بوش تطرح الجيل الجديد من لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق المعروفة باسم أفينار

كشفت بوش عن طرح سلسلتي “أفينار 2000 و8000” من لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي الجيل الجديد من لوحات التحكم بمزايا معززة ترتقي بأنظمة السلامة في المباني وتدعم تقنيات إنترنت الأشياء تماشياً مع تنامي استخدامها في تقنيات التحكم بالمباني. كما توفر لوحات “أفينار” خاصية التوافق العكسي مع النسخ الحالية والسابقة من أنظمة إنذار الحريق، وتمتاز بتحسينات كبيرة من حيث قابلية التوسع والتكامل وقدرة المعالجة والأداء، ما يسمح لها بتزويد مديري الأمن ومشغّلي المباني بمستويات أعلى من السلامة والتحكم والكفاءة.

يأتي هذا الجيل من لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق، استكمالاً ليعزز إرث بوش العريق في ابتكارات وحلول أنظمة إنذار الحريق. وتأتي لوحات “أفينار 2000” لتحلّ محل سلسلة “فاير بانيل 1200” من بوش كحلّ مخصص للمشاريع الصغيرة. وتدعم ما يصل إلى 4 حلقات مقارنةً بسابقتها التي تدعم حلقتين فقط، ما يجعلها مناسبة للمشاريع المتوسطة أيضاً حيث تربط ما يصل إلى 512 كاشف حرائق ونقطة اتصال. وتمتلك “أفينار 2000” القدرة على الاتصال بشبكة من لوحات التحكم، ما يسمح للعملاء بتوزيع عناصر أنظمة إنذار الحريق في المبنى دون تكبّد نفقات إضافية على التمديدات والأسلاك. وعلاوةً على ذلك، تسهم لوحات “أفينار 2000” الجديدة في تبسيط عملية تخطيط وشراء حلول تكامل الأنظمة، كونها تأتي ضمن حزمة متكاملة وبوحدات نموذجية قابلة للتوسيع والتطوير.

أما بالنسبة للمشاريع الأكبر حجماً، فتأتي سلسلة لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق “أفينار 8000” لتحلّ محل سابقتها سلسلة 5000 النموذجية من بوش. إذ تدعم ما يصل إلى 32 حلقة وما يصل إلى 4096 كاشف حرائق ونقطة اتصال لكل لوحة تحكم.

بوش تطرح الجيل الجديد من لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق

وتدعم كلا السلسلتين الجيل الجديد من أجهزة كشف الحريق بناءً على نقاط اتصال شبكة الأمن المحلية، إلى جانب محطات الاتصال وغيرها من العناصر الحيوية في النظام. ويمكن تركيب لوحات التحكم الجديدة جنباً إلى جنب مع بنى الشبكات القائمة، مثل سلسلة 5000 النموذجية من بوش. وتتيح إمكانية بناء شبكة موحّدة قادرة على الجمع بين سلسلتي “أفينار” الجديدتين، وكذلك لوحة مفاتيح “أفينار 8000” وسلسلة لوحات 5000، الفرصة لتوظيف قدرات التوافق العكسي وتعزيز كفاءة الشبكة، كما تسهم في الحد من تكاليف الملحقات ومعدات التركيب إلى مستوياتها الأدنى.

نظام نموذجي مصمّم لتعزيز قابلية الاتصال والتوسيع

تدعم سلسلتا “أفينار 2000 و8000” منظومة اتصال إيثرنت بسرعة تصل إلى 100 ميجابت بالثانية. وتتوفر أربعة منافذ إيثرنت خارجية تتيح ربط لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق وأنظمة الإنذار الصوتي من بوش بالشبكة، والاتصال بأنظمة إدارة المباني أو أنظمة الأمان الأخرى، والسماح بتقديم خدمات التحكم والصيانة عن بُعد عبر تقنيات الحوسبة السحابية.

قابلية التحكم الكامل 

تم تزويد الجيل الجديد من لوحات التحكم بواجهة المستخدم البصرية “إيماتريكس” التي توفر أقصى مستويات التحكم عبر شاشة بقياس 7 بوصات، حيث تعرض الواجهة سهلة الاستخدام معلومات واضحة عن الحالة الراهنة لتجهيزات الحماية من الحرائق ومناطق الإخلاء المتصلة بالشبكة. كما تتيح واجهة “إيماتريكس” قابلية التحكم بالإنذار الصوتي والأبواب وكذلك أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. كما تسمح لمديري الأمن بتعزيز مستويات الأمن من خلال تتبّع عمليات الإخلاء التي يتم تفعيلها بشكل تلقائي وإمكانية التدخّل بشكل يدوي عند اللزوم.

بوش تطرح الجيل الجديد من لوحات التحكم بأنظمة إنذار الحريق أفينار

تسهيل عمليات تكامل الإنذار الصوتي 

تأتي لوحات “أفينار” للتحكم بأنظمة إنذار الحريق مزودة بقابلية التكامل مع حلول الإنذار الصوتي من بوش. وتدعم قابلية التكامل السلس هذه وظائف متقدمة، مثل عمليات الإخلاء الموجَّه حسب أقسام المباني، ما يوفر لمشغّلي المباني مستويات عالية من الاطلاع على الظروف المحيطة وتعزيز سرعة الاستجابة. علاوةً على ذلك، يسهم الحل في تخفيض التكاليف ومدة التركيب بشكلٍ ملحوظ من خلال التقليل من التمديدات اللازمة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More