قراءة في الجولة الأولى من البريميرليغ.. تألق صلاح وصفقات جديدة وأبرز مباريات الجولة المقبلة

أٌسدِل الستار عن مباريات الجولة الأولى من منافسات البريميرليغ.. جولةٌ عاندت فيها الأرض أصحابها وشهدت جميع مبارياتها تسجيلاً للأهداف وظهوراً مميزاً للصفقات الجديدة للأندية الإنجليزية.. إليكم في ما يلي حصيلة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتائج الجولة الافتتاحية

افتتح موسم الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” بديربي لندني جمع بين فولهام وضيفه أرسنال وانتهى بفوز المدفعجية بثلاثية نظيفة، وعلى أرضية “آنفيلد رود” سجل النجم المصري محمد صلاح هاتريك ليقود ليفربول للانتصارعلى ليدز يونايتد (4|3) في مباراة مثيرة. بينما انتصر كريستال بالاس على ساوثامبتون بهدف نظيف. فيما حقق نيوكاسل فوزاً مهماً خارج أرضه على ويستهام بهدفين دون رد.

وشهدت مباراة القمة لهذا الأسبوع بين توتنهام وضيفه إيفرتون تفوق “انشيلوتي” على “موريينو”، حيث انتهت تلك المباراة بفوز الضيوف بهدف مقابل لا شيء. كما استهلَّ ليستر سيتي موسمه بالفوز على مضيفه ويست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة.

من جانبه عاد فريق ولفرهامبتون بالنقاط الثلاثة من أرض مضيفه شيفيلد يونايتد، واختتمت مباريات الجولة من “البريميرليغ” بانتصار تشلسي  على برايتون (3|1).

تألق الصفقات الجديدة

لعل أبرز ما ميّز مباريات الجولة الافتتاحية لهذا الموسم هو مساهمة اللاعبين الجدد لمختلف الأندية في انتصارات فرقهم. ففي ظهوره الأول مع أرسنال ساهم البرازيلي ويليان بكل أهداف فريقه في مرمى فولهام. إذ تسبب هذا الأخير بالهدف الأول وصنع الهدفين الثاني والثالث. فيما حظي مواطنه غابريل ماجهالس بالبداية التي يحلم بها أي مُدافع، وذلك حينما سجل هدفاً وساعد فريقه بالخروج بشباك نظيفة في أولى مبارياته في إنجلترا على الإطلاق.

من جانبه انتصر نيوكاسل بهدفي صفقاته الصيفية “جيف هاندريك” و”كالوم ويلسون”، في الوقت الذي قدّم فيه النجم الكولومبي “خاميس رودريغز” والبرازيلي “آلان” إضافة كبيرة لخط وسط ميدان فريق إيفرتون. كما سجل الظهير البلجيكي “كوستانتي” الوافد الجديد لصفوف ليستر سيتي أول أهداف فريقه لهذا الموسم.

في حين لم يظهر الألمانيان “تيمو فيرنر” و”كاي هافرتز” بالمستوى المنتظر في لقاء تشلسي وبرايتون بانتظار تأقلمهم مع أجواء الدوري أكثر مع مرور الوقت.

جائزة الحذاء الذهبي

الصراع يبدو مشتعلاً منذ البداية على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فقد بدأ الفرعون المصري محمد صلاح الموسم بشكل مثالي بتسجيله هاتريك وضعه في صدارة قائمة الهدافين متقدماً على هداف الموسم الماضي “جيمي فاردي” الذي سجل ثنائية لفريقه ليستر أمام ويست بروميتش ألبيون. فيما سجل كل من الغابوني بيير ايمريك أوباميانغ والفرنسي لاكازيت والمكسيكي راؤول خيمينيز هدفاً واحداً. في حين صام كل من هاري كين وساديو ماني وداني انجز وتيمو فيرنرعن التسجيل لهذه الجولة. وفي انتظار الظهور الأول لكل من راشفورد ومارتيال وستيرلينغ والكون اغويرو سنكون على موعد مع صراع  ملتهب على جائزة الحذاء الذهبي كما هو الحال في كل موسم.

قمة بين البلوز والريدز وأبرز مباريات الجولة الثانية

تفتتح الجولة الثانية بلقاء يجمع بين إيفرتون وضيفه ويست بروميتش، حيث يسعى التوفيز لتحقيق فوزهم الثاني وترسيخ صورة الفريق القوي هذا الموسم تحت قيادة المدرب المحنك أنشيلوتي. فيما يستضيف أرسنال على أرضه ويستهام في ديربي لندني آخر وهو يأمل البقاء في مركز الصدارة لأسبوع آخر، في الوقت الذي يرحل فيه توتنهام لمقابلة ساوثامبتون على أرض الأخير في مباراة يبحث فيها الفريقان عن أولى نقاطهم وأهدافهم لهذا الموسم.

في حين ستجمع قمة هذه الجولة بين تشلسي وحامل اللقب ليفربول على أرضية ملعب “ستامفورد بريدج” في مباراة ستشكل اختباراَ مهماً لقدرة البلوز في المنافسة على لقب الدوري هذا العام، خصوصاً وأنهم أكثر الأندية الإنجليزية صرفاً للأموال في سوق الانتقالات. ولعل ما سيعطي المباراة المزيد من الإثارة هي تلك التصريحات النارية المتبادلة بين مدربي الفريقين لامبارد وكلوب منذ لقائهم في إياب الموسم الماضي، وصولاً لانتقاد كلوب لتشلسي على الانفاق الهائل لتدعيم صفوف الفريق.

وفي ظهوره الأول لهذ الموسم يرحل مانشستر سيتي لملاقاة ولفرهامبتون في مباراة ستكون صعبة على كتيبة الإسباني بيب غوارديولا الذي خسر أمام الذئاب ذهاباً وإياباً الموسم الماضي، في الوقت الذي يسعى فيه مانشستريونايتد لتحقيق أول ثلاثة نقاط عندما يستضيف كريستال بالاس على ملعبه أولد ترافورد.

قراءة في الجولة الأولى من البريميرليغ

أهم الأرقام والإحصائيات
  • لأول مرة يتصدر أرسنال بعد نهاية جولة من البريميرليغ منذ فبراير 2016 عندما هزم ليستر 2-1 وهي المرة الأولى منذ رحيل مدربه السابق آرسين فينغر.
  • بهدفه أمام فولهام يكون ألكساندر لاكازيت قد سجل الهدف الافتتاحي في البريمرليغ للمرة الثانية، حيث سبق أن سجل في مرمى ليستر سيتي في المباراة الافتتاحية لموسم 2017|2018.
  • أولى البطاقات الصفراء هذا الموسم كانت من نصيب الجامايكي “مايكل هيكتور” مدافع نادي فولهام، بينما لم يحصل أي لاعب على البطاقة الحمراء.
  • بهدفيه في مرمى ويست بروميتش جيمي فاردي وصل إلى الهدف رقم (105) في البريميرليغ متخطياً الإيفواري دروغبا (104) مع لعب المهاجم الإنجليزي 42 مباراة على الأقل.
  • خاميس رودريغز هو أول لاعب يصنع 5 فرص تهديفية في مباراته الأولى  بالبريمرليغ بعد أليكسس سانشيز مع أرسنال في موسم 2014.
  • الإيطالي جورجينيو سدد 8 ضربات جزاء منذ ظهوره الأول بقميص تشلسي وسجلها جميعها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More