سكاي درايف اليابانية تجري بنجاح تجربة أول سيارة طائرة مأهولة على مستوى العالم

عرضت شركة “سكاي درايف” اليابانية تسجيلاً مصوراً يظهر سيارة طائرة مأهولة حملت اسم سكاي درايف إس دي-03 مزودة بمرواح تمكنها من الارتفاع عن سطح الأرض والطيران لمسافة قصيرة، وقد جرى عرضها في منطقة محاطة بسياج خاص ولمدة قدرت بنحو أربع دقائق.

وفي معرض تعليقه على هذا الابتكار المهم، أفاد توموهيرو فوكوزاوا الذي يترأس فريق التصميم في مشروع سكاي درايف إس دي-03: “ثمة ما يربو على 100 مشروع خاص بالسيارات الطائرة في العالم، إلا أنه لم يكتب النجاح إلا لعدد قليل من تلك المشاريع. يحدونا الأمل في أن تلقى سيارة سكاي درايف إس دي-03 قبولاً من قبل محتلف الشرائح من البشر وأن تحظى بثقتهم”.

سكاي درايف اليابانية تجري بنجاح تجربة أول سيارة طائرة مأهولة

وأكد فوكوزاوا بأن هذه السيارة تستطيع الطيران لمدة تتراوح بين خمس وعشر دقائق فقط، وأنه يجري العمل الآن على إطالة تلك المدة لكي تصل إلى 30 دقيقة.

سكاي درايف اليابانية تجري بنجاح تجربة أول سيارة طائرة

موعد وصولها إلى الأسواق العالمية

ويتوقع فوكوزاوا أن تصل سيارة  “سكاي درايف إس دي-03” إلى الأسواق العالمية بحلول عام 2023. إلا أنه أكد بأن ذلك يتطلب أولاً العمل وبشكل أكبر على وسائل الأمن والسلامة فيها.

مصاعب وعقبات

يشار إلى أن حجم البطاريات وضبط الحركة الجوية لهذا النوع من المركبات، هذا فضلاً عن متطلبات التشغيل الأخرى تشكل تحديات أمام العاملين على مشاريع السيارات الطائرة من هذا النوع.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More