هل تريد أن تعرف كيف تسخر هاتفك الذكي لاكتشاف كاميرات التجسس المخفية؟

408

وفقاً لما أتى على لسان مدير قسم الاقتصاد الرقمي في جامعة “سينرغي” الروسية فإنه يمكن تسخير الهواتف الذكية، وذلك بغية اكتشاف كاميرات التجسس المخفية المثبتة في أماكن يصعب التكهن بها ورصدها.

وأشار مدير قسم الاقتصاد الرقمي، رومان سولداتنكوف، إلى أن كاميرات التجسس المخفية عادة ما يجري تثبيتها في أماكن يصعب التكهن بها ورصدها بالعين المجردة. إلا أنه وفي الوقت نفسه لا يمكن تثبيتها بحيث تكون غير مرئية تماماً، ذلك لكي تتمكن من رصد وتوثيق ما يحدث في المحيط الذي تستطيع عدستها أن تغطيه.

كاميرات التجسس المخفية

الطريقة المتبعة

وقال سولداتينكوف، يمكن العثور على كاميرات التجسس المخفية باستخدام الهاتف الذكي، وذلك من خلال البدء بتسجيل مقطع فيديو باستخدام تقنية التصوير بنظام الفيدو المتوفرة في الهاتف الذكي وتشغيل المصباح المدمج مع الهاتف في الوقت نفسه.

ووفقاً لما ذكره سولداتينكوف يتعين عليك بعد تشغيل كاميرا الفيديو والمصباح معاً إطفاء الضوء في الغرفة والبدء في توجيه الهاتف نحو أماكن بعينها كالسقف ومفاتيح الكهرباء، على سبيل المثال وليس الحصر.

كيف تسخر هاتفك الذكي لاكتشاف كاميرات التجسس المخفية؟

بريق وانعكاس ضوء على شاشة الهاتف الذكي

وأوضح رومان أنه في حال وجود كاميرا مخفية في مكان ما في الغرفة، فسيظهر بريق وانعكاس ضوء على شاشة الهاتف الذكي، وطبقاً للخبير التقني عينه فإنه وفي حال عدم توفر خاصية المصباح المدمج في الهاتف الذكي الخاص بالشخص المعني بالأمر، يمكن عندها الاستعانة بمصباح محمول شريطة توجيهه نحو الجهة نفسها لكاميرا الهاتف فور البدء بالتصوير بتقنية الفيديو.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط