بأخرى لا تقل روعة عن سابقاتها. ولا ريب أبرز تلك المزايا يتمثل في المصابيح الأمامية ذات الإضاءة الكاشفة المتطوّرة، ونظام الشحن اللاسلكيّ الخاص بالهاتف الذكي، ناهيك عن إتحافها بعدّة مآخذ للطاقة، وذلك بغية ضمان أن يبقى الركاب على اتصال دائم مع ذويهم وأعمالهم طوال الرحلة.

لينكون أفياتور - مقصورة أنيقة ومريجة

مصمّمة لتكون ملاذك الآمن

لا يتورع الداخل الرحب في أفياتور في منح من يلجه إحساساً ملؤه الهدوء والسكينة. وبذلك يتحول إلى ملاذ أنيق وفسيح في الوقت عينه بعد يوم طويل مفعم بالتحدّيات. إذ  صممت مقصورة أفياتور التي تزخر بما قدره 3 صفوف من المقاعد الأنيقة وفقاً لأرقى معايير الحرفية لتكون ذاك المكان المنشود.

لينكون أفياتور - خلف عجلة القيادة

نظام صوت استثنائيّ ثلاثي الأبعاد

يزخر نظام “ريفيل أولتيما” الصوتي ثلاثي الأبعاد في أفياتور بمجموعة قوامها 28 مكبّراً للصوت، وكأن الصانع الأمريكي أراد أن يسم الداخل بأجواء الحفلات الموسيقية العالمية. فمن خلال ما يربو على 127 خياراً مختلفاً للتحكم بالصوت يمكنك التحكّم بصوت الموسيقى التي تحيط بك من كل حدب وصوب، وذلك بغية الحصول على مرادك في هذا الإطار وبما يتناسب وذوقك الموسيقي الخاص.

لينكون أفياتور - لقطة أمامية

تنبيهات صوتية سيمفونيّة

سجّلت أوركسترا ديترويت السيمفونية تنبيهات موسيقية ساحرة يراد بها لفت انتباه قائد المركبة بأسلوب لا يكاد يخلو من الرقي والسلاسة المقترنة بالراحة. وتأتي تلك التنبيهات في هيئة إشعارات غير خطرة، وأخرى خفيفة، وتحذيرات تنبيهية خطرة. فعندما يترك الباب دونما إغلاق محكم، على سبيل المثال، سيطربك  صوت هرموني ساحر يُعلمك بذلك دون أن يفسد عليك ذلك الإحساس المفعم بالسكينة والطمأنينة.

صورة جانبية للسيارة

رحابة داخلية لافتة

يزخر الداخل الرحب في أفياتور بمقاعد فسيحة من شأنها أن تتسع لما قدره 7 أشخاص. فيما تضمن المرونة التي تحظى بها تلك المقاعد بجعل أمر التنقل ضرباً من المتعة والراحة المطلقة. إذ تجمع ما بين المقعد الطويل في الصف الثاني والمقعد الطويل القياسيّ بميزة الطي الآلي في الصف الثالث.

مازن محمد صبحي سوقار
مازن محمد صبحي سوقار يتحضر لتجربة قيادة سيارة لينكون أفياتور
تقييم فريق عصري.نت
السمة
التقييم من أصل 10
الشكل الخارجي 9.3
المساحة الداخلية 9.5
متعة القيادة 9
الاقتصاد في استهلاك الوقود 7
معدلات الضجيج على الطرقات السريعة 9
الأداء على الطرقات السريعة 9.5
الاستجابة لظروف القيادة 9
نظام الفرملة 9.2
نظام الإضاءة الخارجية 9.3
نظام الإضاءة الداخلية 9
الأداء في الطرق الوعرة 8.8
الأداء في الرمال متوسطة العمق 8.8
نظام التحكم بمقعد السائق 9
الرؤية من مقعد السائق 9.5
التسارع 9.4
الثبات 9
المرونة 9
التحكم بالأنظمة الداخلية 9.2
كلمة أخيرة

لا بد لي في نهاية المطاف من أن أثني على شركة لينكون على الجهد الاستثنائي الذي وضعته في تصميمها لسيارة لينكون أفياتور، ويحدوني الأمل كعاشق للسيارات أن يحذو الآخرون حذوها بما يلبي طموحات ورغبات كل عاشق متيم بالسيارات.

حقائق ومعلومات خاصة بتجربة القيادة
مكان التجربة
  • جرى تجربة سيارة لينكون أفياتور في منطقة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة
قام بتجربة القيادة
  • قام بتجربة القيادة كل من مازن محمد صبحي سوقار وحسان محمد صبحي سوقار
توقيت التجربة
  • الساعة السادسة صباحاً بتوقيت إمارة رأس الخيمة
التصوير والإخراج والإشراف العام
  • عمار الشريدي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More