إسدال الستار على بطولة فن إكستريم الصيفية لسباق سيارات الكارتينح في السعودية

 اختتمت في وقت سابق من الآن بطولة “فن إكستريم” الصيفية للكارتينج التي أقيمت في ميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتتزامن البطولة مع عودة الأنشطة الرياضية في المملكة العربية السعودية التي توقفت طوال الفترة الماضية جراء تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”..

كيف وصف الرئيس التنفيذي بطولة “فن إكستريم”

وفي هذه المناسبة عبّر المهندس عمار القاضي الرئيس التنفيذي لبطولة “فن إكستريم” (FunXtreme) عن سعادته للإقبال الكبير الذي لاقته البطولة منذ انطلاقها، لافتاً أن عودة المنافسات الرياضية للحلبة واكبها إجراءات احترازية على أعلى المستويات والتزام تام بالأنظمة والقوانين الصادرة عن الجهات المختصة في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وبالقواعد الدولية المتبعة في هذا النوع من السباقات.

بطولة فن إكستريم الصيفية

وأوضح القاضي أن البطولة اعتمدت بشكل رئيس على نظام النقاط، حيث تم تقييم المراحل التأهيلية يومياً وعلى مدى ثلاثة أسابيع، فيما كان الأسبوع الرابع موعداً للبطولة.

الترتيب حسب النقاط المكتسبة

وحصل صاحب المركز الأول على 164 نقطة، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 144، أما صاحب المركز الثالث فقد حصل على 142 نقطة مع خصم نقطة واحدة نزولاً بحسب الترتيب حتى المركز العاشر. ويحق للمتسابقين المشاركة في جميع المراحل التأهيلية لتحسين مراكزهم وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط. يذكر أن صاحب أسرع لفة حصل على 5 نقاط إضافية عند نهاية كل مرحلة.

بطولة فن إكستريم الصيفية لسباق سيارات الكارتينح

تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى

وفي نهاية أشواط السباق قام الرئيس التنفيذي لبطولة “فن إكستريم” بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتسليمهم الكؤوس والجوائز النقدية التي خصصت للفائزين وللمرة الأولى، وذلك بهدف تشجيعهم وبث روح الحماسة لديهم، وجاءت نتائج المتسابقين على النحو التالي: المركز الاول أحمد السيسي 164 نقطة، المركز الثاني عبدالإله الطيب 144 نقطة، المركز الثالث خالد شلش 142 نقطة.

واختتم المهندس عمار القاضي حديثه بالقول:  أقف هنا لأتوجه بالشكر الجزيل والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على جهودهما ومتابعتهما الدائمة في سبيل تطوير رياضة السيارات وتحفيز الشباب على ممارستها في الأماكن المخصصة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More